أخبار عاجلة

ياقوم بوصبع عيسى بكاي يقول لكم لا تحلموا بتراجع أسعار تذاكر الرحلات الخارجية

استبعد وزير النقل، عيسى بكاي، تراجع أسعار تذاكر الرحلات الخارجية، مـرجعا ذلك إلى الوضع المالي الذي تمـر به الشركة الجوية الجزائرية.

وكشف بكاي خلال نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية اليوم، عن منح 15 موافقة أولية للمستثمرين الاقتصاديين في المجال الجوي، فيما تم منح 9 موافقات في مجال النقل البحري.

كما أعرب وزير النقل عن أمله في استغلال المتعاملين الضمانات المقدمة من طرف الدولة لمرافقتهم في إنعاش الإقتصاد الوطني والتموقع على الصعيدين القاري والإقليمي.

وأصاف: “الكرة أصبحت في مرمى المتعاملين الإقتصاديين نظرا للتسهيلات والإجراءات التي تم تبسطيها من طرف السلطات العليا للبلاد، مشيرا إلى تنصيب خلايا للاستماع التي خصصت لتلقي مختلف الانشغالات”.

وبخصوص إعادة فتح الخطوط الجوية، قال الوزير إن القرار يعتمد على تقارير اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، مبرزا تضرر الشركة الوطنية بسبب الجائحة مما أدى إلى بعض الضغوطات.

وفي سياق مغاير، كشف المسؤول ذاته عن تنصيب السلطة المينائية بالتشاور مع الشريك الإجتماعي للسهر على التسيير والحفاظ وتطوير ممتلكات الدولة ضمن استراتيجية تغيير نمط تسيير الموانئ الـ10، معتبرا أن “واقع تسيير الموانئ لا يبعث على الإرتياح”.

وشرح المتحدث خطة مصالحه لتدارك الوضع، بالقول: “نحرص على إعادة تسيير منهجي لهذه المؤسسات، كما نعمل على تجسيد تعليمات الوزير الأول بجعل الموانئ تعمل على مدار  24 ساعة طيلة أيام الأسبوع بتشديد المراقبة بالتنسيق مع وزارة التجارة  لتحقيق السيولة في عملية شحن وتفريغ البضائع”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات