أخبار عاجلة

الجزائر تلتزم بتعليمات الجامعة العربية وترسل وزير العدل ليسلم دعوة رسمية إلى الملك محمد السادس لحضور القمة العربية

حل وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي في الرباط، صباح اليوم، بالرباط، لتسليم دعوة رسمية للملك محمد السادس للمشاركة في القمة العربية التي من المقرر أن تجرى الشهر المقبل في الجزائر.

وبتعليمات من الملك محمد السادس، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عبد الرشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مبعوثا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى الملك، حسب بلاغ لوزارة الخارجية.

وبهذه المناسبة، سلم مبعوث الرئيس الجزائري رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس، لحضور أشغال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر، يومي 1 و2 نونبر 2022.

وكانت الجزائر قد قررت إيفاد وزير العدل عبد الرشيد طبي إلى المملكة المغربية لتسليم دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية التي من المقرر أن تجرى الشهر المقبل في الجزائر.

وأعلنت وزارة الخارجية المغربية عن استقبال وزير العدل الجزائري في المغرب لتسليم دعوة المشاركة في القمّة العربية.

وسبق لصحيفة "الشروق" أن نقلت عن الرئاسة الجزائرية تأكيدها بدأ هذه الخطوة، من خلال توجيه دعوة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تولى تسليمها لهما باسم رئيس الجمهورية وزير الخارجية رمطان العمامرة.

وأوردت الصحيفة المقربة من السلطات الجزائرية، أنه وفق التقاليد المعتمدة في مثل هذه المواعيد، ستقوم الجزائر بإرسال مبعوثين خاصين باسم الرئيس عبد المجيد تبون، إلى كل الدول الأعضاء من أجل تسليم الدعوات إلى جميع الملوك ورؤساء الدول والأمراء.

وأضافت أن "مشاركة المملكة المغربية في هذه القمة أثارت الكثير من الحبر، لهذا يجب التنويه أنه وفق القاعدة المعمول بها سترسل الجزائر مبعوثا خاصا للمملكة المغربية وهو ما يعتبر واجبا أخلاقيا وسياسيا يستلزم معاملة جميع الدول الأعضاء على قدم المساواة، لأن الأمر لا يتعلق بالعلاقات الثنائية، بل بعلاقات متعددة الأطراف".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد

لا للمشاركة

ملكنا العزيز لا يحضر هذه القمة التي لا فائدة فيها

غزاوي

ما هي طبيعة الدعوة الجزائرية !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. ما هي طبيعة الدعوة الجزائرية !!!؟؟؟ كثير من وسائل الإعلام حاولت إيهام قرائها أن توجيه دعوة للمغرب لحضور القمة العربية هو شرط مغربي وضغط خليجي وتنازل جزائري. غير أن حبل الكذب كما يقال قصير. حيث اختتم المقال بما نصه: " أنه وفق القاعدة المعمول بها سترسل الجزائر مبعوثا خاصا للمملكة المغربية وهو ما يعتبر واجبا أخلاقيا وسياسيا يستلزم معاملة جميع الدول الأعضاء على قدم المساواة، لأن الأمر لا يتعلق بالعلاقات الثنائية، بل بعلاقات متعددة الأطراف"انتهى الاقتباس. هل هذا جزاء المقرب من السلطة !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "أوردت الصحيفة المقربة من السلطات الجزائرية" انتهى الاقتباس كثير من وسائل الإعلام لا سيما المغربية والمعارضة الجزائرية تصف جريدة "الشروق" بأنها مقربة من السلطات وبوقه، لكن نشرها لمقال يطعن في جودة التمور المصدرة فند تلك المزاعم. حيث بعد شكوى من السلطات ، تم إيداع كاتب المقال الحبس ومنع مطابع النظام التعامل مع الجريدة.

المروك ارعب وزير الكلابرالضالة

فاكتور الجزائر هرب من المغرب خوفا من البنية التحتية

القوة البرقوقية دهبت الى المغرب صغيرة و مدلولة دخلت الاجواء المغربية ولم تعطى تعليمات الهبوط في المطار الا بعد مدة اخخخخ انه اغلى سعي البريد في العالم دهب سلم الرسالة ورجع بكل سرعة لان عند نزوله في المطار الى مقر الوزارة الخارجية لاشك انه مر عبر الطريق السريع البنية التحتية والاخضرار اصابته بالحمى القلعية فلم يستطيع رؤية الفندق والمناطق المجاورة فهرب بسرعة البرق 950كلوميتر في الساعة لان المغرب ارعبه كما يرعب كل الجنرالات الكلاب الضالة التي لالاتتقن الا النباح و سيأتي الوزير بورية الى القمة ليطردوا البوليزاريو و سيوبخون الكابرانات اخخخخخخخ واحكرونا لمراركة حكرونا رواها الشيق المجاهد الفقيه الولي الصالح بن بلا

الجزائر خافت ان ترسل وزير خارجيته لانه لا يتقن الا

اغلى واسرع فاكتور في التاريخ

وزير العدل الجزائرراستقبل بمسؤل في المطار و اوصله الى مقر الوزارة الخارجية المغربية ليستقبل الوزير بوريطة اخخخ استقبال لا يرقى لاستقبال وزير بل استقبله استقبال متسةول اخخخخخخ القمة لن تعقد والملك لا يحضر قمم الببغاوات والقمة ان كانت سيحضر الوزير بوريطة و سيجرونها بطرد البوليزاريو طردة الكلاب

عابر

شيأ ما يخبأ في هذا المؤتمر الذي لا يمر مرور الكرام !!!

فهل تم استدعاء رئيس الجمهورية الجزائرية الجنوبية بنفس البروتوكول و الأعراف المعمول بها كما هو الشأن مع جميع الدول ؟ أو أنه هناك لعبة خبيثة ستفاجأ بها جميع الدول ..لا ننسى الفاتح من نوڤمبر فقد يدلس فيه ما هو مكهرب و غير مقبول للجامعة العربية.

عابر

استمتع وزير العدل و هو في السماء بما لم يشاهده في الجزائر.

تخيلوا ما كان موقف هذا الوزير الجزائري الحامل لدعوة حضور المغرب للقمة العربية، و الطاقم المصاحب معه عندما كانت طائرتهم في السماء تطوف فوق المعمورة و سهول الغرب بالمغرب كأنهم فوق زرابي بالاخضرار ببنيات تحتية ممتعة جذابة و كأنهم فوق جزء من أوروبا...كان هذا قد يكون بالمغرب الكبير لكن مع الاسف تجري الرياح بما لا تشتهي السفن...طبعا فرنسا لا تريد ذلك للجزائر أبدا ...فما وجود الجزائر الا للرضاعة و الشعب فاليستحمر لأنه هو الذي قبل بذلك...ما كان سيكون موقفهم و هم راجعون الى الجزائر....من المؤكد انهم عندما كانوا في السماء استمتعوا بما لا يمكنهم مشاهدته في الجزائر. هذا سيكون دافع لغلق الحدود بصفة نهائية حتى لا يدخل أي جزائري الى المغرب و حتى لا يكون هناك حراك أو تمرد بالجزائر.

Marocain

هذي هي اش داك لعندهم يا ولد القحبة ههههه

اكبر اهانة ان تقطع علاقاتك ببلد ما تم تجد نفسك مجبرا على زيارته و خرق ما قمت به اول الامر. وفعلا الكراغلة مجبرون فسوريا لن تحضر و انت ملزم بزيارة المغرب وانت صاغر و تحطم اجراءات المقاطعة هههه هل هذه دولة هههه هل هناك من يحترم الكراغلة هههه هذي هي اش داك لعندهم يا ولد القحبة ههههه مقطع فيديو في اليوتوب وان وقعت القمة فستسكتون و لن تتمكنوا من النباح . comprendo ya غزاوي

مواطن عربي

احلم بوطن عربي بلاحدود

القمم العربية لأفئدة منها اجتماع للتعارف والاكل والتمتع بكل ما طاب الذ وعلى القرارات السلام الى لقاءات اخرى وفي قمة قادمة ان قدر لها ان تجتمع الشعوب العربية يعلمون علم اليقين بان القمة فاشلة مسبقا ولفائدة منها لان الحكام لاتهمهم مصلحة الشعوب نتمنى ان يحشموا على حالة الوطن العربي الي يعيش فقر تخلف ضلم في كل المجالات بطالة امية تعليم دون المستوى وهلم جرا والكلام كتير

مغربي حر

الرجلة هبة من الله

رغم كل عيوب حكام الجزائر إلا أنهم لا ينحنون للصهاينة و لا يستسلمون كما فعلنا نحن بكل فخر و فتحنا لهم ابواب كل شيء كما فتحنا لهم فلقات اطيازنا