أخبار عاجلة

مثقفين ومؤثرين مغاربة يطالبون بعزل و محاكمة وزير العدل والقدف العشوائي

قال منار السليمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط. و المحلل السياسي بقناته عبر اليوتوب ، ان وزير العدل عبداللطيف وهبي. أعلن أمام لجنة العدل و التشريع بمجلس النواب ، أنه قرر اللجوء القضاء ضدي انا عبدالرحيم المنار اسليمي و ضد موقع إلكتروني بسبب تدوينتي حول ” وهبي و المساعدات الجزائرية” .

و كانت قناة العربية قد نقلت ، بحسبها. عن وزير العدل عبد اللطيف وهبي قول: نرحب بالمساعدات الجزائرية ، و لكن بالتنسيق مع وزارة الخارجية”.

و وجه المحلل السياسي منار السليمي أول أمس الاثنين، انتقادا لاذعا لوزير العدل إزاء هذا التصريح حول المساعدات الجزائرية إثر الهزة الارضية التي ضربت في إقليم الحوز” ، والتي اعتبرها خطيرة جدا، متسائلا: “هل أصبح وزير العدل وزيرا فوق كل الوزارات ، ما هي الصفة التي يصرح بها لقناة العربية بكونه يقبل المساعدات الجزائرية ؟ ثانيا ،هل يعرف وزير العدل الدلالات السيكولوجية لبيان الجزائر ام لا ؟ هل يعرف أن هناك تواطؤ إعلامي فرنسي جزائري ؟ هل يتابع وزير العدل سلوكات النظام العسكري منذ حدث فاجعة الزلزال ؟ الم يخبروه أن النظام العسكري احتفل بفرقة موسيقية على الحدود ساعات قليلة بعد ضربة الزلزال ؟ الم يخبره أحد أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي الجزائرية اطلقت فيها الزغاريد احتفالا بفاجعة المغاربة ؟ هل يعرف وزير العدل خطورة تصريحه لما قال ” نطالب المواطنين بعدم الاقتراب من المباني القديمة جنوب البلاد” في وقت تقول فيه برقية تعزية الرئيس بوتين مايلي ” ..الزلزال المدمر الذي ضرب المناطق الوسطى من بلادكم..” ،هل لازالت أقاليم الحوز وتارودانت ومحيطهما هي الأقاليم الجنوبية جغرافيا بعد استرجاع اقاليمنا الجنوبية ؟ ..تصريحات خطيرة جدا مطلوب من رئيس الحكومة أن يتدخل للتنبيه لخطورة مايدلي به وزير في حكومته “.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا يهم

رحماك يا رب

هناك من أجل مطالبة حقه الذي يخوله القانون لأنه يدرك جيدا أنه لم ينصف أبدا...

Ahmed

المغرب

أضعف وزير في تاريخ المغرب. كذاب ومريض وحقود .