أخبار عاجلة

الأحزاب السياسة الجزائرية تدين بشدة مقتل الشاب نائل وتتعهد بالإنتقام من فرنسا

أعربت العديد من التشكيلات السياسية في الجزائر عن إدانتها واستنكارها لمقتل الشاب نائل ذي الأصول الجزائرية بنانتير في فرنسا على يد عناصر الشرطة الفرنسية في عملية تفتيش.

وأكد حزب جبهة التحرير الوطني أن هذه “المأساة الوحشية” تعبر عن مدى الاستهتار الذي تعاملت به عناصر الشرطة الفرنسية مع شاب أعزل في مقتبل العمر، متسائلا عن المبررات التي تم على أساسها إطلاق النار على الشاب الجزائري و”اغتياله ببرودة أعصاب”.

وشدد الأفلان على أن فتح تحقيق جاد وصارم ومعاقبة الجناة سيكون السبيل الوحيد لإرجاع كرامة عائلة +نائل+ ومن ورائها الجالية الجزائرية التي تتعرض لمعاملات ازدواجية، تحيلنا إلى شعارات المساواة والحرية التي تتغنى بها النخب الفرنسية دون أثر على واقع جاليتنا”.

وسجلت حركة البناء في بيان لها تضامنها الكامل مع الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا، عقب الحادث المروع لإطلاق النار على شاب من أصول جزائرية من قبل بعض أفراد الشرطة الفرنسية في تدخل “غريب ومثير للجدل”، أدى إلى مقتل الضحية في “فاجعة جديدة تضاف إلى المآسي والمعاناة التي تتعرض لها، معبرة عن القلق الكبير لتداعيات هذه الحوادث مستقبلا، محملة السلطات الفرنسية المسؤولية الكاملة في إجراء تحقيق كامل ونزيه لتسليط الضوء على ملابسات هذا الاعتداء وضمان تحقيق العدالة الكاملة بخصوصه.

كما أعرب حزب تجمع أمل الجزائر عن صدمته من “وفاة شاب من أصول جزائرية في مقتبل العمر على أيدي الشرطة الفرنسية في حادث مأسوي ومستفز ينتهك حقوق حياة جاليتنا في المهجر، معلنا دعمه لكل الجهود الصادقة في كشف ملابسات الحادث المؤسف وتحقيق العدالة والسلام والاستقرار لكل أفراد جاليتنا الوطنية”.

ومن جهتها، نددت حركة النهضة بهذا التصرف ”العنصري المتطرف” الذي طال الشاب المغدور به، مطالبة بـ”فتح تحقيق مستقل لكشف ملابسات هذا الفعل الشنيع”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

elgarib

الأحزاب السياسة الجزائرية تدين بشدة مقتل الشاب نائل وتتعهد بالإنتقام من فرنسا

حتي لا ننسي ما فعله المجرمون الإرهابون المجرمون الجزائريون في طفل . لو قتله لكان أهون من إغتصابه .هذه قطرة من البحر. لماذا لا تثور علي هذا الطفل ؟ لماذا خرست و لم تقول شيئا ؟ أههههههه هذا الموضوع يجيب لخسارة فيديو - اغتصاب طفل داخل مخفر يشعل مواقع التواصل في الجزائر