أخبار عاجلة

الجزائر تطلب رسميا الانضمام إلى بنك مجموعة "بريكس"

أكد عبد المجيد تبون، أن الجزائر طلبت رسميا الانضمام إلى البنك التابع لمجموعة "بريكس" كعضو، وبمساهمة أولى قدرها 1,5 مليار دولار، مبرزا أن انضمام الجزائر للمجموعة التي تضم خمس دول ناشئة "يفتح آفاقا اقتصادية جديدة".

وقال رئيس الجمهورية، في مقابلة أجراها مع شبكة التلفزيون المركزي الصينيCCTV، على هامش زيارة الدولة التي قام بها إلى الصين: "طلبنا رسميا الانضمام إلى مجموعة بريكس و إلى بنك بريكس، وقد راسلنا مديرة البنك، رئيسة البرازيل سابقا، لكي تكون الجزائر عضوا مساهما في البنك وبمساهمة أولى قدرها 1,5 مليار دولار".

وتعتبر مجموعة "بريكس" تكتلا تأسس في 2009 ويضم في عضويته كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا التي تمثل أبرز الاقتصاديات الناشئة في العالم.

وبعدما لفت إلى أن انضمام الجزائر لمجموعة "بريكس" من شأنه أن "يفتح آفاقا اقتصادية جديدة"، أكد الرئيس تبون أن "الجزائر تناضل مع الصين منذ سنوات من أجل عالم أفضل، عالم تكون فيه أكثر عدالة وتكون فيه مساعدات للدول الفقيرة، ونحن نناضل من أجل عالم متعدد الأقطاب".

وتابع في ذات السياق: "نحن نطالب مع الصين بمراجعة الكثير من الأمور المتعلقة بالهيئات الأممية، خصوصا صندوق النقد الدولي والبنك العالمي اللذين لم يصبحا في فائدة الدول الفقيرة والنامية وعليه فإن مجموعة بريكس تساعدنا أكثر".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

moha

قزم انت يا تبون

مضحك والله هل بالدينار المتهالك والصادرات الضعيفة او شبه المنعدمة والقدرة الشرائية المحدودة لغالبية الشعب ستدخل يا تبون الى لبريكس؟؟؟ على من تضحك يا تبون؟؟؟ لبريكس تحتاج الى من يسير بها الى الامام وليس من يجرها الى الخلف كم ستنتظر لبريكس من سنة حتى يتطور الاقتصاد الجزائري المعتمد على الريع الطاقوي فقط؟

مار من هنا

مكلخي وعملاء ومرتزقة وعياشة المخزن ..اناهى الامر الذي كنتما تستفتيان ...أكلتم يوم اكل الثور الابيض والريسوني برق عينيه لماقاله الشنقيطي عن حكم الشرع الاسلامي المطبع مع الصهاينة ولم يجد مايقوله للعياشة ولملكه ولنفسه وكان عالم بلاط رميناه في مزبلة التس

العياشة والمستحمرين والمرتزقة وعملاء وعبدة الدولار والارو. وناهبي اموال الشعب المغربي ومكلخي الزربية ....موتوا بغيضكم وضعوا رؤوسكم في التراب ...لقد قضي الامر الذي كنتما فيه تستفتيان ..وتستهزأن .. بلد عظيم يشارك بامواله لاجل ان يكون ذاته ومحيطع ويتحالف لاجل انهاء الاحتكار والطغيان الراسمالي العالمي يسير لمبادئه وبمبادئه نحو المستقبل .. بلد غير مديون يضع قدميه في المحيط الدولي والعالمي ويشارك نحن الٱخرين ويواسبهم ويتضامن معهم ويبني معهم احلامهم في فلسطين والصحراء الغربية وقبلهما سوريا وتركيا ايام محنة الزلزال وكسر قانون قيصر الظالم بحق الشعب السوري والدولة السورية ومع تونس كنا ولازلنا معها .....رغم كيد الكائدين ... ولازلنا مع مالي وليبيا والسودان في محنتهم وامالهم في اتخاذ معاناتهم ... ولاد ٱخر يرشي باموال الشعب نواب ويشتري الذمم ويبع الوطن للصهاينة ويطبع وينبطح ويخون الأمة الاسلامية والعربية ويخون المسيحين العرب ايضا باعتبارنا نحن المسلمين كنا نحمي اخواننا ونخفف عنهم محنهم دوما... اجل لقد قال العالم الشنقيطي للريسوني حكم المطبع مع الصهاينة خائن الأمة والإسلام ...وخرجت عيني للريسوني الذي طردناه شر طردة ورميناه الى مزبلة التاريخ ... للريسوني حكاية اننا سنزحف ان امرنا جلالة ملك صوره المخزية ملئت مدريد وشوارعها عن حكايات مؤلمة للعياشة والمرتزقة والعملاء والمكلخين ولم يجدوا مايقولونه سوى اتهامات باطل مضحكة ...للجزائر .. وقالو ا. بهتانا وكذبا اننا ظفعنا 5ملايين ارو لتغليق الصورة هههههههخخخ. وهذا مضحك العياشي نفسه لا يؤمن ولا يصدق ما قالها الاعلام السخيف صحافة البودرو الصفراء المخزنية ... لم يعد اليوم لكم ماتقولونه المغرب صناعة فرنسا والعياشة يعرفون كيف بكى اجدادهم لوفاة ليوطي مؤسس دولتكم...وصانع علمنا ورايتها ومنشد نشيدها .. العياشة الذين لازالوا يصدقون كما اليوم ان ملكهم المنفي الى مدغشقر كان يمشي على سطح القمر ورأوه روءيا العين .. بل صدقت سلالتهم ان ملكهم الذي جلبته فرنسا من ليون الفرنسية ليحكم. بلادهم ان ببزقة لعابه استطاع ان يجعل محرك الطاىرة يتحرك بعد نفاذ الكيروسين حسب روايات العياشة المضحكة .. حفدة بوبسير والجيش البخاري اللذين حكمهم الوطاسيين والعلويبن باكذوبة .. منتشين وفرحين الرسالة غارق صعيوتي محرم قاتل الاطفال والنساء نتنياهو. لملك بلادهم ليعترف الغارق في رمال الصحراء الغربية باحقيته في أرض ليست ملكا له ولم تكن له أبدا.. وكان ابيه الراحل الحسن الثاني يقول لا يريد صداع الراس ولديه مايكفيه من مشاكل في بلادهم حتى يزيدها الصحراء رفض دعم البوليساريو وقتالها ضد الاسبان وهم اللذين رفضوا حكمت ذاتيا إسبانيا ورفضوا ذلك تطالبوا بخروجها واخرجوها عسكريا .... العياشة اللذين لا يعلمون ولا يعرفون التاريخ فشلوا في ذاتهم الفكرية والشخصية وتناقضوا مع أنفسهم فهناك صحراويين يأخذون منح وبريمات سهرية بالأروو. سهرية والعياشي الحمار لا ياخذ شيءا فقط لديه عاش الملك ولو جاع او تعرى ....نهاية قاسية القافلة الجزاىرية تسير والكلب تنبح المتعة الدرس اليوم بتاريخ اليوم الذي دوناه وليس العياشة وحلفاءهم الحسرة والٱلام ...

لمرابط لحريزي

دولة الهند تنسحب من عملة البريكس

اكبر دولة عضو في حلف البريكس (الآي من إنديا: I from India) وهي دولة الهند اكبر ديمقراطية من حيث عدد السكان في العالم، اتنسحب من عملة البريكس. هادي الهند لي هي صاحبة حرف "آي" في اسم BRICS.... هههه إيوا دابا يا حمار من هناك غادي تدخلو لعملة البريكس، يعني آش غادي تديرو نتوما لي كاتطبعو الفلوس بدون رصيد اقتصادي؟ هههههههههههههه الموت ديال الضحك على بنوخرخر