أخبار عاجلة

اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان تبرز ما حققته الجزائر في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان

المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبد المجيد زعلاني، التطورات التي عرفتها الجزائر لتعزيز مكاسبها والتقدم الذي حققته سابقا في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان.

وقال رئيس المجلس خلال مساهمته يوم الجمعة الماضي في أشغال الدورة العادية الـ71 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب إنه “في إطار الدستور الجزائري الجديد، تم تعيين تشكيلة جديدة للمجلس لعهدة جديدة مدتها أربع سنوات، حيث تم تنصيبها في 29 نوفمبر 2021”.

وعرض زعلاني خلال مشاركته في هذه الدورة التي عقدت عن طريق التحاضر عن بعد، مخطط العمل القصير والمتوسط المدى، وكذا المخطط الاستراتيجي للمؤسسة.

وذكر نفس المسؤول أنشطة المجلس الأساسية الحديثة، طبقا للعهدة التي منحت لها في شق حماية وترقية حقوق الإنسان والحريات في الجزائر.

وأشار زعلاني إلى أن الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية للمجال قد أرسلت مساهمتها الى مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بغرض الاستعراض الدوري الشامل في نوفمبر 2022.

وأكد في ختام مداخلته عن ضرورة ضمان مواصلة تكثيف التفاعل والتعاون مع اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب والشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية بشكل دائم وثابت.

وفي تعليقه على تصريح رئيس المجلس الوطني للمجال، أعرب الرئيس المنشط للدورة عن عرفانه للجهود التي تبذلها الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في الجزائر بتشكيلتها الجديدة في مجال احترام وحماية وترقية حقوق الانسان، في إطار الروح الجديدة للمؤسسة.

كما أعرب الرئيس المنشط للدورة عن رضاه بخصوص الإرادة الثابتة للمجلس الوطني لحقوق الانسان، من أجل مواصلة وتكثيف التفاعل والتعاون مع اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب وكذا مع الشبكة الأفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

المرابط الحريزي

مزيان

ولكن واش جاوْا شافو او غير تخلصو بلا مايشوفو السلعة؟

مهتم

لقد تعرة سوءتكم.

وا الصدمة كانت قوية في مجلس الامن بالامم المتحدة.