أخبار عاجلة

تدشين أول بنك جزائري بالخارج بالعاصمة الموريتانية نواكشوط

تم، اليوم الأربعاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تدشين "بنك الاتحاد الجزائري"، و هو أول بنك جزائري يفتتح بالخارج، في خطوة تكتسي طابعا جيو-استراتيجيا بالنسبة للدولة الجزائرية، على الصعيدين الاقتصادي و السياسي، و تجسد تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الرامية الى تسهيل الاستثمار و المبادلات التجارية بين الجزائر و افريقيا.

و أشرف على مراسم تدشين "بنك الاتحاد الجزائري" كل من وزير المالية، لعزيز فايد، ووزير التجارة و ترقية الصادرات، الطيب زيتوني، الى جانب وزير المالية الموريتاني، إسلمو ولد محمد امبادي، و وزير التجارة و الصناعة و الصناعة التقليدية و السياحة الموريتاني، لمرابط ولد بناهي، و محافظ البنك المركزي الموريتاني، محمد الأمين ولد الذهبي، و رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بحضور سفير الجزائر بموريتانيا، محمد بن عتو.

بنك الاتحاد الجزائري، الذي يقع بقلب العاصمة نواكشوط، هو ثمرة شراكة أربعة بنوك عمومية جزائرية هي القرض الشعبي الجزائري (بنسبة 40 بالمئة من رأس المال)، بنك الجزائر الخارجي (20 بالمئة)، البنك الوطني الجزائري (20 بالمئة) وبنك الفلاحة والتنمية الريفية (20 بالمئة)، برأس مال قدره 50 مليون دولار. و سيتم غدا الخميس بالعاصمة السنغالية داكار، تحت إشراف وزيري المالية و التجارة و ترقية الصادرات، تدشين ثاني بنك جزائري بالخارج، تحت اسم "البنك الجزائري السنغالي".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عابر

العمليات البنكية بأفريقيا أصبحت مدرسة تنافسية فهل تصمد الجزائر حتى ولو خسرت خسرنا مذلا و في أفريقيا....

نظام الجزائر يريد استغناء موريتانيا. نظام أحمق لا ينتبه أن الموريتانيين أكثر ذكاء منه فحدودهم مع المغرب دائما كانت مفتوحة ب ( Laisser passer laisser faire...) دعه ينشط في المبادلات و هكذا أصبح الموريتانيون مع المغاربة ناشطين في تقنيات التجارة العالمية بجميع خدماتها. اللهم إلا إذا كان النظام الجزائري بهذا التدشين يريد التمرس جيدا، في موريتانيا، في فنون العمليات البنكية التي يسرقها بطريقة غير مباشرة من المغرب. حتى ولو حدث هذا فالجزائر ليس لها خبراء من شعب و عامة الناس محترفين التنافسية في العمليات البنكية.

محمد المغربي

مبادرة جيدة، لكن ...

تدشين الجزائر فروع لها خارج البلاد مبادرة حميدة، لكن هل الجزائر تتوفر على نظام بنكي يستجيب للمعايير الدولية ؟ هذا هو السؤال المهم. لانه في غياب المطابقة الدولية، فالمبادرة محكوم عليها حتما بالفشل.

تبون ترك في الامم المتحدة يخطب لوحده لا احد يسمع ل

اعتراف موريطانيا بالصحراء اكبر اسفين في مؤخرة الجزائر

الجزائر تحاول شراء موريطانيا كي لا تعترف بمغربية الصحراء ولكن الموريطانيون رجال لا يشتروا فطنوا لمكائد الجزائر القوة الكدبونية موريطانيا اعترفت بمغربية الصحراء و ستفتح قنصلية في الصحراء والمغرب سيسحب ملف الصحراء من الامم المتحدة ليزيد الكابرانات في النباح والبكاء والعزاء في الشيراطون كما ان امريكا هددت تبون في امريكا و نبهته على الكف من خلق الارهاب في الساحل ايام نضام الكابرانات اصبحت معدودة انهم مقبلون على انفجار داخلي اقتتال الاجنحة وطلبات الاستقلال للقبائل والازواد الجزائر القوة البلوطية خسرت اربع مائة مليار دولار على حمار خاسر وهو البوليزاريو انها المهزلة

هارون

ضحك على بوصبع المبردع المخنن

مدا تستفيد موريتانيا والسينغال من دولة متخلفة في جميع المجلات مدا تصدر الى موريتانيا سنيغال. تصدر كراوع الدجاج لحم الحمير البغال الخنزير. المقرونة المقروط الشرشمان البلوط