أخبار عاجلة

منح موريتانيا الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية سيشعل المحيط الأطلسي

وافقت موريتانيا على منح الجزائر حصصا سنوية للصيد في المياه الاقليمية الموريتانية، وذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري، بالعاصمة الجزائر أمس الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الصبد الجزائري هشام سفيان صلواتشي، قوله إن لقاءات اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري التي جرت مؤخرا بنواكشوط، عرفت نقاشاً بناء وتشاوراً مثمراً مكن من قطع اشواط كبيرة في إعداد مشروع إطار التعاون متعدد الجوانب في مجال الصيد البحري و تربية المائيات وتطوير الصيد في أعالي البحار.

وأضاف أن هذا الإطار الجديد يتضمن خصوصا كيفيات وتقنيات استغلال الحصص الصيدية الممنوحة للجزائر وكذا تحديد عملية التعاون لتمكين الموريتانيين من الاستفادة من الامكانات والمنتجات والخبرات التي تحوز عليها الجزائر في مجال الصيد البحري والتكوين والبحث العلمي في مجال تربية المائيات البحرية والقارية، وفي بناء وإصلاح سفن الصيد البحري وتحويل المنتجات الصيدية, بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة البحرية.

 وأشار الوزير الجزائري إلى "الرغبة الكبيرة التي لمسها لدى نظيره الموريتاني "للارتقاء بمجال الصيد البحري بما يساهم في الاندماج والتكامل بين الجزائر وموريتانيا".
ويؤدي وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني محمد ولد عابدين ولد امعييف حاليا زيارة رسمية للجزائر ترأس خلالها إلى جانب نظيره الجزائري أعمال اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ملاحض

.درون

اي احد دخل المياه الإقليمية للمملكة فإن الدونات في انتضاره

رشيد

من الصيد البحري الى الصيد العسكري ..حذاري يا مغاربة

النظام الجزائري الخبيث بهذه الاتفاقية سسيخطط للتجسس على المغرب اما الصيد فهي وسيلة للتغطية والتبرير ..النظام الجزائري المنبوذ له أوامر لمعرفة الاهداف والقواعد العسكرية المغربية في الصحراء ..حذاري ثم حذاري ايها المغاربة ،النظام الجزائري ماكر خداع ليس له صديق ولا يحب الخير لجيرانه ، هذا نظام نازي يريد الهيمنة على افريقيا لخدمة فرنسا في الاساس ..فرنسا دائما و أبدا حاضرة في خطط الجنرالات وما تكريم نزار و توفيق وابطال سجنيهما وعودتهما الى الحياة السياسية الجزائرية الا دليل على تواجد مخططات واهداف فرنسا في الجزائر وافريقيا ..

ولد السالك

قلة الحياء

المخابرات الإرهابية الجزائرية تريد خلق مشاكل في الصحراء المغربية

هارون

خبرة الخرخورية الطزطوزية المزطولة

قالك الخبرة الخراير تزود بها موريتانيا في مجال الصيد اعالي البحار والخبرة الخرخورية

ضد الضد

البحث عن اشعال الحرب

تريد اشعال فتيل الحرب تحت راية موريتانيا. نعم ستتعمد خرق الحدود البحرية المغربية الموريتانية رافعة علم موريتانيا على بواخرها من اجل اشعال فتيل الحرب. على موريتانيا ان تحدد نقطة الصيد مع الجزائر تكون بعيدة عن الحدود و بالضبط عن منطقة لكويرة لكي لا توقعها في مأزق و هو الغرض الذي تبحث عنه الجزائر بأوامر من فرنسا صاحبة التخطيط .

مغربي

المراقبة

على المغرب ان يكثف المراقبة بمضيق جبل طارق و يدون كل باخرة او زورق او غواصة جزائرية تعبر المضيق اتجاه المحيط الاطلسي لأنه المنفذ الوحيد و تتبع مسارها و ان لا ترحم أي باخرة خرقت المياه المغربية و لو عن طريق الخطأ على الاقل ايقافها و تفتيشها .

عابر

إذا رأت موريتانيا أنها قادرة المراقبة و التحكم تجنبا لأي مفاجئة فالمسؤولية عليها...

ليس هناك مشكل لكن هذا يمكنه تحويل لكويرة من ميناء سياحي تيجاري الى ميناء عسكري... و هذا قد يؤدي الى ميناء عسكري متعدد الجنسيات من حلفاء المغرب و هنا ينتهم الجزائر هي التي تحفز التعاون العسكري الاسرائيلي المغربي بالمنطقة...لماذا لم يكن هذا الصيد من قبل ، فحذار أي خدعة لها دواؤها و موريتانيا لا يمكنها ضمان هذع النظام الجزائري و دفع دول الجوار في أزمات غير محسوبة العواقب ضد المغرب ...إذا رأت موريتانيا أنها قادرة المراقبة و التحكم تجنبا لأي مفاجئة فالمسؤولية عليها...

زنداح

⛔⛔⛔

البحرية الملكية راسية في لگويرة و تتوفر على درونات و اتصال مباشر مع الاقمار الاصطناعية و كل من سولت له نفسه و اراد الدخول في المياه المغربية البحرية الملكية ستحجز قاربه الى ان تؤدي عنه غرامة مالية غير ذلك ستضعها المملكة في المزاد العلني اذن بنو خرخر الى سخن عليكم راسكم راكم في لافيراي