أخبار عاجلة

في قمة الفضائح وتبهديل الجزائر تمنع وكالة الأنباء الفرنسية AFP من محاورة بوريطة

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن  “السلطات الجزائرية منعت صحافيين دوليين ومنهم تابعين لوكالة الانباء الفرنسية AFP من إجراء حوارت صحفية معي داخل الفندق الذي يقيم به الوفد المغربي”.

وأضاف بوريطة أنه “للأسف هذه الأمور ضمن أمور أخرى مورست في القمة ولعل أبرزها خريطة المغرب التي حرفت”، مشيرا إلى أن “الإجتماع هو اجتماع للقمة العربية تحكمه قواعد وبروتوكولات وليس اجتماع دولة ومن له أجندة وطنية عليه القيام بمناسبة وطنية ويفعل به مايشاء”.

وقال بوريطة “مايؤلمني هو تغييب الصحافيين المغاربة عن القمة عمدا مقابل تواجد صحفيين جميع الدول المشاركة بسبب عدم منحهم التأشيرات وهو اضطر الوفد المغربي لأخذ الصور بنفسه”.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت صدامات بين المغرب والجزائر على خلفية عدد من الملفات الخلافية القائمة بينهما، فيما اعتذر العاهل المغربي محمد السادس عن الحضور في اللحظات الأخيرة وناب عنه وزير الخارجية ناصر بوريطة لأسباب إقليمية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Libero

E cose

تغييب الصحافيين المغاربة عن القمة عمدا مقابل تواجد صحفيين جميع الدول المشاركة بسبب عدم منحهم التأشيرات وهو اضطر الوفد المغربي لأخذ الصور بنفسه. او طبطب، العرس كيكمل مش كيبدى، غنيت مبكرا. دبلوماسي مخضرم ميستعملش بعض الألفاظ. الله يرحم إلى كانو قبلك، من ٧٠ و هما يسربو الغاز فبور لأولاد الزولية، واليوم كجات نخبة درارى صغار، حبسو السيارات و عادو يستعملو الحمير. المشكل ماشى فرعون، بل عبيد و حراس فرعون