أخبار عاجلة

ياقوم بوصبع أبشرو جمهورية القبائل تسعى إلى فتح سفارة بالرباط وقنصلية بالداخلة

يسعى رئيس جمهورية القبائل الحرة الديمقراطية فرحات مهني جاهدا، إلى فتح سفارة لها بمدينة الرباط، العاصمة الإدارية للمملكة المغربية و قنصلية بمدينة الداخلة .

ووفق تصريحات مصورة لـ"لفضل زيدان" الوزير الأول لحكومة جمهورية القبائل، اطلع موقع "أخبارنا المغربية" على فحواها، فالأخيرة (حكومة جمهورية القبائل) تعمل على فتح سفارتها بالعاصمة الرباط و قنصلية بمدينة الداخلة، حسب التعبير الحرفي للمتحدث.

 وفي سياق متصل، أكد لـ"لفضل زيدان" الوزير الأول لحكومة جمهورية القبائل أن حكومة الجمهورية، بصدد تقديم ملفها أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، على حد تعبيره.

للإشارة، فاللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تسمى أيضا بلجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار، هي إحدى اللجان الست الرئيسية بالجمعية الأممية.

وتعنى بقضايا إنهاء الاستعمار، واللاجئين الفلسطينيين وحقوق الإنسان، وحفظ السلام، ومكافحة الألغام، والفضاء الخارجي، والإعلام الجماهيري، والإشعاع الذري وجامعة السلام.

من جهة أخرى، يرى جل المتتبعين أن الخطوات التي تحاول حكومة جمهورية القبائل الإقدام عليها، ستمثل صفعة قوية لجنرالات "قصر المرداية"، الحكام الفعليين للجزائر.

فالنجاح في فتح سفارة لها بالرباط وقنصلية بالداخلة، يعني أولا اعترافا صريحا من لدن المملكة المغربية بجمهورية القبائل ككيان مستقل منفصل عن السلطات الجزائرية، وثانيا اعتراف محور الرباط الإفريقي والدولي بها، مما سيشكل ضغطا قويا على النظام الحاكم في الجزائر، الموحل أصلا في مشاكله الداخلية، الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية، والأمنية.

كما أن فتح سفارة وقنصلية للجمهورية فوق الأراضي المغربية، سيغير قواعد الاشتباك بين الجزائر والمملكة، لصالح الأخيرة بشكل كبير.

وتصريح لفضل زيدان قال فيه أن جمهورية القبائل تبلغ مساحتها المعلن عنها 25 ألف كيلومتر مربع ،وهي مساحة تزيد عن مساحة قطر والبحرين  معا مرتين وعن مساحة لبنان مرتين ونصف، وتزيد عن مساحة جمهورية سلوفينيا ضعفين.

ويتحدث سكان جمهورية القبايل اللغة الأمازيغية Tutlayt taqbaylit،  وهي اللغة الاصلية للسكان واللغة الرسمية للجمهورية المعلن عنها، ويبلغ عدد سكانها أزيد من عشرة ملايين نسمة، وهو نفس عدد سكان ليبيا وضعف عد سكان النرويج ونيوزيلاندا وعمان .

 وبالنسبة لحدود جمهورية القبايل الامازيغية،  من الجنوب والشرق والغرب تحدها الجمهورية الشعبية الجزائرية فيما يحدها من جهة الشمال البحر الأبيض المتوسط، وهو منفذ بحري هام للتبادل التجاري مع الاتحاد الاوربي والعالم.

  ومن أهم مدن جمهورية القبايل، العاصمة تيزي وزو وهي أكبر المدن سكانا، ثم  وبجاية كعاصمة إقتصادية ، إضافة إلى مدن بومرداس وبرج بوعريريج وسطيف وجيجل.

وتم الاعلان رسميا، عن تشكيل حكومة مؤقتة في المنفى  Gouvernement provisoire kabyle (GPK) وتم انتخاب "فرحات مهني" رئيسا لها في حينها.

 وأعلن رئيس الحركة أن الهدف من هذه الخطوة، هو إنهاء ظلم واحتقار وهيمنة الحكومة الجزائرية التي تنكر وجود الشعب الأمازيغي، وتسعى لطمس وجوده وهويته ولغته بالقمع والتهميش.

كما أن تقديم مذكرة استقلال القبايل تم رسميًا في 27 سبتمبر 2017 إلى الأمم المتحدة، حيث تم رفع الجمهورية وأداء نشيدها

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

السن بالسن والبادي اضلم

تحيا جمهورية القبائل الحرة

المغاربة سيدعمون الشعب القبائلي اقدم شعب من الجزائر الفرنسية وسكانه عشرة ملايين قبائلي حر وليس مرتزق عكس جمهورية القياطن والعجاج مزيج من مرتزقة مالي النيجر السودان موريطانيا واقلية صحراويين مغاربة محتجزون سندعم فتح سفارة القبائل بالرباط و ستليها سفارة في اسرائيل و سنطرد البوليزاريو من الاتحاد الافريقي وندخل جمهورية القبائل و كل الدول العربية والافريقية التابعة والحليفة للمغرب ستدعم القبائل لتصبح زريبة الكابرانات منكوبة ومنبودة تحت حصار اقتصادي امريكي لكونها دولة مارقة داعمة للارهاب و ستقسم حيث سيسترجع المغرب صحراءه الشرقية وتونس كدالك وليبيا ثم سيستقل الازواد وعاصمتهم ستكون واركلة لينتهي نضام الاقدام السوداء الدين سيهربون لامهم فرنسا

سيتم استقبال فرحات امهني في اسرائيل

ثم قال مادا. القبائل جمهورية حرة

استعدوا للنهيق يا كابرانات فرحات مهني رئيس جمهورية القبائل سيتجه لاسرائيل ليلقى الدعم من يهود دو اصول جزائرية و قبائلية ضد الكابرانات اخخخ لسان الكابرانات السليط يجلب لهم وابل من المحن والاخفاقات دعموا اثيوبيا ضد مصر العربية الشقيقة فتنمرت عليهم مصر وستفتح قنصلية لها بالمغرب كما طردت نقابة المحامين الجزائريين من لبنان الصفعات في كل اتجاه للكابرانات قريبا سيبكون واحكرونا لمراركة حكرونا استعدوا للنباح والنهيق فهدا هو كل ما في جعبتكم زمن الرشاويانتهى وحان وقت العمل كما قال القدافي سنطرد لقيطكم البطوشي زنكة زنكة بيت بيت دار دار دولة دولة

رشيد

الذبانة عيات ما تزنزن جا الوقت باش يزنزنوها

كما تدين تدان ..تقرير مصير الشعوب .من غناها يجب يصفق لها ..منكم واليكم ..جروكم جروكم جروكم ..ماذا ستقولون لدول العالم ؟ أليس هذا تقرير مصير شعب 10 ملايين نسمة يستحق دولة وهو الاصل في الجزائر .اما البوليزاريو لا يتعدون 2ئري او موريتاني 0 الف صحراوي حقيقي والباقي اما جزا

باحماد

المجد و الرقي لجمهورية GPK

شعب جمهورية GPK أو جمهورية القبايل في المنفى لم يتبقى لها إلا أسبوع للاحتفال بعيد استقلالها السنوي (27/09/2017 ). تهانينا الحارة مسبقا الى الشعب القبائلي المناضل بعيدهم الوطني المجيد ذكرى استقلال ارضهم من المغتصب المحتل من طرف العصابة الخبيثة. إذا طرحت عدد سكان القبائل من 44 مليون بانفصال دولة القبائل سينخفض عدد سكان جزائر العصابة الى 34 مليون في هذه الحالة سينحصر صراعنا مع العصابة و أزلامها في هذه الدائرة و نحن ليس لنا أى عداء مع دولة GPK الشقيقة التي نكن لها الود و الاحترام و نطمح الى تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات و لكم منا كل الدعم بما فيه العسكري لصد الاعتداءات الغاشمة من لدن العصابة الخبيثة و ازلامها تركة بوخروبة الانقلابي الخائن عليهم اللعنة الى يوم الدين .. آمين

خالد

حذاري يا نظام الجزائر،من لم يقنع بخبزة اليوم،سيقنع بنصفها غدا

المثل يقول أنه من حفر حفرة لأخيه،سقط فيهاوهذا ينطبق على النظام الجزائري المتخلف والذي سعى عبر عقود من الزمن الى تقسيم المغرب،ظنا منه أن الأمر سهلا بخلق جمهورية وشراء الإعترافات لها ودعمها بالسلاح،دون أن ينتبه أن ذلك سوف يستنزف ويجمد تنمية وتطور البلد لعقود،وهذا الذي حدث،المغرب من جهته ترك النظام الجزائري يتنطط ويتعتر،لأن ذلك يخدم مصالحه البعيدة المدى،بحيث أن النظام الجزائري بنى نفسه على ركيزة واحدة وهي قضية الصحراء المغربية،ولا يعرف شيئا آخر غيرها،فلا إستطاع تطوير صناعة ولا فلاحة ولاسياحة،ولا إقتصاد،وكل مايفعل هو بيع النفط والغاز،فجزء من عائداته يذهب الى شراء أسلحة يثبت يوما بعد يوم أنها خردة والدليل فشلها الدريع بأرمينيا،واليوم بأوكرانيا،ثم جزء آخر يذهب الى مليشيات البوليزاريو وخدمة جمهوريتهم الوهمية،وجزء يسرق ،وما تبقى إن بقى للزوالي المنتظرون في طوابير الذل والعار،أما في ما يخص فتح سفارة للقبائل بالرباط،فلن يسمح المغرب بذلك،لأنه يضر بمصالح وإستراتيجية المغرب،فنجاح وتحول المغرب الى قوة صاعدة إقتصاديا ودبلوماسيا وعسكريا سببه هوعدم إهداره لطاقاته وللوقت في صراعات لا تخدم مصالحه العليا،فالمغرب لا يشتغل بمنطق الإنتقام و العداء،بل بمنطق الذكاء،فالمغرب لن يقع في الخطأ الذي وقع فيه النظام الجزائري حينما ظن أن دعم المرتزقة سوف يضع حصا في حذاء المغرب،فإذا به وضع خازوق في مؤخرة الجزائر،مازال ينكح فيها الى اليوم،المغرب يساير تغير وتطور الأنظمة الدولية،له مرونة سياسية تسمح له بالتفاعل مع المتغيرات،فسياسة المغرب يهندسها ويوجهها سيدنا حفضه الله بمعية ثلة محترمة من المستشارين والخبراء ذوو كفاءة وخبرة عالية الدقة والنجاعة مكتسبة من إتصالاتهم ومخالطتهم لكبارخبراء ومهنسدي السياسة الدولية،لهذا فليطمئن النظام الجزائري،المغرب يدافع عن وحدته الترابية وليس له ولا في سياسته مبدأ دعم الشعوب في تقرير مصيرها لتقسيم الأوطان،لكن يحدركم أن الإستمرارفي التخفي وراء مبدأ تقرير مصير الشعوب،فالشعب القبائلي الذي تتوفر فيه جميع مقومات الدولة،من وجوده على أرضه،ومن توفره على حكومة وعلم وعملة نقدية وجواز سفر،ومضطهد في أرضه،وغيرها من مقومات الدولة هو أقرب مليون مرة من الإنفصال والإستقلال من غيره،فدفعة صغيرة من إحدى الدول النافذة دوليا مثل أمريكا أو إسرائيل داخل الأمم المتحدة والإعتراف بها كدولة،ستجدون أنفسكم كالسودان مع جنوبه،فالمغرب يحذركم قبل فوات الآوان.فالمغرب لن يسمح بتقسيم الجزائر.لكن إن أصر نظامها على ذلك،فما بيد حيلة.

النهج البوخروبي اللعين

مبدأ و شعار الجزائر حق الشعوب في تقرير مصيرها

جمهورية اتحاد القبائل الامازيغية اقدم مستعرة في العالم تحتلها الجزائر-الفرنسية الاستعمارية المجرمة في حق شعب القبائل الذي يطالب بحق تقرير مصيره. كابرنات فرنسا احرقوا الاخضر و اليابس في اقليم القبائل، حرقوا الانسان و الشجر و الدواب انتقاما منهم حتي يكمموا افواه المناضلين و المقاومين الاشاوس القبائليين الاحرار. استعملت حكومة العسكر سياسة الارض المحروقة في اقليم القبائل المسالم المظطهد سوى لتشبته بحق الاستقلال و رفع رايته الامازيغية كسائر الشعوب. تحيا جمهورية القبائل الأمازيغية و على راسها فخامته فرحات مهني و يحيا شعب العشرة ملايين قبائلي، و  تحيا جمهورية الطوارق الازواد الأمازيغية.  المناهضين للإحتلال الجزائر-الفرنسية

النهج البوخروبي اللعين

مبدأ و شعار الجزائر حق الشعوب في تقرير مصيرها

جمهورية اتحاد القبائل الامازيغية اقدم مستعرة في العالم تحتلها الجزائر-الفرنسية الاستعمارية المجرمة في حق شعب القبائل الذي يطالب بحق تقرير مصيره. كابرنات فرنسا احرقوا الاخضر و اليابس في اقليم القبائل، حرقوا الانسان و الشجر و الدواب انتقاما منهم حتي يكمموا افواه المناضلين و المقاومين الاشاوس القبائليين الاحرار. استعملت حكومة العسكر سياسة الارض المحروقة في اقليم القبائل المسالم المظطهد سوى لتشبته بحق الاستقلال و رفع رايته الامازيغية كسائر الشعوب. تحيا جمهورية القبائل الأمازيغية و على راسها فخامته فرحات مهني و يحيا شعب العشرة ملايين قبائلي، و  تحيا جمهورية الطوارق الازواد الأمازيغية.  المناهضين للإحتلال الجزائر-الفرنسية

موح

قبايلي

اللهم انصر اخواننا على المجرمين الكراغلة

عاب

الحقيقة

التاريخ يشهد على وجود دولة اسمها القبايل ، والتاريخ يشهد ان الجزائر الحالية هي صناعة فرنسية سنة 1962 غير هذا القول هو تزوير و كذب