أخبار عاجلة

بريطانيا ستعلن عقوبات “كبيرة” ضد روسيا

سيعقد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، اجتماع أزمة حول الأوضاع في أوكرانيا لاتّخاذ قرار بشأن فرض “حزمة كبيرة من العقوبات” على موسكو بعد اعترافها باستقلال المنطقتين الانفصاليتين المواليتين لروسيا في شرق أوكرانيا، وفق رئاسة الحكومة البريطانية.

وقال متحدث باسم جونسون إن الأخير “سيرأس اجتماع (أزمة) عند الساعة 6,30 (بالتوقيتين المحلي وغرينيتش) من صباح غد للبحث في آخر التطورات في أوكرانيا ومن أجل تنسيق رد المملكة المتحدة، خصوصا عبر الاتفاق بشأن حزمة كبيرة من العقوبات ستفرض على الفور”.

ومن جهتها، اتخذت الولايات المتحدة موقف الانتظار والترقب، الإثنين، حيال أمر الرئيس فلاديمير بوتين للقوات الروسية بالانتشار داخل المناطق الانفصالية في أوكرانيا، مشيرة الى أن المسار الدبلوماسي ممكن طالما أن الدبابات الروسية لم تتحرك بعد.

وقال مسؤول أمريكي رفيع للصحافيين “سوف نقيّم ما قامت به روسيا”، كاشفا أن القوات الروسية متواجدة بطريقة سرية في المناطق الانفصالية منذ ثماني سنوات.

وأضاف أن “انتقال القوات الروسية إلى الدونباس لن يكون خطوة جديدة”، وأن بلاده “ستواصل بذل الجهود الدبلوماسية الى حين تحرك الدبابات”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات