أخبار عاجلة

الجزائر ترحل بطريقة غير انسانية أكثر من 1200 مهاجر الى النيجر

رحلت السلطات الجزائرية ، بالتنسيق مع القنصلية العامة النيجيرية في تمنراست، ما يقرب من 1000 مهاجر غير نظامية من دولة النيجير، إلى بلادهم. 

من نقطة عبور المهاجرين في مدينة تمنراست ، حيث رحلت الجزائر هؤلاء المهاجرين الذين تم توقيفهم وتجميعهم بطريقة غير انسانية في مدن مختلفة بشمال وجنوب الجزائر.وجاء في مذكرة إعلامية أرسلتها القنصلية العامة لدولة النيجر، إلى وزارة الخارجية أن « الفريق الفني للقنصلية العامة جاهز لاستكمال إجراءات تحديد وتسليم الأطراف المعنية، وستغادر القافلة الرابعة عشرة تمنراست متوجهة إلى مدينة أغاديز يوم الاثنين الموافق 21 مارس الجاري »، كما جاء في المذكرة: أنه « سيتم الإعلان عن العدد الدقيق وقائمة الأشخاص المسجلين رسميًا على الموقع لاحقًا ». 

و هي المرحلة الثانية من الترحيل الجماعي للمهاجرين النيجيريين الموجودين في الجزائر والذي يحدث بعد إعادة فتح الحدود البرية مع النيجر بعد إغلاقها قبل تسعة أشهر بسبب جائحة كوفيد -19.

وتهدف إعادة فتح هذه الحدود ، كما أعلنها الرئيس عبد المجيد تبون والنيجر محمد بازوم ، إلى تسهيل « تصدير المنتجات الجزائرية إلى الجزائر والعكس ». ومع ذلك ، أعرب ممثل المنظمة الدولية للهجرة في نيامي عن أسفه لأن إعادة فتح هذه الحدود تسببت في « طرد أكثر من 1200 مهاجر من غرب إفريقيا ». ووفقًا لإحصاءات الأمم المتحدة ، فقد طردت الجزائر عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين إلى النيجر منذ عام 2014.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

البوليزاريو ترتزق من أموال الشعب الجزائري

نظام العسكر دولة مدنية ماشي عسكرية

هبلتوا

دولة مدنية ماشي عسكرية تبون مزور جابوه العسكر دولة مدنية

عاجل يجب معاقبة الجزائر وإلغاء العاب البحر الأبيض المتوسط حتى تعود لرشدها

الجزائر دولة غير آمنة يجب إلغاء العاب البحر الأبيض المتوسط

الجزائر الجديدة القهوة الاقليمية زيادات غير مبررة

مقاطعة العاب البحر الأبيض المتوسط

هبلتوا

الجزائر سبيطار الحماق مقترح جديد يطالبون تقسيم الصحراء بين الجزائر والمغرب إذن أين الشعب الصحراوي

هبلتوا

دولة مدنية ماشي عسكرية تبون مزور جابوه العسكر

هكذا تستقبل سفيرة ثاني اعرق ملكية في العالم ...ملك اسبانيا يستقبل سفيرة المغرب كريمة بنيعيش. دولتنا عريقتان صنعا الثاريخ على صهوات الجياد ليس كدول صنعها الاستعمار.

هبلتوا

#البوليساريو تتدخل بعنف ضد #قبيلة #الركيبات أولاد يوسف وتعتقل أبناءها ..

نقل "بن بطوش" لإسبانيا غباء الجنرالات القاتل

هبلتوا

قضية محمد بن حليمة اعادت اهتمام القنوات والجرائد العالمية بقضية محمد عبدالله. نشكر الاخوة والاخوات الساهرين على العمل بكل اتقان ومهنية بارك الله فيكم جميعا وربي يجعلها في ميزان حسناتكم

Les dirigeants chantent tout le temps que l'Algérie est une terre d'accueil, la preuve contraire est là. Ces pauvres ont fui la famine, imaginez le temps et les sacrifices qu'ils ont fait, ils ont traversé à pieds le désert, il y a des femmes et des enfants, il faut avoir pitié de ces gens.