أخبار عاجلة

بوغالي يناقش “أزمة النيجر” مع طهران

قام رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، بزيارة إلى مقر الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بصفته الرئيس الحالي للاتحاد.

واغتنم بوغالي فرصة تواجده بالعاصمة طهران لزيارة مقر الأمانة العام للاتحاد، أين كان في استقباله الأمين العام للاتحاد، محمد قريشي نياس، الذي عرض عليه نشاط الأمانة العامة لاسيما في إطار مواكبتها مختلف الأحداث التي تعيشها الأمة.

وكشف الأمين العام في هذا السياق، عن حزمة من الاقتراحات أهمها طلب لنيل صفة عضو مراقب بالأمم المتحدة، التواصل مع برلمانات الدول التي شهدت أعمال حرق المصحف الشريف، بالإضافة إلى بحث المساهمة في حلحلة الوضع في النيجر.

من جهته، أكد بوغالي على “ضرورة تكثيف الجهود من أجل تفعيل حضور قوي للاتحاد وبالأخص في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الأمة الإسلامية”.

كما نوه رئيس الغرفة التشريعية السفلى، بأهمية العمل الإسلامي المشترك على الصعيد البرلماني، معبرا عن أمله في التحضير الجيد للدورة المقبلة المقرر عقدها في كوت ديفوار.

للإشارة، يزور بوغالي الجمهورية الإسلامية الإيرانية على رأس وفد يضم النائبين رياض خلاف وإلياس قمقاني، وذلك تلبية لدعوة رسمية وجهها له رئيس مجلس الشورى الإيراني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات