أخبار عاجلة

قمة لم الشمل تطرد الوفد الإعلامي المغربي الرسمي وتمنعه من تغطية أشغال القمة العربية

غادر الفريق الصحافي للقناة المغربية الأولى ، الجزائر عائدا إلى المغرب بعد منعه من تغطية أشغال القمة العربية في الجزائر و حجز معداتهم في مطار الهواري بومدين.

و أعلن الخبر ، مبعوث القناة الاولى الى الجزائر قيس محسن في منشور على فايسبوك.

وكتب قيس محسن يقول :” عن اي جار نتكلم و عن اي تنظيم نتحدث ، هل ما عجزت عنه الأمم المتحدة و عدد من الأصدقاء و الأشقاء عبر الوساطة لحله يمكن ان تنجح الشعوب في فك خيوطه؟”.

 

و أضاف :” التهميش و الإقصاء و سوء المعاملة لم يطل المسؤولين المغاربة فقط بل كذلك الوفد الإعلامي المغربي التي كنت حاضرا من بينهم للمشاركة في أشغال الجامعة العربية ، تركنا في المطار لساعات طوال بعد سفر تطلب منا التوجه لباريس ثم بعدها الجزائر نظرا لقرار دولة العسكر قطع الحدود الجوية مع المغرب ،، تعرضنا لكل أشكال الإهانة واللامبالاة و التحقيقات الغير رسمية من أجهزة ادعت أنها تريد المساعدة لحل مشكلة الولوج إلى بلد لا تؤمن بحسن الجوار ، لكن دون جدوى”.

وزاد :” استغرقنا الأمر أكثر من ست ساعات داخل المطار ليأتي بعدها الفرج الملغوم مفاده إمكانية ولوجنا الأراضي الجزائرية كأفراد ليس كصحفيين أي بمعنى آخر جردنا من كل آليات اشتغالنا من معدات و تجهيزات و دائما لأسباب واهية اعتدنا أن تختلقها الجزائر في ملف وحدتنا الترابية فما بالك في هكذا قمة فشلت قبل انطلاقها”.

“بعد ذلك توصلنا بخبر مفاده أن الإعلام المغربي لا مكان له بالقمة و بالتالي ليس لنا الحق في الاعتمادات، هنا تساءلنا مرة أخرى عن سبب تواجدنا فوق أرض تكره المغرب و أبناءه ، اكيد فتفوقنا واضح من الوهلة الأولى ، بنية تحتية و عقلية و دبلوماسية هشة و تحتاج الكثير من التأهيل و فكر يطغى عليه الحقد إزاء التطور الكبير الذي تعيشه المملكة ، الحمد لله على بلدنا و ملكنا فحتى التجول بالجزائر محكوم بتوقيت محدد بالنسبة للمواطنين كما الأجانب ، طرق تقفل و محلات تغلق فعلا دولة عسكر لا زالت تشتغل بمبدئ حظر التجوال” يضيف مراسل القناة الاولى.

وختم تدوينته بالقول :” فبعد ليلة لم تخلو من مراقبة الأجهزة الإستخباراتية عن بعد عدنا أدراجنا و لله الحمد لبلدنا الحبيب بلد الأمن و الأمان و الازدهار والتقدم فعلا كانت قمة في الإحتقار و التخابر و التواطؤ ليست قمة لحل مشاكل الأمة العربية هكذا عودتنا الجزائر”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

علي المهياوي

ملعونين

ساستنا رأوا الحضور واجبا لأمور نجهلها في هاته القمة في بلاد العسكر النتن.ولو استشرنا كمواطنين فكنا قاطعنا الحضور الى بلاد الصهاينة العرب..الا زال ساستنا يثقون في عودة الكلاب الى جادة الصواب لانه ضرب من المستحيلات لانهم ابناء الزنا وابناء فرنسا وحاشا ان يكون بينهم شعب جزائري ابي يعاني في صمت.اللهم عجل بخراب الكابرانات لانهم استعبدوا شعبا ضرب المثل في الكرم وحسن الضيافة وهم الجزائريون الاحرار اما شعب بومدين الحلوف التابع لاسياده في جرمهم اللهم شتت شملهم

واعلاه المراركة حابين اصوروا القمة الناجحة

البغال العسكرية يرعبهم المغرب واعلامه الدي سيكشف عورة البغال العسكرية

في زريبة البغال العسكرية كل كاميرات العالم ممنوعة لانها ستنقل للعالم الوضع الكارثي لزريبة البغال البئيسة ولكون كلاب المراضية يضلون ينبحون في اعلامهم اعني نشرة الثامنة التي يطبلون فيها لانجازاتهم الوهمية والقوة البطاطيسة في الطوابيير هده القمة ستكشف المستور عن بغال العسكر مزوري الجماجم والمجاهدين قادرين تزوير كل شيء انه بلاد علي بابا والمليون ونصف لص

ابو نوووووووووح

يعاتبون المغرب ويقولون طبع مع اسرائيل

بالله خبروني وافيدوني !!!!!! هل هذه الدولة المارقة الفاشلة تليق ان تكون جارا صالحا ، اللهم اسرائيل ولا هذه الدولة المنبوذة . فبحكمها الجغرافي خربت المنطقة المغاربية واوقفت فيها عجلة التنمية . استخدمت كل وسائل الشيطانية لتضع المنطقة في دائرة التخلف والانحطاط ثم مارست الارهاب والانفصال من اجل التفرقة والشتات ، ومولت ودعمت كل ما يؤدي الى الفتنة والاضطهاد . هل اسرائيل تقوم بهذا ؟ دولة لا تبحث الا على الشر لإيذاء الجيران والأشقاء العرب ، وانحازت وبتحد صارخ الى الى كل القوى التي تعبث في الارض فسادا وفي مقدمة هذا ايران التي خربت عدة بلدان عربية . الله اخليها وينعلها جورة . هذا هو حال الشواذ الاميين المتخلفين ذهنيا .

غزاوي

هل الاعتمادات توزع في المطارات !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. هل الاعتمادات توزع في المطارات !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "بعد ذلك توصلنا بخبر مفاده أن الإعلام المغربي لا مكان له بالقمة و بالتالي ليس لنا الحق في الاعتمادات" انتهى الاقتباس. نفس الحيلة تسلح بها الوفد الإعلامي لمغربي الذي حضر إلى مدينة وهران بدون إعتمادات التي تمنح أسابيع قبل القمة. في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية يوم: 02/08/2022، جاء فيه ما نصه: "تنهي وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى علم الصحافة الأجنبية, غير المرافقة للوفود الرسمية, الراغبة في تغطية فعاليات الدورة العادية ال31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالجزائر, يومي 1 و2 نوفمبر 2022, أن فترة إيداع طلبات الاعتماد المؤقتة تمتد من الفاتح أغسطس إلى غاية 30 سبتمبر 2022".انتهى الاقتباس

غزاوي

هل يوجد هوان أكثر من هذا !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. هل يوجد هوان أكثر من هذا !!!؟؟؟ الجزائر أغلقت حدودها مع المغرب وقطعت علاقاتها مع المغرب، وقطعت الغاز على المغرب ورفضت يد المغرب وأغلقت أجوائها على المغرب وتسعى لتقسيم المغرب وأهانت وفود المغرب في ألعاب البحر الأبيض المتوسط وكأس العرب لفئة الناشئين في كرة القدم وفي قمة الجامعة العربية. كأن المغرب ليس فقط يرضى بالهوان، بل يبحث عنه. سمعت الحق يقول والق قول ربي: وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ (الحج 18).

غزاوي

من هو السبب في هذا الذل والعار !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. من هو السبب في هذا الذل والعار !!!؟؟؟ التعليق الآتي لأحد القراء المغربيين عن الهوان الذي ألحقة الملك بالمملكة العريقة وبوريطة بالمغربيين. "المشكل ليس منهم ولكن المشكل من دياولنا لي مزال كايمشيوا عندهم… حشمتووونا ديما وكترجعو تشكيوا او تبكيوا…. جبتوا الدل لشعب المغربي… يا المدلولين مرارا وتكرارا كانقولو لكم ماتمشيوش عندهم ،.. و اكون فكم شويا كرامة راكم شوهتونا اطيحتوا من كرامة الشعب المغربي … تتبعون سياسة الدل والعار مع الجزائر" – منقول-

Med

هم

زربة الشواذ الجنسي والعقلي النقوشة

عابر

أحرار العالم يحلوا محل الاعلام المغربي....

هناك وفود شعبية عالمية تغطي أنشطة النظام الجزائري في جميع أصقاع العالم...هذه الوفود أرعبت النظام الجزائري فحسبتها إعلام المخزن المغربي و أرادت الانتقام منه ...لهذا منع نظام الكابرانات الوفد المغربي لكن بهذا زادت في إشعال فتيل أحرار العالم ليحلوا محل الاعلام المغربي....

abd

hors-jeu

Voilà un système hors jeu depuis l’organisation de l’échec des jeux, j’ai oublié depuis le jour où les jeunes footballeurs (Ah ! Mineurs (ont été tabassées devant les forces de l’ordre de l’alger =rien . le hors jeux se confirme au lieu d’unir le système désuni le monde arabe, pour incompétence diplomatique et politique, par manque de savoir être, savoir recevoir, oui l’Algérie doit revenir à l’école hôtelière de Lausanne pour apprendre comment organiser et recevoir les rencontres, comme il doit comprendre que le gaz s’est évaporé et le sous développement s’est installé.

ماسين الريفي

[email protected]

الى المسمى الغزاوي، ياكرغولي، السياسة لها دروبها والويتها ولا يتقنها الا اصحابها، كم تمنت الجزاير الا يحضر بوريطة الى الجزاير حتى لا تحضر الوفود المرافقة له حتى لا تفضح نظام الكرغولي، هذه ليست اهانة للمغرب بل اهانة وشرعة للنظام الكرغولي الذي لا يفرق بين القمة العربية وبين العلاقة المغربية الكرغولية. لقد فضحكم بوريطة وعرى سوآتكم امام الدول العربية وانتم العالم، وهذا يكفي ، اما الوفود المغربية فقد كانت تعلم بسوء المعاملة حتى قبل ان تسافر. انت كرغولي خبارجي الكابرانات وموجود في كل المواقع تحاول النيل من المغاربة ولكنك غبي وغباوك ليس له مثيل. سير اشد الصف على شكارة حليب يا كرغولي.

صحراوي وحدوي

شهامة وكرم الكراغلة

اغرابة في تصرف العصابة الكرغولية مع الضيف الجار بهذه الفضاضة.فمن لا تاريخ له لا معدن له ولا أصل،فهو بلا تقاليد ولا قيم،فلا ينتظر منه إذن أن يغير من طبعه.وماذا تنتظر من جار السوء الجحود الذي رد جميل دعم الثورة الجزائرية من طرف جاره ،ليس فقط بتنكره لتعهده بإرجاع الأرض التي أخذها منه المستعمر ورفض الجار أن تساومه بها فرنسا الاستعمارية حتى يكف عن هذا الدعم اللامشروط،بل تجاوز كل ذلك بأن خلق للمغرب واصطنع نزاعا يروم من ورائه فصل شمال المغرب عن جنوبه.لكن هيهات.إن الشعب العريق صاحب التاريخ العريق والتليد لا يمكن أن يفرط في حبة رمل واحدة من ةصحرائيه الغربية والشرقية،نحن وراء جلالة الملك نصره الله وأيده ننمي بلدنا ونطوره بلا غاز ولا بترول شعارنا الخالد :الله الوطن الملك