أخبار عاجلة

بعد دخول بيت الطاعة الجزائر تتعهد بتوفير احتياجات تونس الطاقوية

رجّحت مصادر إعلامية، ومراقبون مؤخرا، توتّر العلاقات بين الجزائر والشقيقة تونس.

ولعلّ أبرز مؤشّر لهذا التوتر، هو امتناع الجزائر عن تزويد تونس بكميات إضافية من الغاز، وفقا لما أفادت به جهات رسمية تونسية.

في هذا الصدد، اغتنم وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، زيارة نظيرته التونسية، لنفي هذه الشائعات والتأكيد على العلاقات الجيدة مع تونس.

وأكد محمد عرقاب، أن الجزائر ترافق وتساند دولة تونس دائما، بتعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وفقا لما أفادت به قناة الجزائر الدولية.

وكشف عرقاب، وجود تنسيق مع السلطات الوصية التونسية من أجل تحديد احتياجات تونس الطاقوية اللازمة وتوفيرها من أجل ضمان صائفة في المستوى لهذه الأخيرة.

وعقد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية، نويرة القنجي، اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية التونسية للتعاون في مجال الطاقة.

وتُوّج الاجتماع بالتوقيع على محضر محادثات للتعاون في الطاقة والمناجم، لاسيما ما يتعلق بتبادل الخبرات والمعارف في ميادين المحروقات واستغلال الكهرباء والمناجم واستغلال وتحويل الفوسفات والطاقات المتجددة.

كما اتفقت الوزيرة التونسية مع الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، على استحداث صندوق استثمار مشترك من أجل تمويل المؤسسات المصغرة في البلدين.

وتمّ الاتفاق على برنامج سنوي مشترك من شأنه السماح بتنفيذ مختلف محاور التعاون في مجال المؤسسات المصغرة، وتبادل الخبرات والتجارب ومرافقة الشباب حاملي المشاريع في المناطق الحدودية للبلدين، عن طريق مشاريع مشتركة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جمال

تونس الشقيقة

لجزائر ترفض تزويد تونس الشقيقة بكميات إضافية من الغاز، وتقبل إغراق إطاليا الحبيبة ! بكميات كثيرة امتزاج النفاق والشقاق والغباء والحقد فتولد عنه باناشي كرغولي