أخبار عاجلة

بعد محاولته إعادة التربية للشعب بفرض التطعيم الإجباري وسمُ “أخنوش إرحل” يتصدرُ منصَّة تويتر بالمغرب

تصدر وسم “أخنوش إرحل” موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمغرب، اليوم الاثنين، مُسجلا أعلى التفاعلات معه خلال الساعات الأخيرة، من بين وسوم أخرى جاءت خلفه.

وقد حل في المرتبة الثانية، وسم “عيد الحب”، الذي يتزامن تاريخه مع اليوم،حيث يحتفل به العالم في 14 من فبراير من كل عام، ثم وسوم مرتبطة بالتوتر الحالي بين روسيا وأوكرانيا، حازت لنفسها نصيبا هي الأخرى في القائمة.

ويأتي وسم “أخنوش إرحل” في سياق شعبي يغلب عليه السخط والامتعاض، من ضعف التفاعل الحكومي مع معاناة المواطنين، خاصة في ما يرتبط بالغلاء في الأسعار، وفي أثمان المحروقات، التي بلغت مستويات صاروخية، وما زال المستقبل حسب متتبعين، يُنذر بالأسوأ.

يُضاف إلى ذلك أيضا سخط من نوع آخر، مصدره الفلاحون المغاربة الصغار، الذين وجدوا أنفسهم أمام احتمالية سنة جفاف، وبدون أي إجراء حكومي يُخفف من أزمتهم لحد الآن، الأمر الذي جعل أزمتهم تتحول لتُصبح أزمتين.

كما هناك كذلك الإجراء الأخير الذي اتخذته الحكومة الحالية، والذي هم اعتبار الموظفين غير الملقحين منقطعين عن العمل، في خطوة أثارت جدلا وسخطا كبيرين، وثارت حولها الكثير من النقاشات والتساؤلات.

الإجراء ذاته كان قد دفع فئة مشتركة من نقابيين وحقوقيين ومدنيين، إلى التعبير عن استنكارهم له، وإلى اعتبار أن القاعدة هي أن “الأجر مقابل العمل” وليس “الأجر مقابل التلقيح”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

المال و السياسة و الجمع بين اكثر من وظيفة لا يجتمعون ولهدا . الرحيل أرحم......ارحل

اخنوش ورث ثروة كبير من جده وكانت الشرة الاولى بالمغرب لتوزيع الغاز و المحروقات وكانت تسمى تيسير غاز، وابوه كان وراء افريقيا و أكوى ، انا هو فاستفاد من الاحتكار وصداقته بالقصر، اما منصب وزير الفلاحة فكان فاشل جدا كوزير ان الميزانيات التي صرفها يمكنها تحويل الصحراء الى جنة وما يعاب عليه هو انه بلا خيال سياسي و لا أفكار ولا يتخذ اي قرار يتكلم بلا منطق ولا هدف وهو الان ينتشي بكونه وزير اول وهذا كان هو الهدف

كل من أعطى صوته لهذا الزنديق فهو خائن.......انه من أصول يهودية ......الله ثم والله ان الشعب المغربي سيتذكر بأسوأ رئيس حكومة.....كيف تدلون بصوتكم على هذا الغير الانساني.....دمر المغرب والشعب المغربي........ ...................الحل الوحيد هو الرحيل.....ارحل ارحل إلى الجحيم...

مع احترامي لكل من يمارس حقه في التعبير و لاكن التطعيم لازم يكون اجباري لانه في مصلحة الجميع .

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

تعاليق الكراغلة سخيفة

السوسيون معروفون بخبرتهم في التجارة و حسن التسيير تمشي عند سوسي يبيع الريعة و كاوكاو و اللوز و التمر و تلقاه عندو الملايين في راسمالو. اخنوش لي يهوديا و حتى ان كان يهوديا فهو مغربي و مواطن مغربي يخدم بلده مع انه مسلم ورث ثروة عن ابيه الذي كان تاجرا كبيرا و نحن المغاربة نفتخر بهذا الرجل العظيم الذي جنب الملك حول بلدنا الى فردوس اخضر يصدرملايين الاطنان من فاءض خيراته ليطعم نصف اوروبا و افريقيا و اما شركة المحروقات افريقيا ليست من ملكه بل فقط يمتلك فيها اسهم و ليس هو من يحدد الاسعار لان فيها ضراءب كثيرة و الدولة من تحدد الاسعار التؤ ترتفع و تنخفظ حسب الاسعار العالمية و لو تحيد اخنوش فليس هو من يضع الاسعار العالمية للمحروقات و ليست شركة افريقيا وحدها بل هناك عشرات الشركات في المغرب و اليكن الكرغول على يقين اننا دولة مؤسسات و ليست لافراد يفعلون فيها ما يريدون فافريقيا محروقات راسماله ٢٠ مليار دولار في المغرب و هو راسماله فقط ٣ ملايير دولار فكيف هو يملكها هههه انه الهراء من الشمكارة العدميين و الكراغلة الذين يخشرون انوفهم في امور لا يفقهون فيها شيا ==== ثلاثة ملايير موزعة باسهم في الابناك و شركات النسيج و الفلاحة اي له نصيب صغير جدا في المحروقات ..... الكراغلة يحسدون المغاربة لان لهم رجال اكفاء مخلصون يوضفون اموالهم في بلدهم و ليس عند ماماهم فرنسا و هذا الصراخ سوى ليهرب رجال الاعمال المغاربة عن ماماهم فرنسا و بتحريض منها عبر المبردعين الكراغلة و الشماكرية المغاربة . اخنوش رجل شغال و طموح و يحب بلده و قد اطلق مشروع مليون نخلة للثمر المسمة المجهول و قريبا ستعطي مشاريعه المبهرة نتاءجها ناهيك عن الخضر و الفواكه اصبحت باثمان جد بخصة بحنكته و خبرته و الكراغلة يريدون حرمان المغرب من مثل هاته الكفاءات و باطنيا لو يطلب منهم اخنوش ٢٠ مليار دولار ليحول لهم بلدهم الى فلاحي بذل الطوابير و الجوع فقسما برب الكعبة حتى يعطوها له لينقذهم من الويل الذي يعيشونه .