أخبار عاجلة

وزير الطاقة السوداني عبد الله محمود يدعو الشركات الجزائرية للاستثمار في مجال النفط والغاز

دعا وزير الطاقة والنفط السوداني محمد عبد الله محمود الشركات الجزائرية لدراسة الفرص المتاحة للاستثمار في السودان في مجال النفط والغاز.

وأعرب الوزير السوداني عن رغبة السودان في الاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال الغاز، حسب ما جاء في بيان لوزارة الطاقة والنفط السودانية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير السوداني بالسفير الجزائري لدى الخرطوم، اليوم الخميس.

وبحث الطرفان أهمية التعاون بين البلدين لاسيما في مجال الغاز، كما جدد المسؤول السوداني الدعوة للشركات الجزائرية على مستوى القطاعين العام والخاص وعلى رأسها شركة سوناطراك الجزائرية للغاز .

وقال السفير الجزائري اسعد مراد إن قطاع النفط والغاز في السودان يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للجزائر، لافتا إلى أن الشركات الجزائرية يمكن أن تسهم بخبراتها في البحث والاستكشاف والإنتاج.

واقترح سفير الجزائر توقيع مذكرة تفاهم بعد الترتيب لزيارة وفد جزائري إلى السودان للتعاون في مجال الغاز.

وأبرز مدير عام الاستكشاف والإنتاج النفطي السوداني الطاهر أبو الحسن الخلفية التاريخية للتعاون النفطي بين الجزائر والسودان، التي بدأت منذ العام 2001 برغبة الجزائر في العمل في البحر الأحمر.

كما اقترح مدير عام شركة سودابت محمد زيادة عمل توأمة مع شركة سوناطراك الجزائرية للغاز للاستفادة من خبراتها وتطبيقها في الحقول السودانية، مؤكداً استعداد سودابت للتباحث مع الشركة الجزائرية حول الاستثمار في السودان.

ونقلت الوزارة السودانية عن مسؤول ملف الغاز بالوزارة الصادق الأصم، قوله، إن التعاون بين البلدين لم يتوقف، مشيرا إلى تقدم شركات جزائرية سابقا للتنافس على العمل في مربعات غاز سودانية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات