أخبار عاجلة

تبون يعد بإزالة العراقيل البيروقراطية التي تعيق الاستثمار

شدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لدى إشرافه بوهران على تدشين فندق من فئة خمس نجوم AZ بحي فلاوس (المدخل الجنوبي لمدينة وهران) خلال زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها للولاية على ضرورة إزالة العراقيل البيروقراطية التي تعيق الاستثمار.

وقال الرئيس تبون مخاطبا صاحب الفندق، إنه يتوجب الاتصال بالوالي مباشرة في حالة مواجهته لأية عراقيل و ذلك من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، مضيفا أنه لن يتسامح مع أي احد وأن هذه العراقيل يجب أن تنتهي نهائيا أينما كانت.

وأشاد الرئيس تبون بالاستثمارات التي أنجزها صاحب هذا الفندق قائلا : “أن تجد مستثمرا جزائريا يستثمر في فنادق 5 نجوم داخل البلاد وليس بالضرورة بالعاصمة وبأمواله الخاصة ولا يقترض من الدولة فلا بد من المحافظة عليه”.

وأضاف: “العمل الذي تقوم به ينبغي أن يكون مثالا للآخرين وبالإمكان أن يجتهد المستثمر النزيه ويعمل ويكد وأن يجمع المال ويصبح ثريا في بلاده”.

وذكر رئيس الجمهورية في ذات الخصوص أن أناسا كانوا يأخذون المال من الدولة ويهربونه للاستثمار في الخارج.

كما دعا رئيس الجمهورية صاحب المشروع إلى الاستثمار بالجنوب مبرزا أهمية التكوين في مجال الفندقة بالمؤسسات الجزائرية المتخصصة.

و تضم هذه المؤسسة الفندقية التي تم انجازها على مساحة 18 ألف متر مربع 180 غرفة و 346 سريرا ومطعم فاخر علاوة على مرافق خدماتية تتمثل في قاعات للاجتماعات ومرافق أخرى، بالإضافة إلى قاعة للرياضة وفضاء للألعاب المائية “أكوابارك” يتشكل من خمسة مسابح احدها مخصص للأطفال.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

salah-21

بؤس نظام

لقد هزلت حتى بان كراعها حتى في بعض الدول الافريقية الفقيرة لم اسمع بتدشين رئيس الدولة لفندق خاص و لا يحدث ذلك الا في الجزائر او جمهوريات الانظمة الشمولية المتشددة ككوريا الشمالية مثلا و السبب هو انعدام الاستثمار الحقيقي البناء و بالتالي الهاء شعب بومدين الحلوف بتفاهة تدشين فندق