أخبار عاجلة

ياقوم بوصبع الحاضر يعلم الغايب الاتحاد الأوروبي لا نعترف بـ”البوليساريو”

قال الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، إن موقفه بخصوص عدم الاعتراف بجبهة “البوليساريو” لم يتغير، لافتًا أنه ليس من دعاها لحضور القمة الأوروبية الإفريقية المزمع عقدها في بروكسل الخميس.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، نشره الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية.

تصريح المسؤول الأوروبي جاء عشية القمة الأوروبية – الإفريقية المزمع انطلاق أعمالها ببروكسل، وتستمر يومين.
وقال ستانو: “من المهم توضيح النقطة الرئيسة هنا بالنسبة للقمة (الأوروبية الإفريقية)، ذكرتُ أن الاتحاد الأوروبي شريك في تنظيمها مع الاتحاد الإفريقي”.

وأوضح أن “كل منظمة تدعو 16 عضوا، وهذا ما فعله الاتحاد الإفريقي”، مشيرا إلى أن “الاتحاد الأوروبي لا يمكنه التدخل في خيارات الجانب الإفريقي”.

وأضاف ستانو: “كما قلت هذه الدعوة (الموجهة للبوليساريو) للقمة نظمها الاتحاد الإفريقي المسؤول عن دعوة الأعضاء من الجانب الإفريقي”.

وأردف أن دعوة الاتحاد الإفريقي “لا تغير موقف الاتحاد الأوروبي بشأن الصحراء الغربية، فموقنا لم يتغير، كما لم تعترف أي دولة عضو في الاتحاد الاوروبي بتلك الجمهورية”.

وزاد ستانو قائلا: “نحن ندعم عملية إيجاد حل للصحراء الغربية في سياق جهود الأمم المتحدة”.
والثلاثاء، أعلنت جبهة “البوليساريو” أن زعيمها إبراهيم غالي سيتوجه إلى بروكسل الأربعاء، لحضور القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الاتحادين الإفريقي والأوروبي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

متتبع حر

زيارة للسياحة فقط

مالكم على هاد لحسد.راجل دهب لبىوكسيل للسياحة وفرصة شويا شوبينغ.وشم هواء اوروبا الشتوية.راجل عيا من حياة المخيمات وصداع الراس.والزوابع الرملية.شوية انسانية تكون فيكم.منها فرصة نقاهة من اصابته بكوفيد

Harr

دعوة

الدعوة لرخيص الجمهورية واجبة ولاكن لتنصيف القاعات والمراحض لاسياده اما طبون باي لغة سيتكلم مع الرأساء والملوك لغة بخ بخ

foxtrot

علة على الشعب الجزاءرى

هداالكيان اصبح كمرض الجدام لصق فى الاتحاد الافريقى يجب على الافارقة استاءصله لا ارض لا موارد ماليىةعلةعلى الشعب الجزاءرى

القرش

الواقع

دولة فوق دولة بٱعتراف النضام الجزاىري العسكري رئيس دولة الخيام بتندوف في الجزائر يتوجه إلى بروكسل لحضور القمة الأوروبية الإفريقية على مثن طائرة جزائرية غريب أمر تصرفات النضام العسكري الجزائري الحاكم بالجزائر الغباء الاعضم كل ش على حساب الخزينة الشعبية الجزائرية منذ 46 سنة وهو يصرف على السراب ومازال يصرف إلى أن يرث الله الارض ومن عليها والمغرب في صحرائنا والصحراء في مغربها والبوليزاريو المرتزقة الإنفصالية في الجزائر .

المغرب في صحرائه

لا يحتاج للإعتراف

مادا ستجني عميلة الغرب الجزاير من هدا سوى السراب و أوروبا نعرفها كيف كانت تستحيي نساء الجراروة ل132 سنة. طعمة الكفرنات الديوتية المرادية و شعب بومدين الحلوف المقهور يخاف من مدبحة العشرية السوداء لا يقدر على شيء و عبلى تنفد المخطط الإمبريالي الغربي.

يوسف زكرياء

البوليساريو شأن داخلي جزائري وقضي الامر ...

عامر لخريبكي

كول ماجاك

كول ماجاك ابن بطوش من حدها عاطفا دور ليا فبريكسل اوو تهشش على ضهر الخوروطو قبل ما اطفى الشمعة