أخبار عاجلة

أبو الهول قوجيل يؤكد على توحيد الصف العربي لدعم الشعب الفلسطيني

أكد رئيس مجلس الغمة صالح قوجيل، أن الجزائر متمسكة بالدعم اللامشروط للشعب الفلسطيني حتى يتمكن من تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح قوجيل، في كلمته بمناسبة المؤتمر الـ33 للاتحاد البرلماني العربي حول المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، “إن اجتماعنا اليوم لبحث الأوضاع في القدس المحتلة، دليل جديد على استمراريتنا في اعتبار فلسطين القضية المركزية للأمة العربية، وإن استماتتنا في نصرتها يبقيها هاجسا لكافة وحدات المجتمع الدولي التي تؤمن بقيم العدالة والحرية وحقوق الإنسان، وتنبذ الاستعمار والعنصرية والإرهاب”.

وقال المتحدث، إن الاحتلال الصهيوني يسعى بكل بطشه ووحشيته، ومناوراته وتلاعبه بالتاريخ وبالشرعية وبالقيم الإنسانية ومبادئ القانون الدولي، مشفوعا بقوانين عنصرية، إلى طمس الهوية الحقة لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، من خلال تقييد حرية العبادة وممارسة الشعائر الدينية، وتشديد الخناق على المقدسيين الصامدين”.

وأضاف: “إن الانتهاكات والاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس تضع المجتمع الدولي مجددا أمام مسؤولياته، وتضع على المحك قدرته على توفير الحماية للشعوب وعلى فرض قوانين الشرعية الدولية على الجميع”.

وذكّر قوجيل بما قاله رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في رسالته التي وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة إثر الاعتداءات الأخيرة على المسجد الأقصى، بأن “هذه التطورات الخطيرة التي تأتي في سياق دولي متوتر، تزيد من حدة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتعطل أكثر فأكثر الوصول إلى حل عادل ونهائي للقضية الفلسطينية”.

ودعا رئيس مجلس الأمة إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني والتعجيل في استكمال تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا بأنها تعد عاملا جوهريا لنجاح الثورات التحررية والقضايا العادلة في العالم.

وتابع: “لقد حان الوقت لتوحيد الصف العربي أيضا، وتفادي القرارات الانفرادية التي تؤثر على قوة ومصداقية وتأثير الموقف العربي، وتزيد في إرباك وتذبذب الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابوجهل

فلسطين

مايسمى بالامة العربية هي سبب خراب الكثير من البلدان التي تنتمي جورا لهاذا الاسم ومنها فلسطين. كل مشاكل هذه البلدان هي سببها الاعراب الذين لا يحبون لا فلسطين ولا من جاورها. يحبون النساء والمال والكلام الفارغ مثل الرئيس تبون وغيره من المنبطحين الذين لا يعرفون الا الدجل والضحك على الذقون. قوم رفع عنه القلم منذ الازل كل البلدان التي مروا منها مازالت تعاني من الفقر والتشرذم والعنف الديني وكل المصائب. كان من الاحسن ان يفكر السيد فوجيل وكذلك تبون ومن معهم في هذه العصابة في مشاكل الجزائريين قبل ان تستفحل وشكرا

ابو نوووووووووح

باخصار

الجزائر مرض خطير ينخر جسم الوطن العربي وخاصة المنطقه المغاربية . مجموعة من العجزة المرضى يدعون إلى صون و توحيد الصف العربي وهم أنفسهم الذين يشتتون هذا الصف بكل الوسائل التي يملكونها ، هم الذين يدعمون ويمولون الانفصال والتطرف ... هم الذين يقولون ما لا يفعلون وما لا يعلمون .

حداوي

"لقد حان الوقت لتوحيد الصف العربي"

لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان Si l'Algérie défendait la Palestine comme elle le fait pour les mercenaires de Tindouf La Palestine serait libérée depuis longtemps