أخبار عاجلة

الحوثيون يعلنون مهاجمة مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

قالت جماعة الحوثي اليمنية أنها نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت خلالها مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

وأضافت الحركة في بيان أنها نفذت “عملية نوعية” استهدفت “مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحرِ الأحمر” بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

 

وأعلن الحوثيون مساء الثلاثاء، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا غارة على محافظة الحديدة غربي البلاد هي السادسة خلال ساعات.

وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة في خبر مقتضب، إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت القناة أن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارتين منطقة رأس عيسى، وثلاث غارات منطقة الجبانة بالمحافظة الساحلية”.

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات