أخبار عاجلة

ياقوم بوصبع السعودية والمغرب يدعوان لتصنيف الحركات الإنفصالية كتنظيمات إرهابية

دعت اللجنة المشتركة المغربية السعودية، اليوم الخميس، إلى بذل مزيد من الجهود لدعم الاستقرار وتعزيز التنمية المستدامة ومحاربة التطرف والإرهاب والحركات الانفصالية بمنطقة الساحل.

وأوضح محضر الدورة ال 13 لاجتماع اللجنة المشتركة المغربية – السعودية أن المملكة العربية السعودية ثمنت في هذا الصدد المقاربة الثلاثية الأبعاد للمملكة المغربية تجاه منطقة الساحل التي تركز على الأمن والتنمية وتكوين الموارد البشرية.

وجددت اللجنة، يضيف المصدر ذاته، إدانتها للتطرف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله أيا تكن مبرراته ودوافعه، وأكدت على عدم ربط هذه الآفة الخطيرة بحضارة أو دين، كما شددت على أهمية تظافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب واجتثاثه والقضاء على مسبباته.

واستعرضت اللجنة الجهود الحثيثة التي يبذلها البلدان والمبادرات الرائدة التي طوراها في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وأكدت اللجنة على ضرورة مواصلة التنسيق بين البلدين في مجال محاربة الإرهاب على الصعيد الدولي متعدد الأطراف، خصوصا على مستوى منظمة الأمم المتحدة والمنتدى الدولي لمحاربة التطرف والتحالف الدولي ضد داعش.

كما رحبت اللجنة بدراسة إمكانية إطلاق تعاون ثلاثي في القارة الافريقية، وفق مقاربة تضامنية في المجالات ذات الأولوية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد

الجزائر طرف في نزاع الصحراء المغربية

النظام الجزائري أراد ان يصعد ضذ المغرب فيما يخص قضية الصحراء المغربية لكن حسابات العجزة حسابات الستينات أين كانت للشعارات دور في تخذير الشعوب هي حسابات فاشلة وأكثر من ذلك إنقلبت حساباتهاضذها ..النظام الجزائري ليس له الامكانيات المادية والبشرية لمعاكسة المغرب واسبانيا والغريب في الامر أن أموال الشعب الجزائري تصرف على البوليزاريو في تسليحه وتنقاله وعلاجه وفي شراء المنظمات اليسارية وغيرها ..لماذا كل هذا التبذير المالي ؟ أليس هذا دليل قاطع على اطماع الجزائر في هذه الارض ؟ كل الاراضي التي نهبتها فرنسا وضمتها الى الجزائر و وضعت كابراناتها للحفاظ عليها قصد امتصاص خيراتها .

بوصبع الظرق

السحر على الساحر

العنوان فيه شيئ من الاستهزاء اذكر صاحب المقال أن عصابة نظام كبرنات فرنسا ورثة المقبور الصعلوك بوخروبة المدعو بومديان هي من بدأت في تصنيف كل من الماك ورشاد بالارهابيين رغم أن يد هاتين المنظمتين السلميتين غير ملطخة بدماء الجزائريين وانهما مسالمتين لا يحملون السلاح عكس لقيطة نظام كبرنات فرنسا عصابة مليشيات البوليزاريو الإرهابية المجرمة التي تحمل وتملك شتى انواع الأسلحة الثقيلة و االاموال والمخدرات التي في حوزتها في منطقة تندوف من تمويل من طرف عصابة كبرنات فرنسا من أموال الشعب الجزائري اذا فانقلب السحر على الساحر فيجب أن يتقبل نظام عصابة كبرنات فرنسا بما وصف به منظمتين جزائريتين مسالمتين رشاد والماك أنهما ارهابيتين على أن عصابتهم مليشيات البوليزاريو انها جرمة إرهابية ومافيوزية وتحمل وتملك شتى انواع الأسلحة من تمويل عصابة كبرنات فرنسا وتقوم بتعذيب المحتجزين في سجون مخيمات تندوف سجن مفتوح