أخبار عاجلة

لماذا دولة مدنية ماشي عسكرية بعد اختطاف تضحيات المجاهدين الرجال من طرف فريق وجدة

رسالة عبان رمضان رحمه الله في نوفمبر 1954 (وهو مسجون في فرنسا) داعيا الشعب الجزائري للإنضمام بقوة الى جبهة التحرير الوطني وجيشها. ما يلفت الإنتباه هو الكلمات المستعملة وهو يخاطب الجزائريين.
ترجمة الى العربية للرسالة :
▪️قوات عسكرية ضخمة جيء بها من فرنسا و من أماكن أخرى، خدمة لقضية باطلة، على أمل سحق أولئك الذين تسميهم الحكومة الفرنسية "بالخارجين عن القانون" و"اللصوص" و"المتمردين" أو"المغامرين" في مهدهم. لكن الاستعمار الفرنسي كان مخطئًا مرة أخرى و غاب عنه إيمان وروح التضحية والإرادة الشرسة لأبناء الجزائر الذين أقسموا على العيش أحرارًا أو الموت.
▪️أيها الشعب الجزائري،
بعد أن حققت العديد من النجاحات، يجب أن تدرك أن مازالت أمامك مهمة عملاقة، ولهذا السبب فإن جيشك، جيش التحرير الوطني يدعوك لتقديم المساعدة و نصرته بكل الوسائل.
النجاح مرتبط بوقوف كل الجزائريين إلى جانب القوى المقاتلة المصممة على مواصلة القتال حتى انتصار القضية الجزائرية!
▪️ايها الجزائريون، إنظموا إلى صفوف جبهة التحرير الوطني بجموع كثيرة. اخرجوا من صمتكم! وسّعوا كل يوم مجال عملكم، وبذلك ستبرؤون انفسكم من الدين الثقيل تجاه ضميركم وبلدكم.
المجاهد عبان رمضان
 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد

عبان رمضان الله يرحمو مخطط الثورة فالسجن

عبان رمضان الله يرحمو مخطط الثورة خطط للثورة فالسجن يقولون ان ليلة اول نوفمبر كانت خطة اخذها من قراءته لكتب الحروب الاسكتلندية في مكتبة السجن

سالم

رحمه الله ورحم شهداءنا الابرار

من غير المعقول أن نذكر الثورة التحريرية بدون ذكر عبان و من غير المعقول أن نذكر عبان بدون ذكر الثورة التحريرية.

الله يرحم جميع الفحولة والفحلات

الله يرحم جميع الفحولة والفحلات

الله يرحم جميع الفحولة والفحلات لي ضحاو بحياتهم فوقت الاحتلال و بعد الاستقلال و حسبنا الله ونعم الوكيل فلي سرق البلاد و ضيع العباد