أخبار عاجلة

المغرب يكشف عن كمية الأسلحة وآلات حادة كانت بحوزة الأفارقة المقتحمين لحاجز مليلية

حجزت السلطات العمومية، نهاية الأسبوع الماضي، أثناء إحباط محاولة حوالي 2000 مهاجر إفريقي من دول جنوب الصحراء آلات حادة وعصي وأسلحة بيضاء بحوزة الأفارقة المقتحمين لمعبر مليلية المحتلة.

 وأظهرت صور متداولة حجم المعدات المحجوزة لدى الأفارقة التي كانت تستخدم في عملية الإقتحام والهجوم على السلطات العمومية لإعاقة عملها.

يذكر أن نحو ألفي مهاجر اقتحموا يوم الجمعة الماضي سياجا عاليا يطوق مليلية المحتلة، ودخلوا في مناوشات عنيفة على مدى ساعتين مع قوات حرس الحدود مما أسفر عن مقتل 23 مهاجرا، وغصابة حوالي 147 شخصا من القوات العمومية.

وكانت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت مجموعات كبيرة من الشبان الأفارقة يسيرون على طرق حول الحدود، احتفالا بدخول مليلية، وإطلاق السلطات ما بدا أنه غاز مسيل للدموع.

وقالت السلطات الإسبانية إن اختراق الحدود أدى إلى إصابة 57 مهاجرا و49 من أفراد الشرطة الإسبانية.


         

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد

من أوصلهم الى المغرب رغم بعد المسافة ؟

السؤال الذي يجب طرحه من أين أتوا هؤلاء الافارقة ؟ نلاحظ عدة أفارقة يعيشون في المغرب بطريقة عادية كجميع المغةربة يمارسون التجارة مع المغاربة ولا أحد يطاردهم ..كل مسافر عبر السيارة في المنطقة الشرقية للمغرب تلاحظ على الطريق مجموعة من الافارقة في اتجاه الناظور وتلاحظ في الغابات خيمة بلاستيكية هنا وهناك خاصة الغابات القريبة من الحدود الجزائرية ...يتلقون الدعم المادي من المغربة ويشتكون من سوء تعامل الجزائريين ..

Nmgh

Grg

Ma andati a fanculo stronzi, non vi vagonate di scriver un schifezza del genere

سام

حقيقة الماساة

للانصاف و الحقيقة بالدليل الذي لا غبار عليه تداولته عدة فيديوهات فان وفاة المقتحمين للسياج الحدودي لمدينة مليلية كان بسبب الاختناق و التدافع فيما بينهم على اثر سقوط الحاجزو ليس بسبب المواجهة مع رجال الامن المغربي الذين كانوا في حالة البدفاع عن النفس و القيام بواجبهم الامني

سام

حقيقة الماساة

للانصاف و الحقيقة بالدليل الذي لا غبار عليه تداولته عدة فيديوهات فان وفاة المقتحمين للسياج الحدودي لمدينة مليلية كان بسبب الاختناق و التدافع فيما بينهم على اثر سقوط الحاجزو ليس بسبب المواجهة مع رجال الامن المغربي الذين كانوا في حالة البدفاع عن النفس و القيام بواجبهم الامني

اببطوش

من اها السودان مجاورة للمغرب

هل السودان مجاورة للمغرب لايعلم الجميع ان نظام العسكري هو من ياتي بهم الى الحدود الشرقية تخيلوا بان السوريين موجودين بالمغرب ويقولون بأنهم ذخلوا عن طريق الدولة اللي هؤووووووك

samir

مول لكوش

الأمر حسم لصالح المغرب مند ان إنهزم أجدادهم الكرغليون في معركة واد اللبن وكسرت شوكتهم إلى أبد الأبدين لقد قالها بربروس في العاصمة والدي كان متزوج جزائرية إذا لم نسقط الإمبراطورية المغربية لا يمكن السيطرة على العالم الإسلامي ولا أفريقيا الله يهديكم

طيز امك

طيز اختك

هل تعرفوا ابليس؟ انضروا في المراءت ستعرفونه واعلمكم بان 80 بالمئة من الصور المخزنية مزيفة بموقع مسبار MISBAR يعني اصبحتم قمة على الموقع في التزييف من صور واخبار J.M عاش الملك والمت للشعب.

يوسف التلمساني

الجبن ...

هم ضحابا مندسين مدربين ومؤطرين من مخابرات الجزاءر ...وهذه مسالة واضحة للاعمى ..للاسباب التالية . * لا يخفى على احد ان النظام الجزاءري يسعى بكل الوسائل لخلق الثوثرات بين المغرب وإسبانيا..وفشل في دالك فشلا ذريعا ..ولم يبقى أمامه الا التغرير بالسطاء والمحرومين .. والدفع بهم نحو التهلكة . * النظام الجزاءري يعتقد وهو.. واهم تماما.. ان ملف الهجرة هو الذي دفع اسبانيا إلى تغيير موقفها من الصحراء ..ونظرا لانه جبان لا يستطيع استعمال هذه الورقة انطلاقا من اراضيه ..اهتدى إلى جمعهم ونقلهم إلى المغرب بطرق شتى والدفع بهم نحو التهلكة هناك . * هذه الأحداث ليست في مصلحة أحد..الا هذا النظام الباءس . * هذا النظام الفاشل في حاجة إلى انجاز ولو على جماجم الابرياء ..ليقدمه للشعب على أنه باستطاعته تركيع اسبانيا كما يزعم . * التخطيط بدقة لهذه العملية ..وبهذا الكم واخيتاير الوقت المناسب ..واضحة النهار لتصوير المشهد والترويج له إعلاميا ضد المغرب وإسبانيا..ليس لمصلحة أحد إلا هذا النظام . * تحريك أصدقاء هذا النظام على مستوى محلس الأمن بعد الحادث مباشرة ..دليل على أن هذا النظام هو من خطط لهذه العملية . * تمكن المؤطرين للعملية من الهروب إلى الجزاءر بعد القتل والتنكيل بالمغرر بهم .. للاعدادات لعمليات أخرى..وعدم اعتقالهم ومحاكمتهم ..يدين حماتهم ومحتظنيهم . * منذ 1962 تاريخ ميلاد هذا النظام الفاشل ..لم يستطع ولو مرة واحدة تحريك مايسمى باصدقاءه في مجلس الأمن..فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية او العراقية اوالسورية .. نظام جبان بكل المقاييس . فلماذا الهرولة هذه المرة إلى مجلس الأمن ياترى !!!! أنه بكل بساطة كمن ينفخ في رماد .