أخبار عاجلة

وزارة التجارة تعلن عن المُنتجات الممنوعة من التصدير الى الخارج

 أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات أن هناك عشر (10) فئات من المنتجات معنية بإجراء المنع من التصدير الذي تم إقراره خلال مجلس الوزراء المنعقد في 13 مارس الجاري وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد أمر خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه يوم 13 مارس الجاري بمنع تصدير كل المنتجات الاستهلاكية التي تستوردها الجزائر وهو قرار يأتي في إطار العمل على ضمان قُوت الجزائريين .
وحسب الوزارة فإن الأمر يتعلق بعشرة فئات من المنتجات وهي البيض والبطاطا والثوم والخضر الجافة (فاصوليا عدس حمص) دقيق القمح والشعير فرينة القمح زيت الصويا السكر والعجائن الغذائية والطماطم ثنائي وثلاثي التركيز.
ويخص البيض كل انواع بيض الدواجن.
أما منتوج البطاطا فيضم البذور والموجهة لصناعة النشاء والبطاطا الجديدة والبطاطا غير المطهية والمطهية بالبخار أو بالماء.
أما منتوج الخضر الجافة يضم بذور الحمص والعدس وأنواع الفاصوليا.
أما فيما يتعلق بدقيق القمح والشعير فتضم أنواع الدقيق المحضرة بالطريقة التقليدية والمعبأة في اكياس لا تتجاوز 10 كغ وانواع أخرى من دقيق القمح الصلب واللين ودقيق الشعير المحضر تقليديا والمعبأ في أكياس لا يتجاوز وزنها 10 كغ.
أما بخصوص فئة دقيق القمح فهي تضم دقيق القمح الصلب الذي يتم طحنه بطرق تقليدية ومعبأة في أكياس او علب لا تفوق 10كغ ودقيق القمح الصلب الذي يتم طحنه بطريقة اخرى غير الطريقة التقليدية ومعبأة في اكياس او علب تفوق 10 كغ ودقيق القمح اللين .
أما المنتجات التي تندرج في فئة زيت الصويا ومشتقاتها لاسيما منها المصفاة والتي لم يتم تعديلها كيميائيا فهي موجهة للصناعة الغذائية وغيرها وكذا الموجهة للاستخدامات الصناعية وغيرها .
وبخصوص فئة السكر (قصب السكر والشمندر السكري والسكروز في الحالة الصلبة) فهي تضم السكر الخام الخال من نكهات او ملون الشمندر وقصب السكر والشمندر السكري الابيض والسكروز.
أما فئة العجائن الغذائية المعنية بإجراء وقف التصدير فهي تضم السباغيتي والنودلز و المعكرونة والعجائن المحضرة بطريقة تقليدية والمعبأة في اكياس لا تفوق 10 كغ وكذا تلك المحشية باللحم او الاحشاء وكذلك المحشية بالسمك وكذا بالقشريات بالإضافة إلى تلك المحشية بمواد ذات المصدر الحيواني والعجائن المجففة والعجائن غير المحضرة والكسكس المحضر باليد والمعبأ في اكياس لا تفوق 10 كغ .
أما الفئة الاخيرة المتعلقة بالطماطم ثنائي او ثلاثي التركيز فهي تضم الطماطم ثنائي التركيز ذات وزن صافي لا يفوق 1 كغ وطماطم ثلاثي التركيز ذات وزن صافي لا يفوق 1 كغ بالاضافة إلى طماطم ثنائي وثلاثي التركيز ذات وزن صافي لا يفوق 1 كغ.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

تندوف

جمهورية مسرح

مسرحية بعد مسرحية. المستورد . المصدرة. في الطريق إلى الهاوية .

السيد تبون يدعو الشعب الجزائري إلى التقشف الوقاحة فين وصلت

هبلتوا

دولة مدنية ماشي عسكرية تبون مزور جابوه العسكر

اعلام الجزائر ، بلا ما نعطيو مثال بالمغرب باش ما نزيدوش نمرضو ،

الحليب في المروك موجود بكثرة والبطاطا السميد الزيت

المغرب يزيح اسبانيا ويتحول إلى « خزان زراعي » لإطعام بريطانيا

جمهوربة الشمة

تصدير المستورد

كلام في كلام. لا يستحيون حكام دولة طبوريستان لاينتجون حبة خردل ويتكلمون عن التصدير وشعب يعاني الويلات للحصول على بودرة حليب مسرطنة مستوردة لا غالل الا الله

الضربة القاضية.. المغرب يستعد لمطالبة المنتظم الدولي بإدراج جبهة البوليزاريو ضمن قوائم الإرهاب الدولي

وادكر الجزائر تجد الطوابيرة عفوا الجبابرة

خبير: المغرب يجني ثمار صبره ونضاله الطويل لصون وحدته الترابية

الجزائر قوة ضاربة في الطابورات

مولود الشنقيطي

عشرة في عقل ههههههه فاقد الشيء لا يعطيه، قرار بمنع تصدير منتجات مستوردة ههههههه فهمتوا شي حاجة هههههههه اه ربما يقصدون بعدم تصديرها للبوليزاريو، حرام عليكم راه رمضان هذا والبوليزاريو اخوتكم في الجوار واخوتكم في الكذب والبهتان لاتتخلون عنهم، لاتنسو أنكم رسمتم معهم الحدود مؤخرا هههههههههههه

ابو نووووووووووووووح

جمهورية دار العجزة

التقشف ثم التقشف ... لا حرج ان ضرب الجوع المواطن الجزائري الاصلي ، صاحب الحق واليقين ، بل خوفهم الشديد انهم يخافون ان يطال الجوع عشاقهم بالتيندوف . لان القضية الوحيدة التي تهمهم في حياتهم وكما هو معروف في العالم هي قضية الزناديق هناك في المخيمات ، لذا فمن الواجب على هؤلاء العجزة ان يحرصوا جيدا على العشاق من كل الآفات .

شوهتوا الشعب الجزائري

#متداول | طوابير وتشابك بالأيدي من أجل شكارة #حليب أمام ملبنة بولاية #تبسة

عبد

االخجل

ما هاذ الرجوع إلى الوراء ، كيف لدولة تعتبر نفسها قوة ضاربة لم تتمكن من توفير الحاجيات ألأساسية لتغطية احتياجات المواطنين من خضروات ولحم وفواكه.ما هاذ التسيب لا حول ولا قوة الا لي الله. المغرب يوفر الكافي لشعبه ويصدر إلى باقي الدول.