أخبار عاجلة

عطاف يؤكد إلتزام الجزائر بالعمل الجماعي الإفريقي للوقاية من النزاعات

أكد وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، أن الجزائر تحت قيادة عبد المجيد تبون، ملتزمة بالعمل الجماعي الافريقي للوقاية من النزاعات وتسويتها في القارة لبلوغ التنمية الاقتصادية تكريسا لمبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية.

وأبرز عطاف في كلمة قرأها نيابة عنه عبد الحميد أحمد خوجة، المفتش العام بالوزارة خلال افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول الثورة الجزائرية بأبعادها الإفريقية، وفاء الجزائر لعمقها الإفريقي و الذي تجسد من خلال دعمها للقضايا العادلة في القارة و الدفاع عنها دون هوادة و على جميع الاصعدة و المستويات لتحقيق نهضة شاملة وكاملة ومندمجة تشترك فيها عقول وسواعد كل بنات وأبناء افريقيا من أجل الارتقاء بالقارة نحو أعلى المراتب لتصبح قطبا من الاقطاب الفاعلة في العالم.

وأضاف الوزير بأن “الوفاء من شيم الجزائر قيادة و شعبا, لاسيما تجاه الذين وقفوا مع ثورتها المجيدة و ساندوا رسالتها الخالدة”، مبرزا أن الاهمية البالغة التي يوليها رئيس الجمهورية لكل ما هو متصل بذاكرة كفاح الشعب الجزائري تؤكد على عرفانه و امتنانه الكبيرين لأصدقاء الثورة الجزائرية من القارة الافريقية وباقي دول العالم الذين آمنوا بعدالة القضية الجزائرية وحتمية انتصارها.

وأشار الى أن الثورة الجزائرية المجيدة لم تكن لتلقى الصدى العالمي الذي عرفته لو لم تكن ثورة إنسانية أتت بقيم نبيلة ودافعت عن مثل فاضلة مشتركة بين كل الأمم كالحق في الحياة ونبذ العنصرية وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

وشدد الوزير على “أننا ملزمون بالوقوف عند كفاح الشعب الصحراوي الشقيق في اخر مستعمرة إفريقية و الذي ينتظر منا جميعا ومن كل أحرار العالم الدعم و المساندة لممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير المصير”.

وحينذاك فقط -يضيف- “يمكن لإفريقيا أن تطوي بصفة نهائية أخر صفحة من تاريخ الاستعمار المقيت والاحتلال المشين والنهب اللامشروع لثرواتها”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

احمد العربى

مزرعة الزومبى الذى يثكاتر تحث حراس الاستعمار

النظام العسكرى وبيادقه لايجدون الا الشعارات والخطب الرنانة ، الشعب والنظام واقفون فى محطة الشهادة والشهداء والقوة الظاربة ووووووفى انتظار قطار لم يتم وضع سكته بعد مند 1963مجرد تساءل اي مستقبل لشعب كهدا لاتاريخ لا ذاكرة يبحثون تاريخ لهم فى المقابر والجماجم ،