أخبار عاجلة

هاشتاغ “لا لغلاء الأسعار بالمغرب” يناشد تدخل الملك محمد السادس لوضع حد لجشع مافيا تتحكم في الإقتصاد المغربي

اجتاح هاشتاغ “لا لغلاء الأسعار بالمغرب” مواقع التواصل الاجتماعي، رفضا للزيادات المتوالية في أسعار المواد الأساسية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل، ومنهم مشاهير، هذا الوسم للتعبير عن الوضع الصعب الذي باتت تعيشه الأسر المغربية بسبب توالي الزيادات التي أثقلت كاهلها.

واستنكر متداولو الوسم الغلاء، مطالبين الحكومة بالتدخل من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمغاربة، والتي تشهد انهيارا يوما بعد يوم.

وأرفقت آلاف الحسابات التي ساهمت في تداول هذا الهاشتاغ على الفضاء الافتراضي مطلبها بوقف غلاء الأسعار بصور وتدوينات وتغريدات ومقاطع فيديو تظهر حجم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها الأسر المغربية، حيث طال الغلاء كل شيء.

وتحدثت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي عن الزيادات التي أصبح يستفيق على وقعها المواطن، والتي تطال أكله وشربه وكل مناحي حياته، وهي الزيادات المصحوبة بالنقص في الكمية وغيرها من أنواع الغش.

وطالبت أصوات أخرى نواب الأمة الذين صوت عليهم المغاربة بالقيام بواجبهم تجاه من انتخبوهم، والعمل على دفع الحكومة لاتخاذ المتعين من أجل خفض الأسعار.

في حين ربطت حسابات تداولت الهاشتاغ الزيادات المتتالية بكون المسؤولين الحكوميين وعلى رأسهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يستفيدون من هذه الزيادات لكونهم من أصحاب الشركات والمصالح.

كما جرى على نطاق واسع، تداول مقاطع فيديو لمواطنين يذرفون الدموع ويحتجون ويستنكرون الأوضاع التي وصلوا إليها بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي فاقمها الغلاء، منتقدين تخلي الحكومة عن وعودها بتحقيق الرفاه وتحسين أوضاع المغاربة.

 

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابوسلمة

بوخنشة هلك البلاد والعباد

بوخنشة هلك البلاد والعباد. وتسبب في ركود اقتصادي خطير وغلاء في المعيشة والأسعار والأزمات الإجتماعية والكريساج وارتفاع نسبة البطالة والطلاق وتفشي الدعارة. وسيتسبب ايضا في فك الروابط بين الشعب ورموز البلاد. عندئذ ستصير الكارثة التي لا نريد أن نصل إليها.

ملك راه فراسو كلشي أساكت داب الطم

ملك راه فراسو كلشي أساكت داب الطم

ملك راه فراسو كلشي أساكت داب الطم

غاضب

الهولدينك الملكي داير ميسا للبلاد و العباد

ياك الهولدينك الملكي الشركة الوطنية للاستثمار SNI هو الذي يملك شركة لوسيور كريسطال مناصفة مع فرنسا والتي تحتكر انتاج وتسويق زيوت لماءدة حيث تضاعف سعرها اكثر من ثلاث مرات !!!؟؟؟

ابراهيم

الصندوق متقوب

راه الصندوق متقوب من مقربين وعائلة شعبي العزيز وخصنا نتعاونوا مع الدولة ديالناوالوزارة والبرلمانيين هدالعام باش يدوزوا الكونجي في تركيا وسبانيا،وراه تا المكلا تاع الكلاب معندهومش كيحضو ليهم الفيلات

عزيز قوم دل

زعما مافراسوش

40 مليون هي لي صوتت على اخنوش او مابغاوش يصوتو وخلاو صحاب 200درهم يصوتو على اخنوش ادن يتحملو مسؤوليتهم

غاندي

محس الذيب غير بحزاق النعجة

إن هذا الشعب البئيس مصاب بمتلازمة ستوكهولم

Fik

Vrai paradis

وخنشة هلك البلاد والعباد. وتسبب في ركود اقتصادي خطير وغلاء في المعيشة والأسعار والأزمات الإجتماعية والكريساج وارتفاع . واش يهمو هو فى الزوالي ولا الشعبي،يداوى على برا، ولادو يقرأون فى المريكان ، الحاشية تاعو ليمسحولو يديه و حويج خرين ، مخصهم والو... والقليل مبقالو غير البوطي لسبانيا ولطليان لمن استطاع. كل استبداد، ولكن الشياتين يكتبو غير على إلى ميقسهمش، المشكل الأكبر ماشى فرعون بل لى يعسو عى فرعون

الملك لا يتدخل في الاسعار لان المغرب له رئيس حكومة

الملك يستعد للمشاركة في القمة ليحرج ويدمر الطبونيون

الملك ليس له الوقت للتدخل في الاسعار لان دالك من اختصاص رئيس الحكومة والبرلمان ليس كزريبة الكابرانات يدوسون على الشعب بالغلاء وندرة المواد الاساسية ولا يستطيعون التضاهر والاحتجاج ويفضلون الطوابيير كالخرفان. الملك سيأتي الى الجزائر ليواجه طبون والكابرانات وكلابها التي تنبح ليل نهار في اعلامها المروك المروك المروك وهنا سنرى من له الوزن والرجولة والفحولة الملك سيحضر القمة ليجبر طبون على استقباله على سجاد احمر و نشيد وطني مغربي بدون اخطاء و ممكن رمطان لعمامرة سيقبل يد الملك ارتعاشا من هيبته لان الكراغلة يحبون بوس و تبوس ايدي الاجانب كما فعلوا لرئيس فرنسا السابق هولاند الدي استقبله بوتفتيفة بالاناشيد بالفرنسية والزغاريد وصدور نساء جميلات وقبلوا يده بالركوع له كالكلاب الضالة و تسول التأشيرات ليوثقوا للعالم عدم رغبتهم في بلادهم وحلمهم الهجرة لفرنسا

Il moulhtar

Saber

نساء جميلات وقبلوا يده بالركوع له كالكلاب الضالة و تسول التأشيرات ليوثقوا للعالم عدم رغبتهم في بلادهم وحلمهم الهجرة لفرنسا ليعلم لحاس اليدين، ولحاس القلاوى ، السجود سوى للله، و توييو نتع الغاز فبور منذ ٢٠ سنة كمل. الحرية تأخذ و لا تعطى، والاستقلال أتى لا محل مهما طال الزمان، والفاهم يفهم.