أخبار عاجلة

عاجل:إسبانيا تعترف بالسيادة والوحدة الترابية للمغرب والبوليساريو تفتح باب المخيمات لقبول العزاء

تعهدت الحكومة الإسبانية، اليوم الجمعة، بضمان “سيادة المغرب ووحدته الترابية”، في إطار “المرحلة الجديدة” التي تم تدشينها بين البلدين.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة الإسبانية “ندشن اليوم مرحلة جديدة من العلاقات مع المغرب، تقوم على الاحترام المتبادل، تطبيق الاتفاقات، عدم اللجوء إلى الإجراءات الأحادية، الشفافية والتواصل الدائم. وسيتم تطوير هذه المرحلة الجديدة (…) بناء على خارطة طريق واضحة وطموحة. كل هذا من أجل ضمان الاستقرار، السيادة، الوحدة الترابية وازدهار بلدينا”.

وفي هذا السياق، جددت الحكومة الإسبانية التأكيد على “عزمها” القيام مع المغرب بـ “رفع التحديات المشتركة، لاسيما التعاون في مجال تدبير تدفقات الهجرة في الحوض المتوسطي والمحيط الأطلسي، من خلال العمل دوما بروح من التعاون الكامل، واستعادة السير الطبيعي لحركة الأشخاص والبضائع، لما فيه مصلحة شعبينا”.

وخلص البلاغ إلى أن الحكومة الإسبانية “ترحب” ببرمجة زيارة لرئيسها إلى المغرب “من أجل بلورة خارطة الطريق لهذه المرحلة الجديدة، وكذا بالدعوة الموجهة لوزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون لزيارة الرباط قبل نهاية الشهر”.

وفي نفس السياق أعربت جبهة البوليساريو الإنفصالية، عن أسفها من القرار الأخير لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ، والمتعلق باعتراف إسبانيا بالصحراء المغربية ، و الإشادة بمقترح الحكم الذاتي.

وقالت الجبهة، عبر ممثلها في إسبانيا عبد الله عربي ، أن “سانشيز يخضع للضغط والابتزاز من المغرب بتأييده خطة للحكم الذاتي للصحراء مقابل استئناف العلاقات السياسية والدبلوماسية المتضررة بين البلدين”.

مندوب البوليساريو في إسبانيا ، قال في مقابلة مع وكالة أوربا بريس ، أن ” الحكومة الإسبانية تحاول باستمرار إرضاء المغرب منذ سنوات ، و تلعب بنوع من الغموض في ملف الصحراء”.

بالنسبة لممثل الجبهة الانفصالية ، فإن ” اعتراف إسبانيا الآن بخطة الحكم الذاتي المغربية باعتبارها الخيار الأكثر واقعية لحل الملف يسلط الضوء على “نفاق” الحكومة عندما تتحدث عن الدفاع عن الشرعية الدولية”.

و أشار ذات المتحدث ، إلى أن خطة الرباط خيار ولكنه ليس الحل”، قائلاً إن إسبانيا “لديها مسؤولية سياسية وقانونية محددة”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

المغرب يعمل بصمت

ان الوطن غفور رحيم

الصحراء مغربية

مرحلة جديدة.. المغرب يعلن تأييد إسبانيا اقتراح الحكم الذاتي لإقليم الصحراء

صحراوي وحدوي

قل حاء الحق و......

قضي الأمر الذي كنتما فيه تستفتيان،وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا.مبروك للكابرانات .اللهم اجعل كيدهم في نحرهم.

#MapActu السيد ألباريس: استقرار وازدهار إسبانيا والمغرب مرتبطان ارتباطا وثيقا

Le Sahara au marocain et le polisario au algérien

إسبانيا تعلن تدشين مرحلة جديدة مع المغرب.. وتتعهد بضمان “سيادته ووحدته الترابية”

إسبانيا تصدم جنرالات الجزائر بهذا القرار التاريخي مع المغرب و هكذا رد ناصر بوريطة

اعتبرت إسبانيا ، اليوم الجمعة ، المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” المتعلق بالصحراء

شاهدعلى قناة ألمانيا الرسمية..اسبانيا تنهي أحلام الجزائروتعترف بسيادة المغرب عن صحرائه و مناورات مغربية فرنسية

شاهدعلى قناة ألمانيا الرسمية..اسبانيا تنهي أحلام الجزائروتعترف بسيادة المغرب عن صحرائه و مناورات مغربية فرنسية

" الفيليبين تؤكد رسميا دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولسيادة المغرب على صحراءه

" الفيليبين تؤكد رسميا دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولسيادة المغرب على صحراءه

مغربي

تحيا الأمة المغربية المجيدة

تحيا الأمة المغربية المجيدة والموت للأعداء والخونة أينما وجدوا وكيفما كانوا، أيها المغاربة الرجال هنيئا لكم اخضاع إسبانيا و قبلها ألمانيا، ونقول للعدو الجزاءري ولشبه الدولة الجزائرية التي ولدت البارح فقط وللمرضى عقليا إن المغرب دولة أمة دولة حضارية الغرب يدرك هذه الحقيقة جيداً، أما الجزاءر بحدودها الحالية أسست على حساب أراضي مغربية شاسعة ومالية وليبية وتونسية وهذا شيء معروف، وكمغاربة اقتنعنا اليوم أكثر من أي وقت مضى بأنه لا حل مع العدو إلا لغة القوة والمعاملة بالمثل ولا وجود لحل آخر اطلاقا ومن يعتقد بوجوده فهو واهم واهم، وعليه كمغاربة نجدد العهد الأبدي ونقول تحيا الصحراء الشرقية المغربية المحتلة من بشار وادرار وتوات وتندوف إلى عين صالح ويحيا الشعب التاركي الأمازيغي الصحراوي الأصيل ويحيا الشعب الإباضي المضطهد والشعب القبائلي الثائر الذي يعاني تحت الاحتلال الجزائري الغاشم، انتهى الكلام

تم قالو ماذا..؟؟؟؟....انها الجزائر احسن منظومة صحية في شمال إفريقيا ...............تم قالوا ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ انها يابان شمال إفريقيا......

أحمد

ربما أصحح عنوان التعليق وأقول فتح باب المخيمات لإخواننا المغاربة المحتجزين للإلتحاق بذويهم وعائلاتهم في العيون والداخلة والسمارة وكل جهات المغرب للعيش بكرامة وحريةوحقوق الإنسان وأن ينخرطو في التنمية السريعةالتي يشهدها المغرب من طنجة إلى الكويرة . هذا اليوم ليس يوم عزاء بل يوم مفرح وأنوه بتفوق الديبلوماسية المغربيةبواسطة الوزير المحنك والكفء السيد بوريطة بتوجيهات الملك محمد السادس الله يحفظه للمغرب.

Ali

رد

البوليساريو وقعت على موتها مباشرة بعد ميلادها و ذاك عندما أعلنت عن الجمهورية قبل الاستفتاء. نقطة نهائية.

abd

la solution

Les algériens doivent comprendre que la solution est là, les séquestrés doivent profiter de la nouvelle solution pour mettre fin aux souffrances des femmes et des enfants.

Nidal

ضربة موجعة

ملايير الدولارات من قوت الجزائريين دهبت سدى من أجل حلم راود كابراناتهم منذ أزيد من أربعة عقود ، فبعد الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء وبعده عشرات الدول عبر العالم على راسها جميع الدول العربية باستثناء بطاطستان ، ثم رجوع ألمانيا إلى جادة الصواب ، ها هي إسبانيا تغير موقفها 180 درجة حيث أعلنت دعمها المقترح الحكم الداتي تحت السيادة المغربية ، وبذلك تصفع أعداء المغرب الذين بقوا منفردين يجرون خيبة الأمل وحضهم التعيس . فلا عزاء الحاقدين كابرانات الجزائر .

مراقب من قريب

لمكر الدآب والغاز يتبخر على المرتزقة

// بعد قطع إمدادات الغاز عبر الأنبوب المغاربي... إنتهت إسبانيا من " قضاء الغرض" من البقرة... الحلوب ورجعت أخيرا إلى جادة الصواب... وستتبعها على نفس المنوال باقي الدول الأوروبية./.

السلام معليكم ورحمة الله

ابراهيم غالي

اتكلم باسم فخماتي رائيس جمهوريه الصحراء الابادي الخالد أننا لن نفرط في حبة من رمال الصحراء اللي تاسست علي الوراق في الخيمه الدكية في شنقيط .مهما كلف الامر سوف نواصل الدفاع على رمال صحرائنا الناعمه عن طريق حبيبة قلبي الممزق سلطانة الخرية من فوق سطحها بحركة سحريه ك تحريك المؤخره و الضرب عليها من اجل ابتزاز العدو حتى يسقط في حبها.... سلطانة جمال من جمال المرأة الصحراوية اللي خرجت من خيمتي الدكية...ارتح ارتح يا شهيد....لا بديل لا بديل عن لحوا في خيمتي الدكية.

Ahmed

بدون تعليق

لولا دخول غالي الى إسبانيا لما تطورت الأمور إلى هدا الاعتراف .فقد أرادت الجزائر تسميم العلاقة بين الرباط ومدريد بارسال غالي للعلاج وتوريط وزيرة خارجية إسبانيا لكن السحر انقلب على الساحر والنتيجة مزيدا من العزلة البوليساريو وصنيعتها الجزائر

تحية لجمهورية القبايل

انا قبايلي ولست كرغولي

قريبا المملكة المغربية ستسحب مقترح الحكم الذاتي . وسيتم فتح سفارة لجمهورية القبايل بالرباط وسيكون موقعها في مكان سفارة الخراخر الشمالية الكبرانية الطابورستانية . ومن الملاحظ ان الطرح سخن والصفعات ستكون قوية جدا لشواذ بني لقيط سلالة المني المختلط في المرادية الكرغولية

l'Algerie du sud

l'Espagne reconnait l'algerie du sud

الضمير

الميت

انقلب السحر على الساحر ماشي معاه تفقات ودخلات بن بطوش ديال الخساير وهاهي تقلبات عليكم هههه أيها الكاتب رآه ماشي بوزبال اللي تفتح باب العزاء لا لا انها الخساير شعبا وكبرنات لويل لأنهم اختفوا الفئران اليوم شعب و وكبرنات فنظرك أين هي الجوره حتى الدعم او الاشاده من طرف شعب الخساير مكينش الوحيد اللي كتب هو انت كنعرف انت خارج الخساير ولكن التعليق يأيد ماشفو حد لكن لان الشعب الخسايري منافق وخائن معمروا ايدنا كل نفاق اوكان لقاوا المغاربة ايتيريو فيهم اوكان تيراو ولكن المغرب عندوا قرون ميقدوش عليها المغرب له تاريخ وثقافة وأصول ونخوة وجدور لايستهان بيه

الضمير

الميت

انقلب السحر على الساحر ماشي معاه تفقات ودخلات بن بطوش ديال الخساير وهاهي تقلبات عليكم هههه أيها الكاتب رآه ماشي بوزبال اللي تفتح باب العزاء لا لا انها الخساير شعبا وكبرنات لويل لأنهم اختفوا الفئران اليوم شعب و وكبرنات فنظرك أين هي الجوره حتى الدعم او الاشاده من طرف شعب الخساير مكينش الوحيد اللي كتب هو انت كنعرف انت خارج الخساير ولكن التعليق يأيد ماشفو حد لكن لان الشعب الخسايري منافق وخائن معمروا ايدنا كل نفاق اوكان لقاوا المغاربة ايتيريو فيهم اوكان تيراو ولكن المغرب عندوا قرون ميقدوش عليها المغرب له تاريخ وثقافة وأصول ونخوة وجدور لايستهان بيه

السلاوي

المغرب الاوسط

للمغرب الوسط ان الوطن غفور رحيم.ياالله ارجعوا الي امتكم وهي المغرب الأقصى.

Maria Casablanca

ما خلاص انتهى الفيلم

أكيد ان حكام الجزائر سيعضون أناملهم من الندم على الفرص التي منحها المغرب لهم للتصالح وطي صفحة الماضي والتفكير الجاد لبناء مغرب كبير وقوة اقتصادية تنافس التكتلات الدولية وتواجه التحديات الجيوسياسية العالمية لكن تعنث الكابرنات وصلابة جماجمهم جعلتهم يقطعون العلاقة الدبلوماسية والجوية والغازية مع من ظل يمد يده بنية صادقة لأجل السير معا نحو التقدم والتنمية لازدهار ورفاهية الشعبين الشقيقين …………للأسف هاهي اليوم الجزائر تعيش عزلة إقليمية ودولية بغباء وبلادة حكامها العجزة فالصفعات تنهال عليهم من كل جانب سواء من مجلس التعاون الخليجي او من منظمة الدول العربية اضافة الى الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وألمانيا واليوم اسبانيا فهنيئا لكم أيها الجنرالات بفشلكم الذريع غدًا سيفاجئكم قرار آخر من حليفكم الإستراتيجي الروسي وما الصبح ببعيد

لمرابط لحريزي

إلى كنزة وحمار من هناك

و دابا؟؟؟

متتبع حر

عيد النصر حقيقي في المملكة المغربية

في يوم النصر في الجزائر المزيف.كلن الرد نصرا واقعيا في المملكة المغربية : أسقط البرلمان الإسباني بغالبية الأصوات، مقترحين، الأول يتعلق بضم سبتة ومليلية في فضاء الاتحاد الأوروبي "شينغن"، والثاني يتعلق بضم المدينتين في حلف الشمال الأطلسي "الناتو"، تعتبر إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”. أعلن جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة 18 مارس 2022، ترشيح بونيت تالوار لمنصب سفير فوق العادة بالعاصمة المغربية الرباط

تندوفي مغربي حر

سبب هلاككم بوليساريو

ايوااااا الان اقطعوا الغاز على اسبانيا يا كراغلة ان استطعتم؟ القراقر مثل المرءة التي تهدد زوجها بالطلاق و هي لا تريده في قرار نفسها و تظل تصرخ. طلقني طلقني ان كنت رجل؟ فلما يطلقها بالثلاث تظل تبكي و تنوح على مصيرها الخايب نادمة اشد الندم. اللهم اجعل كيد الجزائريين الحقودين اعداء الامبراطورية الملكية المغربية الشريفة العتيقة في نحورهم و اجعل تدبيرهم في تدميرهم و تدمير اقاماتهم و منازلهم و دورهم و مساكنهم عليهم .و الحمد لله رب العالمين.

حسن

الجار أولى

نتمنى من الجار و الأخ أن يطوي هذه الصفحة السوداء من تاريخ البلدين و فتح أخرى و تأسيس تكتل مغاربي قوي لمواجهة المخاطر و المشاكل الكبيرة التي قد تأتي على الجميع في حال بقائنا مشتتين و متنازعين بيننا.

وهكذا سيتم تثبيت رويدا رويدا الجمهورية التندوفية بنفس الاسلوب الذي نشأت عليه من قبل الإرث الاستعماري الذي تصر عليه الجزائر....لقد ذابت هوية الخليط التندوفي المتعدد الاجناس الى كيان مستقر في المخيمات...و حان الوقت للاعتراف بتجنيسهم وفقا الإرث الاستعماري المتراضي عنه أو المفروض تلقائيا ليكتمل الحل الواقعي دو مصداقية صعب التخلص منه...و هكذا قضي الامر ....

القرش

الحكمة

ضاعت 46 سنة من التقدم والإزدهار والتطور والتحضر والتعايش السلمي والتقارب وحسن الجوار على النضام العسكري الجزائري الحاكم بالجزائر والخاسر الاول والضحية هو الشعب الجزائري الحر الذي فقد من خزينته على مدى 46 سنة من الدعم المالي المرتزقة الإنفصالية البوليزاريو فوق الأراضي الجزائرية بتندوف من طرف الكبرنات العصابة العسكرية الجزائرية الحاكمة بالجزائر 500 مليار دولار ، لوصرفت في النماء والبناء والتشييد والنماء والاقتصاد والشؤون الاجتماعية لما وصلت إليه الجزاىر من فقر وتخلف ورجعية بسبب الثعنث المفرط لنضام عسكري دكتاتوري متخلف عقليا وجاهل رغم الثروات والمداخيل من البيثرول والغاز بالملايير الدولارات ، عندما كان المغرب يطلب فتح الحدود البرية مع الشعب الجزائري ليس حبا في نضام عسكري جاىر ليس له مصلحة فيها بل هو يريد الاستمرار في خلق الثوثر والشقاق والعداء والإنفصال لأنه يعلم أن المملكة المغربية الشريفة على حق من قضيتها الوطنية الصحراء المغربية وان المغرب متفوق ومتقدم ومتطور على النضام العسكري الجزائري الحاكم بالجزائر في كل الميادين الصناعية والتجارية والإقتصادية والتجارية والدينية والعلمية والثقافية والاجتماعية والتعليمية والتكنولوجية والأمنية والمائية والعسكرية والرياضية والفنية والفلاحية والزراعية والسياحية والدبلوماسية والصحية والمالية والسياسية على الشعب الجزائري أن يستفيق من سباته .

Bvc

ألمانيا…ثم إسبانيا…ثم قال ماذا؟؟؟

مغربي بالطبع

وهكذا تسكب الملايين الامتار المكعبة من الغاز التي سلمتها الكابرانات لاسبانيا بالمجان مقابل مضايقة المغرب لتنضاف الى الخمس ظائة مليار دولار التي تم صبها في مخيمات تندوف و لا تزال تصب هناك بكل سخاء و الشعب يغامر بحياته بحرا و جوا لل صول الى المجهول.

مغربي بالطبع

اسبانيا و اوروبا يبحثون عن مصالح شعوبهم و أمنهم و لقد كانوا يميلون الى الكابرانات مقابل الغاز المجان و لكن حاليا اكتشفوا بان امن شعبهم خير من الغاز فعادوا الى المغرب معترفين بخطأهم و متعاهدين بوضع يد في يد لخدمة شعبهم بصدق و امانة. و من يريد تمزيق الجار سيتسبب في تمزيق شعبهم فيما بينهم فريق من الاحرار يريدون العيش الكريم و فريق من بوصبع لزرق يريد العيش في الاوهام.

سرحان

تحيا تبوووووون ...

- الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بسيادة المغرب على صحرائه، ب صبه أزرق: تحيا تبوووووون ... - الاتحاد الاوربي، لا نعترف بالبوزبال، بوصبع أزرق: تحيا تبوووووون ... -الفيليبين تؤيد مقترح الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب في الصحراء، بوصبع أزرق: تحيا تبوووووون ... - إسبانيا مقترح الحكم الذاتي في الصحراء مقترح واقعي و جدي ، بوصبع أزرق: تحيا تبوووووون ... . . .العالم يرى مقترح المغرب في الصحراء "الحكم الذاتي " مقترح واقعي و جدي و مقبول ، بوصبع أزرق: تحيا تبوووووون ...

هشام

تعنت القهرة الاقليمية

رسميا الجزائر هي شيطان ملف الصحراء المغربية بعد انسحاب القدافي واليوم اسبانيا الجزائر تقف في وجه الامم المتحدة المنتظم الدولي بتعنت سلبي

عبد الجليل

الجزائر الشمالية

زلزال كبير وتسونامي ضرب مزبلة المرادية الشرنقريح والكذاب الاشر وكلاب مزبلة المرادية لن يفيقو من الصدمة الانتخابية عندما يرون أن المملكة الشريفة قد استعادت الصحراء الشرقية بقوة القانون سيشنقكم الشعب الجزائري المظلوم في ساحات تيزي وزو الحرة الابية

عبد الجليل

الجزائر الشمالية

زلزال كبير وتسونامي ضرب مزبلة المرادية الشرنقريح والكذاب الاشر وكلاب مزبلة المرادية لن يفيقو من الصدمة الانتخابية عندما يرون أن المملكة الشريفة قد استعادت الصحراء الشرقية بقوة القانون سيشنقكم الشعب الجزائري المظلوم في ساحات تيزي وزو الحرة الابية

oujdi 9oh

الصحراء ستبقى مغربية زكارة فيكم

إذا كان عند باباكم النيف المزعوم إقطعوا الغاز على إسبانيا وإذا كان هاانيف باقي صالح إقطعوا العلاقات الديبلوماسية وأغلقوا الأجواء في وجه الثور الإسباني الصحراء ستبقى مغربية زكارة فيكم

المكناسي

تصحيح خطأ يتكرر في التعليقات

كثيرا ما يرد تعبير صنيعة. ولكي نستعمل العبارة السليمة فالجزائر صانعة البوليزاريو والبوليزاريو صنيعة الجزائر. و النصر للحق وعاش المغرب وكل من يحبه ولا عزاء للحاقدين.

سعد

متتبع

فخامة الرءيس طبون و سعادة بوال الاركان شين الريحة مبروك عليكما بن بطوش و اتباعه هنيءا لكما

ملاحظ

لم يتبقى للجزائر سوى الإعلان عن الحدود التي صرحت سابقا بأنها رسمتها مع جمهورية الوهم في منطقة الحمادة وعاصمتها تندوف ،مع العلم ان تندوف مدينة مغربية يطالب بها المغرب مع الصحراء الشرقية التي ضمتها فرنسا إلى مستعمرتها الايالة العثمانية الجزاءر حاليا القوة الضاربة واحسن منظومة صحية كره من كره هههههههه

hamid

boomerang

chaque fois que le gang régnant sur l'algérie cherche à nuire au ROYAUME CHERIFIEN, c'est ce dernier qui s'en sort plus fort et avec plus d'acquis qu'avant. à méditer vraiment.

مشاهد من بعيد

أنا فقط مشاهد ومن بعيد

راني بعيد بزاف ولكن استطيع ان اشاهد. وما انني فقط مشاهد فلا اعلق ابدا. وحتى لو كنت قريب لما علقت على اي شيئ. انت لا تقرأ ما تراه الآن، انها مخيلتك تلعب عليك مشهد وهمي. ماشي انا، هو هو هو هو هو تبون هو لي تبون تبون تبون تبون