أخبار عاجلة

حماس تتلقى دعوة لزيارة الجزائر للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، السبت، عن تلقي رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية دعوة رسمية، لزيارة الجزائر، للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

وقالت الحركة، في بيان: “تلقّى هنية (المُقيم في الدوحة) دعوة من السفير الجزائري في قطر، لزيارة وفد من قيادة الحركة إلى الجزائر”.

وأضافت الحركة: “هذه الدعوة للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون”.

وأوضحت الحركة أن هنيّة شكّل “وفدا من عضوي المكتب السياسي، خليل الحية، وحسام بدران”، لزيارة الجزائر.

وأشارت إلى أن الوفد سيغادر إلى العاصمة الجزائرية الأسبوع الجاري، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس الجزائري قد أعلن، في 6 ديسمبر الماضي، خلال حديثه في مؤتمر صحافي، عقب استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بالجزائر العاصمة، اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية.

ولم يحدد الرئيس الجزائري موعداً لعقد هذا اللقاء، واكتفى بقوله إنه سيكون “قريباً”.

وتعاني الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي، منذ عام 2007، حيث تسيطر “حماس” على قطاع غزة، في حين تدير الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة “فتح”، بزعامة الرئيس عباس، الضفة الغربية.

ومنذ سنوات، عُقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات بين الفصائل الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، دون أن تُسفر عن خطوات عملية جادة لتحقيق ذلك.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

متى يصبح الشعب الفلسطيني حرا و مستقلا في قراراته ليقرر مصيره بيده... متى تكف الفصائل الفلسطينية بكل مكوناتها و اطيافها و اختلاف ايديولوجياتها عن المتاجرة بقضايا شعبهم المغلوب على امره... إلى متى ستبقى تلك الفصائل و الميليشيات تبتز الشعوب العربية كلما باجرت هذه الاخيرة في فضح امالهم المشينة في اطالة القضية الفلسطينية و المتاجرة بها ... اليس هم من باع و تاجر في الاراضي الفلسطينية مقابل الدولاارات.... هل سمعتم او عرفتم فلسطينيا سبق له ان شارك في تحرير بلد عربي كتونس و المغرب و الجزائر... ربما قد شاركوا و لكن كمليشيات مرتزقة لتشتيت و تمويق ما تبقى من الوطن العربي في كيوريا و العراق و لبنان... الم يحن الوقت لتفيق للشعوب العرببة لتقول "كفى" و تحاسب هكه المليشيات و الفصائل التي تعيش على اشلاء و دماء شعبهم...

Saidcannes

Tfham tstta

Pour quelle raison , cet "héro" de Hamass s'installe à Quatar ?????S'il défend vraiment les palestiniens et le Palestine , il doit vivre et être proche des citoyens , du feu  ! ! Tous les riches et ceux qui défendent Palestine, par les paroles et les médias comme fait les Algériens  ! ! ! !, ils vivent tous , avec leurs familles à l'étranger..loin des du feu et les conflits israélo-palestinien ..Vous êtes tous des hypocrites  ! ! il faut pas oublier , la plupart des journalistes " perroquet " comme À. 3attwane qui critique et crache des injures depuis Londres..Israël qui est considéré comme ennemi , fait travailler les Palestiniens dans ses sociétés et ses fermes de pommes et orange.. Je ne sais pas qui ce qu'il défend Hamass et Fath ..qui ce qu'ils ont donné pour la Palestine depuis des années ??Que des problèmes  ! ! ! Rien n'est changé et rien ne changera..

عابر

أما الجزائر فعليها إيجاد حلول الحكمة في غرب الوطن العربي قبل أن تفكر في شرقه....

هل من يزرع الفتنة بين الاشقاء الجيران الانصهار و أبناء الاعمام و مع من ساهم في تحرير الجزائر و إفدائها بالشهداء....و ...و...يبحث جادا عن سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني....كلا أي عاقل لا يثق في النظام الجزائري اللهم الا تغلب منطق النفاق عن منطق العقل و الواقعية...هدف النظام الجزائري ليس فلسطين و لا الخير للأمة العربية بل هدفه إيجاد سبل النعرات و الفتنة لزرعها في طريق المغرب ...و هذه المرة بلاهته تفكر في القمة العربية يخطط لامر ما ...مستحيل ...لإقناع المغرب في مكيدة بينه و بين الأمة العربية...ما أظن أنه ناجح في ذلك فالاشقاء في المشرق ليس هم أولاىك الذين بعضهم في ضبابية في غرب الوطن العربي...المغاربة لهم ثقة في الاشقاء بالمشرق ...و النظام الجزائري يتخبط في المستحيل...فالقضية الفلسطينية تحتاج الى الحكمة و العقل السليم فعلى حماس و جميع الفصائل الفلسطينية الاتكال على أشقاىهم في المشرق ...أما الجزائر فعليها إيجاد حلول الحكمة في غرب الوطن العربي قبل أن تفكر في شرقه....

عابر

كيف يعقل أن من يناصر الاستعمار الاسباني في استمرار احتلال أجزاء المغرب و أفريقيا  ( سبتة و مليلية و الجزر  ) أنه يناصر فلسطين و القضايا العربية.

هل من يزرع الفتنة بين الاشقاء الجيران الاصهار و أبناء الاعمام و مع من ساهم في تحرير الجزائر و إفدائها بالشهداء....و ...و...يبحث جادا عن سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني ؟....كلا أي عاقل لا يثق في النظام الجزائري اللهم الا تغلب منطق النفاق عن منطق العقل و الواقعية...هدف النظام الجزائري ليس فلسطين و لا الخير للأمة العربية بل هدفه إيجاد سبل النعرات و الفتنة لزرعها في طريق المغرب...كيف يعقل أن من يناصر الاستعمار الاسباني في استمرار احتلال أجزاء المغرب و أفريقيا  ( سبتة و مليلية و الجزر  ) أنه يناصر فلسطين و القضايا العربية ...هل من يناصر المد الشيعي، سيناصر المبادئ سنية الإسلامية حتى ولو كانت بين أطراف شعبه  ! ...و هذه المرة تهوره و بلاهته تفكر في القمة العربية يخطط لامر ما ...حتى ولو ظهر ذلك مستحيل ...لإقاع المغرب في مكيدة بينه و بين الأمة العربية...ما أظن أنه ناجح في ذلك فالاشقاء في المشرق ليس هم أولاىك الذين بعضهم في ضبابية في غرب الوطن العربي...المغاربة لهم ثقة في الاشقاء بالمشرق و في الاصدقاء الذين أظهروا الجدية و الشجاعة في منطق العقل و الحكمة لنصر الوحدة عن منطق الفتنة و الانفصال الذي يشردم الأمة العربية و يضعفها...و النظام الجزائري يتخبط في المستحيل...فالقضية الفلسطينية تحتاج الى الحكمة و العقل السليم فعلى حماس و جميع الفصائل الفلسطينية الاتكال على أشقاىهم في المشرق ...أما الجزائر فعليها إيجاد حلول الحكمة في غرب الوطن العربي قبل أن تفكر في شرقه....

حماس الماجوسية

حماس من أجل مال العرب

حماس أصبحت فارسية تتحالف مع الشيعة إيران و الجزائر بنت فرنسا بلد 0 شهيد حماس لو كانو رجالا لحاربو إسرائيل فلسطينيين أكتر عددا من اليهود . عوض البكاء و اتهام الخليج و الغرب و المسلمين . حماس عينها على الملايين و الملايير الدولارات التي تأتي من العرب . ما مهمة حماس و فتح ؟ جمع الصدقات لتراء لا خير في فلسطيزية فقد فإن اصلهم من قارون