أخبار عاجلة

حمزاوي يرد على مقري في ندوة صحفية

رد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، عبد الرحمان حمزاوي، على الاتهامات التي وجهها رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، بخصوص تشكيلة المرصد التي قال عنها إن وجوهها كلهم من “لون واحد”.

وقال حمزاوي خلال ندوة صحفية نشطها اليوم على هامش لقاء اللجان الدائمة للمرصد، إن المرصد هو هيئة استشارية لدى رئيس الجمهورية سواء بتخصصاته أو برنامجه، مؤكدا أن مهمته واضحة من خلال الدستور.

وأشار رئيس المرصد إلى أنه هناك بعض الجهات تتخوف من أخذ مكانها من طرف المرصد، مضيفا: “النخبة الموجودة في المرصد نابعة من عمق المجتمع وممثلة لكل أطيافه وهو هيئة لكل الجزائريين لترقية الحركة الجمعوية”.

وأضاف: ” المرصد لن يحل محل أي جهة سواء كانت حزبية أم غيرها ونحن لا نسمع لكل هذه الأصوات التي تريد عرقلة عمل المرصد ولكننا سنثبت عملنا في الميدان ومزال الخير القدام وكما قال ناس بكري هذه البداية ومزال مزال ولسنا مجبورين أن نسمع الأصوات من هنا وهناك”.

وللإشارة فإن رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، كان قد انتقد تشكيلة المرصد الوطني للمجتمع المدني التي يقودها عبد الرحمان حمزاوي القائد العام للكشافة الإسلامية، مؤكدا أن وجوه هذا المرصد كلهم من “لون واحد” وأن الجمعيات التي خدمت البلاد في أحلك المحن لم يتم دعوتها بحجة أن أعضاءها تابعين لحركة مجتمع السلم.

ومن جانب آخر، قال حمزاوي إن الهيئة الاستشارية التي يترأسها تقوم بعمل مجاني دون تلقي مقابل، مؤكدا أنها ستكون في مستوى ثقة رئيس الجمهورية الذي نصبها.

وأكد المتحدث ذاته، على ضرورة التوجه نحو التشاركية بين مختلف شرائح المجتمع في إطار بناء الجزائر الجديدة، قائلا: ” المرصد الوطني للمجتمع المدني هو هيئة تضم مختلف الجمعيات النشطة في المجتمع والنابعة من الجزائر العميقة”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات