أخبار عاجلة

بوريطة يتهم إيران بتزود عصابة البوليساريو بطائرات إنتحارية لقصف المغرب

أكد ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي أن ” إيران تهدد السلم الإقليمي بمد الفاعلين غير حكوميين بطائرات الدرون والأسلحة”، في إشارة إلى حصول جبهة البوليساريو مؤخرا على طائرات درون من إيران بتمويل جزائري.

وقال بوريطة، خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن “طهران بتبنيها لفاعلين غير حكوميين مسلحين، أصبحت تهدد السلم الإقليمي والدولي، عن طريق حصول هؤلاء الفاعلين على أسلحة وتقنيات متطورة، على غرار طائرات الدرون”.

وشدد على أن “المجتمع الدولي مسؤول عن تطور الأوضاع في حال عدم تصديه للجانب الإيراني”.

ووصف بوريطة ، إيران بأنها الراعي الرسمي للإرهاب و الانفصال في المنطقة العربية، مع تواطؤ بعض الدول الأخرى.

وذكر المسؤول المغربي، أن حصول الفاعلين غير الحكوميين المسلحين على طائرات درون خطر كبير على الأمن و السلم الدوليين. مشددا على أن من يمكنهم بهذه الأسلحة أن يتحمل مسؤوليته أمام المجتمع الدولي.

بوريطة قال أن المغرب كما هو الحال بباقي الدول العربية يعاني من التدخل الإيراني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ولد السالك

اقترب الحسم

إدراج الجناح العسكري للبوليساريو في خانة الإرهاب مسألة وقت قصير ليس إلا ، و دولة الكابرانات ستجد نفسها في موقف جد مشرف أمام المجتمع الدولي...!!

ملاحظ

حبل المشنقة

الجزائر تقرب رقبتها من حبل المشنقة، تعلم أن المغرب يراقب كل شادة وفادة بالمنطقة المغاربية كلها، ويمكنه قصف أية طائرة قبل اقلاعها في أي مكان بالمنطقة هدا من جهة ومن جهة أخرى المتجتمع الدولي أصبح مقتنعا بأن الجزائر دولة مارقة داعمة للإرهاب الإيراني وبادعاء البوليزاريو أنهم تسلموا درونات إيرانية يعني تقريب حبل مشنقة من رقبة الجزائر لأن المجتمع الدولي لايرحم

وزير الزريبة بين الصومال واليمن والفشل الذي يعي

مار من هنا

بوخرية وزير الزريبة ومن كثرة الكذب الذي يعيش فيه ويعيش فيه شعبه عن امبراطورية 12قرن والمغرب حرر افريقيا والززائر ونحن احسن من الجار الشرقي وووو. وبعد الهزائم والنكبات التي تعرض لها موءخرا من اعتراف واعادة اعتراف عدة دول بالجمهورية الصحراوية وصفعات كينيا وجنوب السودان وقرار المحكمة الافريقية والازمة مع فرنسا بسبب تجسس الزريبة على رئيس فرنسا شخصيا عبر تطبيق بيغاغوس الصهيوني . رغم محاولا ت التكذيب ونشر الخروطي عبر مكلخين وبيانات نضحكة لوزارة الزريبة . وحتى يغطي الامر جلب البوخرية وزير خارجية الزريبة الصومال واليوم اليمن بعد جلب بلدان افريقية لفتح سفارة في الرباط وقنصليات في العيون المحتلة ..وطبعا على حساب خزينة الشعب المغربي . الوزير بوخرية راح يطلب لقاء لافاروف وزير خارجية روسيا في الامم المتحدة وادخل للقاءه دون بقية وفد ولا مترجم ولا كاتب وكأن وزير الزريبة كان يتبع مايفعله وزير خارجية الجزائر العمامرة الذي التقى في لقاء محترم مع الوزير لافاروف بحضور سفيري البلدين واطارات في خارجية البلدين روسيا والجزائر. هاهو بوخرية المغرب يتحدث عن ايران ويزيد من الكذب الموجه نحو شعبه الذي أصبح يرى فضائح بلاده مع هذا الوزير كاغتصاب والتحرش بمغربيات في مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط . دون أن يكتب او يتم الرد على ما قامت به الحكومة الاسرائيلية من فضح افعال مسووءلي مكتب الاتصال الاسرائيلي في الرباط. يظهر ان الزريبة أصبحت القصص التي تعيش فيها أشبه بقصص اللاشرف واللاكرامة التي جلبت العار والجياء للشعب المغربي المغلوب عن أمره. هاهو نفس الوزير يتحدث عن ايران التي تبعد بألاف الكيلوميترات والاميال عن شمال افريقيا ليعمل على الدعاية المغرضة لالصاق تهم الارهاب بجبهة تقاتل لاجل حرية شعبها . رغم ان البوليساريو يعترف بها المغرب ويجلس معها ويتفاوض معها ويستقبل المنشقين عنها ويمنحهم اموال في المغرب .. متى ايها الحمار لجبهة البوليساريو الاموال لشراء الطائرات الانتحارية .وهي حالة غريبة جدا لا يصدقها اي انسان. وان تحصلت البوليساريو على تكنولوجيا الطائرات المسيرة فالمغرب سيصطدم مباشرة مع شعبه وسيرضخ في النهاية لقرارات المجتمع الدولي لانها معناها حرب مدمرة وستكون خطيرة نتيجة تعنت الزريبة والمخزن الذي اصبح لا يتحمل احد اخطائه في المنطقة. وان للصبر حدود فالمجتمع الدولي سيقف مع الشعب الصحراوي في موضوع تقرير مصيره وسيتلقى الدعم العسكري والاعلامي والسياسي والمالي في حربه مع الزريبة. لان الحالة التي تمر بها الزريبة حاليا من غياب الملك المتكرر في فرنسا الى الصراع على السلطة الى اقالة80جنرال وعقيد بسرعة اى الازمة مع فرنسا الغاضبة مما فعله نظام كانت ولازالت تحميه وكان تحت وصيتها ولازال حتى ان سفير فرنسا في الامم المتحددة شبه الزريبة بالعاهرة التي يتم مضاجعتها واغتصابها ليلا وحمايتها في النهار ..في اشارة للمغرب الذي يعيش فيه هذا الوزير بوخرية ...

عبد الحميد

حكاية

اي هجوم على المملكة المغربية انطلاقا من طبونستان سيكون الرد الاول في ارزيو البعيدة اقل من 100 كيلومتر من الحدود و سيتم احراق الجمل بما حمل و تدمير قواديس الغاز .و بعد الرد الاول سيكون لكل حادث حديث اما موريتانيا فبامكان المغرب ارجاعها الى عهود المجاعات .

غزاوي

هل بوريطة وكيل أو محامي الدول العربية !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. هل بوريطة وكيل أو محامي الدول العربية !!!؟؟؟ جاء في المقال على لسان بوريطة ما نصه: " إيران تهدد السلم الإقليمي بمد الفاعلين غير حكوميين بطائرات الدرون والأسلحة" انتهى الاقتباس لكنه لا ينبس ببت شفة عن تهديد السلم الإقليمي من التدخل الخليجي والصهيوني والأمريكي في الشؤون الداخلية للدول العربية والإفريقية وفي الشؤون الداخلية لإيران نفسها. أذكر فقط بوريطة أن الغرب له علاقات مع إيران وعلاقات جيدة مع بعضها، وله علاقات جيدة جدا مع الإمارات وقطر وكثير من الدول العربية، والسعودية تتفاوض مع إيران وهي قاب قوسين أو أدنى من تطبيع علاقاتها معها. ومن وصفهم بـ "الفاعلين غير الحكوميين" هم مجاهدون يدافعون عن قضيتهم تعتبرها الشرعية الدولية بقضية تصفية استعمار وتمثلهم جبهة البوليزاريو وتعتبرها الشرعية الدولية ممثلهم الوحيد. وبذلك لهم الحق أن يستعملوا كل الوسائل لتحرير أرضهم ويتعين شكر كل من يدعمهم ويساندهم. ماذا ستربح من التنديد بإيران !!!؟؟؟ تحامل بوريطة على إيران دليل على عوزه السياسي ونفاذ بضاعته، فاتخذه (التحامل عل إيران) سبيل لممارسة الاستعراض الإعلامي والسياسي. وصدق لعمامرة عندما وصف ذلك بـ: "دبلوماسية مكبرات الصوت".

غزاوي

من الذي دفع البوليزاريو للحصول على الطائرات بدون طيار !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. جاء في المقال ما نصه: " حصول جبهة البوليساريو مؤخرا على طائرات درون من إيران بتمويل جزائري." انتهى الاقتباس من الذي دفع البوليزاريو للحصول على الطائرات بدون طيار !!!؟؟؟ من أين يدفع المغرب شراء أسلحته !!!؟؟؟ يتعين على المغربيين البحث عن الإجابة على السؤالين السالفين والتاليين. في تعليق سابق عن الدرونات والمروحيات التي يستعملها الإرهابيون والمجرمون وتجار البشر والمخدرات التي استباحت الأجواء المغربية تساءلت التساؤلين التاليين: ماذا لو استعملت البوليزاريو هذه الطائرات وحملتها بالمتفجرات !!!؟؟؟ أين المخابرات والرادارات والأقمار الصناعية التي تدفع أثمانها بالديون والصداقات !!!؟؟؟

محمد خالد محمد

الجزائر تتشيع

مالفرق بين الشيعة والسيخ؟.. السيخ بشر يعبدون البقر و الشيعة بقر يعبدون البشر وبما ان كابرانات عسكر الدزاير فتحت تبونها لايران وحزبها "اللبناني" حزب اللات وذلك من اجل تسليح وتدريب عصابة البوليزبلاريو وكذلك من اجل نشر التشيع الفارسي في ربوع الجزائر بعدما كانت تسمى دوزيام فرنسيس بحكم استعمارها من فرنسا قرنا من الزمن وقبل فرنسا كانت تابعة للسلطان العثماني هاهي اليوم تفتح ذراعيها وتبونها للروافض وقد يتحول كابرانات العسكر اللى مللاوات و مرشدين على شاكلة الحكم الشيعي الخميني الهالك الملعون .. واما بالنسبة للمغاربة الاحرار و الشرفاء والكرماء الذين يستقبلون ويستضيفون الاف الجزائريين في عدة مدن مغربية رغم ان كابرانات عسكر كانت قد طردت مغاربة وصادرت ممتلكاتهم في عهد هواري بومدين الشيوعي انذاك ومنذ استحواذ كابرانات العسكر على الحكم في الجزائر وهم في تخلف وتاخر رغم البترول والغاز الذي تدفقه على ماماهم فرنسا واما البوليزاريو فهم مجرد شرذمة من الانفصاليين و الخونة ومنهم مرتزقة اجانب ولا يتعدى عددهم 100الف نسمة