أخبار عاجلة

اتفاق عسكري بين الجزائر وإيطاليا في اليوم الثاني من زيارة شنقريحة

خلال اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى إيطاليا، زار الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، المعلم التاريخي "محراب الوطن" بالعاصمة روما، أين وضع إكليلا من الورود أمام النصب التذكاري المخلد لضريح "الجندي المجهول".

وتنقل الفريق أول، إثر ذلك، وفق بيان لوزارة الدفاع، إلى مقر أركان الدفاع الإيطالي، أين كان في استقباله الأميرال جوزيبي كافو دراغوني. حيث استهلت مراسم الاستقبال بالاستماع إلى النشيدين الوطنيين للبلدين وتقديم التحية العسكرية له من طرف تشكيلة عسكرية بمدخل مقر أركان الدفاع الإيطالي

عقب ذلك، كان للفريق أول محادثات مطولة مع الأميرال جوزيبي كافو دراغوني، تناول، خلالها الطرفان، حالة التعاون العسكري بين جيشي البلدين وتبادلا وجهات النظر، حول القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، حيث أعرب السيد الفريق أول لمضيفه عن شكره وامتنانه على الدعوة الموجهة له لزيارة إيطاليا، آملا في أن تشكل هذه الزيارة محطة أخرى على مسار تعزيز العلاقات العسكرية الثنائية.

وعبّر شنقريحة، كذلك عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري الجزائري - الإيطالي، وعن ثقته التامة في قدرة الطرفين على تجسيد الارادة المشتركة لقيادتي البلدين، الرامية إلى بناءشراكة استراتيجية شاملة، تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

في ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية، قبل أن يقوم رئيس أركان الجيش الوطني بالتوقيع على السجل الذهبي لمقر أركان الدفاع الإيطالي.

و أعلنت، وزارة الدفاع الوطني،عن شروع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، في زيارة رسمية إلى إيطاليا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

متتبع

تالت قوة اقتصادية في العالم

صفقة بيع خردة إيطاليا من القرن الماضي للجزائر...طبعا يعدما يعيدن صبغها وهيكلتها....مبروك عليكم