أخبار عاجلة

"حماس" تشيد بمواقف وجهود الجزائر في مجلس الأمن

رحّب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بدعوة مجلس الأمن الدولي اليوم لوقف فوري  لإطلاق النار، مشيدة بجهود الجزائر في مجلس الأمن.  

وأكدت الحركة الإسلامية، في بيان، على ضرورة  الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يؤدي إلى انسحاب كافة القوات الصهيونية من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم التي خرجوا منها.

كما أكدت "حماس" استعدادها للانخراط في عملية تبادل للأسرى فوراً تؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى لدى الطرفين.

وفي سياق نص القرار، أكدت الحركة على "أهمية حرية حركة المواطنين الفلسطينيين ودخول كل الاحتياجات الإنسانية لجميع السكان، في جميع مناطق قطاع غزة، بما فيها المعدات الثقيلة لإزالة الركام، كي نتمكن من دفن شهدائنا الذين بقوا تحت الركام منذ شهور".

ودعت حركة حماس مجلس الأمن للضغط على الاحتلال  للالتزام بوقف إطلاق النار ووقف حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت "حماس" على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، وحق العودة وتقرير المصير، وفق القرارات الدولية والقانون الدولي.

وفي ختام بيانها، أكدت حركة "حماس" أنها تقدر "جهود الأشقاء في الجزائر وجميع الدول في مجلس الأمن التي ساندت وتساند شعبنا، وتعمل من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة الصهيونية".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سنكوح

الشعبوية قرار خروطي

الجزايًر من يستمع اليها وحماس عصابة متلها متل عصابة تبون هادا القرار غير ملزم لان امريكا امتنعت عن التصويت ادا قرار فشوش نقول لحماس اين هي عنتريات طوفان الاقصى انتهت بتدمير غزة وقتل الابرياء لنلاحظ الدول التي تبحت عن الشعبوية هي من تتغنى بالوهم الاممي وتزول هي الداعمة للارهاب جنوب ايفرقيا الجزايًر بلفيا يعني دول تبحت عن الشرعية ولهدا الشعبوية تساعدهم في الهاء الشعوب