أخبار عاجلة

بوتين يعرب عن شكره وامتنانه للموقف المغربي المحايد حول الصراع الروسي لأوكراني

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن شكره للمغرب على موقف الرباط منذ اندلاع الصراع في أوكرانيا وخاصة بعد غياب المغرب خلال تصويت الأمم المتحدة على قرار بشأن الوضع.

ونقل موقع “مغرب أنتلجنس”، أن الرئيس الروسي نقل رسالة الشكر هذه للسلطات المغربية عبر القنوات الدبلوماسية.

وصادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال جلسة طارئة دعا إليها مجلس الأمن ، بالأغلبية الساحقة على قرار يدين الغزو الروسي لأوكرانيا، ويدعو موسكو إلى سحب جميع قواتها على الفور من هناك ، وهي الجلسة التي غاب عنها المغرب.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

الحنكة السياسية

السياسة ليست بلعبة ارتجالية ! السياسة هي لعبة المصالح، لذالك قالوا بأن الدول ليست لها مباديء بل أن لها مصالح  ! وبسبب لعبة المصالح هناك مواقف ومواقف ! وأحيانا موقف دولة ما لا يروق ولا يرضي دولة ما، الا ان دالك لا يهم ! السياسي المحنك هو الذي يسهر على تحقيق مصلحة البلاد، وأمن واستقرار الشعب. جامبطا Gambeta السياسي الفرنسي المحنك والعسكري المشهور قال في وصفه وتعريفه للسياسة: "السياسة هي فن الكذب"  ! ومن بعد دالك جاء تعريف اخر هو" الدول ليست لها مباديء بل مصالح "

تحية لجمهورية القبايل الحرة

شتان بين كبرانات العهر وملك حكيم

الامبراطورية المغربية يقودها ملك يتحدث بست لغات وحائز على دكتوراه في العلوم السياسية ودكتوراه في الاقتصاد . وايصا تخرج من الكلية الحربية . وايضا حائز على رخصة ربان طائرة . وهاته كلها امور تجعل من ملك المغرب حكيما ويعرف خبايا الامور . و عكس اللواطيين الذين يذهبون بزريبة جاء زاءر الى الهاوية وايضا كبرانات البورديل الشواذ الذين خربوا ودمروا ونهبوا المليارات التي لن يدركوها لانهم مهددون بالمحاكمة على اثر جرائم خطيرة لازالت ملفاتهم مفتوحة وستظهر للعلن