أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يدخل على خط تعليق الجزائر لعلاقة الصداقة والجوار مع إسبانيا

دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الجزائرية إلى « إعادة النظر في قرارها »، بخصوص تعليق علاقة الصداقة وحسن الجوار مع إسبانيا، مُعتبرًا أن القرار « مقلق للغاية » ولا سيما أن الجزائر « شريك مهم » للاستقرار الإقليمي.

وقالت نبيلة مصرالي المتحدثة باسم مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن « قرار الجزائر مقلق للغاية ».

وأردفت جوزيب بوريل بالقول: « ندعو الجزائر إلى إعادة النظر في قرارها » واستئناف الحوار بينها وبين إسبانيا « لتجاوز الخلافات الحالية ».

وتابعت: « نجري تقييما لتأثير هذا القرار » على المعاهدة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

للإشارة، قررت الجزائر التعليق « الفوري » لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي أبرمتها بتاريخ الثامن أكتوبر 2002 مع مملكة اسبانيا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

المرضى العجزة لا يعلمون ولا يفقهون ...

في ظل حكم هؤلاء العجزة لم ولن تعرف المنطقة المغاربية نهضة تذكر ، وخصوصا لما اشتعلت اثمان المحروقات التي تمدهم القوة في غيهم ، حماقاتهم سوف تزداد وتزداد ...

elgarib

لاتحاد الأوروبي يدخل على خط تعليق الجزائر لعلاقة الصداقة والجوار مع إسبانيا

كل هذه الإجراءات الغبية و لا تستحق حتي أن تتكلم الجزائر فيها علي بطوش و ليس علي الصحراء الغربية كما يزعمون و تدخل في شأن الداخلي للدول برغم أن المجرمون الإرهابيين يأكدون أنهم لا يتدخلون في شؤون البلدان. بلله عليكم، كيف بمجرم إرهابي تقوم المخابرات المجرمة الإرهابية لنصرته ولم يقول حرفا للهند علي سب النبي عليه أفضل الصلاة ؟