أخبار عاجلة

الجزائر تزرع كاميرات مراقبة على الشريط الحدودي مع المغرب

أبدت الجزائر في الآونة الأخيرة سعيها لتأمين حدودها، لاسيما بعد استهداف المملكة المغربية لشاحنة جزائرية ومقتل 03 جزائريين.

في هذا الصدد، كشف موقع “عربي بوست”، وفقا لمصادر وصفها بالمطلعة، أن الجزائر زرعت كاميرات متطورة على طول الحدود الغربية بينها وبين المغرب.

ويتعلّق الأمر بكاميرات روسية مخصّصة لمراقبة الحدود الغربية، وفقا للمصدر ذاته.

وتأتي هذه الخطوة، بعد أيام قليلة من نشر الجيش المغربي لقوات الدرك الحربي لأول مرة على طول الحدود الجزائرية المغربية، ابتداءً من منطقة المحبس جنوبا إلى غاية البحر الأبيض المتوسط شمالا.

وأوضح “عربي بوست”، أن المملكة المغربية قامت بنشر طلائع متقدمة للجيش الملكي المغربي، كونها أصبحت أكثر توقعا لأي هجوم جزائري محتمل ردّا على قصف الشاحنتين الجزائريتين.

ونشرت الرباط هذه القوات لأول مرة في تاريخ علاقاتها مع الجزائر، حيث تعودت على نشر الدرك الحربي على الحدود مع الصحراء الغربية فقط.

وكشفت صحيفة “لارازون الإسبانية” في وقت سابق، أن الجزائر نشرت حاملات صواريخ قرب حدوها مع المغرب، بعد حادثة مقتل 3 جزائريين في عملية القصف المغربي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن حاملات الصواريخ تم وضعها قرب الحدود المغربية، كرد فعل من الجزائر على القصف المغربي لشاحنتين جزائريتين قرب الحدود الموريتانية.

وبالحديث عن الأسلحة الروسية والمعدات التي تقتنيها الجزائر من روسيا، كشف الخبير الاستراتيجي الموريتاني إسماعيل يعقوب في وقت سابق، أن الأسلحة التي توردها موسكو إلى الجزائر لا نظير لها في العالم.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد المسفيوي

المغرب لم ينشر الدرك الحربي خوفا من هجوم غادر لكبرانات المرادية بل يخشى من زحف المواطن الجزائري للمغرب لان هناك معلومات استخبارية عن قرب انفجار الوضع بالجزائر

بالفعل لا نظير لها في العالم كتلك التي وردتها روسيا لارمينبا والنتيجه معروفة على اي مقال مليء بالأخطاء المقصودة كقول نشر الدرك الحربي مع الصحراء الغربية على كاتب المقال ان يحدد اين هي هده الحدود ليس هناك دولة اسمها البوليساريو هناك فقط ااجزاءر وهؤلاء متواجدين في لحمادة التابعة لحد الان الكابرانات في انتظار استرجاعها فكفى من المغالطات

زياد المغربي

انا حلفنا القسم ... ألا نخون العلم

لا تنفع معنا لا الاسلحة الروسية و لا غيرها و الجزائر ستدفع غاليا ثمن اخطاء الماضي و الحاضر و الحرب مسألة وقت فقط و لا مفر لشنقريحة و تبون و نظام العجزة من مواجهتنا

PAYS DES VOYOUS

Khalid

مغاربي و افتخر

عندما تزرعون كامرات المراقبة سترون شين الريحة هاز شي خنشة ديال الزطلة شاريها من البزناسا أو مدخلها للجزائر، و لكن هو عنده فدادين من زطلة المشكل هي جودة هذه الزطلة مشي بحال ديال المغرب، للإشارة يتبادلون القرقوبي مقابل الزطلة.

متتبع حر

كاميرات و الحشيش

كاميرات على الحدود المغربية الجزائرية.والمخدرات التي احتجزها الجيش الجزائري من اين وكيف دخلت الجزائر؟؟

djamel

وضعوا هذه الكاميرات ليس للمراقبة ولكن لغرض في نفس يعقوب العسكر الجزائري دائما يستفز حراس الحدود المغاربة لتكون لهم حجة على ان المغرب هو من تعدى على الجيش الجزائري وليكون عندهم دليل وحجة لكي يبدؤوا الحرب على المغرب ذه هي العقلية الجزائرية

saad

Tout à fait .car l algerie de 62 n est qu une continuité de l algerie française avec ses 3 département. L après 62 démontre de façon claire et évidente que la politique des kourgholis ne sert que les visitons de la métropole dont elle dépend. Pour aller plus loin je dirai que notre problème d intégrité territoriale a été créé par la métropole avant même la création de l entité fantoche de 62 et la principale mission fixée à cette entité issue du drole de référendum de dogol la principale mission fixée à cette entité est d empêcher l empire cherifien de recouvrir ses droits historiques. Mais la grande erreur commise par la france c est qu elle pensait que le maroc n aura jamais les moyens militaires ni économique pour retrouver ses droits historiques et le génie de moulay el hassan en a décidé autrement. C est pour ça que le grand perdant dans cette affaire ne sont pas les karaghila mais bel et bien leurs maîtres géniteurs et créateurs. Voilà les carottes sont cuites et les patates il n y en a pas et la messe est dite le seigneur drone veille au grains et au moulin.

LAHSEN

تنبيه

ولو بدأت الحرب فإن معنويات الجيش الجزائري ستكون منحطة لأنهم يعرفون أنهم سينخرطون في معركة من أجل عصابة لاتكثرث لهم .وتريد الزج بهم في مستنقع مجهول. خاصة وأنهم يعرفون أن بو نويرة فضح الجنرالات الجزائرية. وإن قناة المغاربية تعري عن فضائح الكابرانات والاغتيالات السرية لمن يريد فضح المخفي

الهواري

قمة الغباء

كم من الكاميرات ستكفي لهذا الغرض؟ يعني ملايين الدنانير ستذهب هباء منثورا .. في الوقت اللي المغرب عندو ثلاث أقمار إصطناعية تراقب ما يجري في المغرب العربي بكامله .. المسؤولين الجزائريين يعيشون في قمة الغباء  ! ! يتفننون في إستنزاف ثروة الشعب الجزائري، ويحاولون امتصاص الازمات الداخلية وغضب الشعب بالفريق التهم الباطلة بالجيران .. وبالطبع ، سيقولون بكل غباء أن خسارة المنتخب الجزائري سببها المغرب  ! ! ! لقد جعلتمونا نكتة واضحوكة لدى دول العالم بسب تفاهاتكم السخيفة  ! ! !