أخبار عاجلة

تبون يتسلم مفتاح مدينة لشبونة من طرف رئيس البلدية

قام تبون، بزيارة مقر بلدية لشبونة التاريخي وتسلم مفتاح المدينة، ولدى وصوله إلى ساحة هذا المبنى الأثري الذي بنيت على أسسه مدينة لشبونة العريقة، وقبل الاستماع للنشيدين الوطنيين الجزائري والبرتغالي، استقبل الرئيس تبون من طرف رئيس البلدية الذي سلمه مفتاح المدينة وقدم له شروحات مفصلة حول مختلف المحطات التاريخية للمنطقة التي أصبحت اليوم العاصمة السياسية للبرتغال.

وبعين المكان، قام رئيس الجمهورية بالتوقيع على السجل الذهبي للبلدية.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر رئيس الجمهورية عن افتخاره بالتواجد في لشبونة التي قال أنها "عاصمة التاريخ والثقافة والوسطية"، مبرزا أن "جذورها في التاريخ ورأسها في العولمة وفي أوروبا".

وأضاف أن تاريخ لشبونة "يمتد إلى ما قبل التاريخ وكانت قلعة العرب، كما انها عرفت بأكبر الملاحين في العالم ومن بينهم فاسكو دي غاما".

وأشار الرئيس تبون إلى ما تجمعه المدينة من "حداثة وتاريخ عريق"، معتبرا أنها "شاهدة على بناء الجمهورية البرتغالية وكانت دوما العاصمة التي تحتضن الغير".

وأبرز ما يجمع الجزائر والبرتغال من "تراث نتقاسم ملامحه ويرمز إلى تاريخنا العميق"، داعيا إلى "تكثيف علاقات التعاون بين لشبونة والجزائر العاصمة من خلال التوأمة بين المدينتين بما يسمح بتبادل الخبرات في مجال العصرنة".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

حار

طارق ابن زيا د الشنقريحي

انه طارق ابن زياد فتح لشبونة بالغاز في 2023

عبد الصادق

مستحيل مع هذا النظام

المنحطون في حاجة الى الكذب لإنه أحد شروط بقائهم في السلطة سلطة على شعب مضبع ..الدول تستقطب استثمارات من العيار الثقيل بسلامة نظامها و أمن شعبها و استقرار في نظامها ..يا تبون كل يوم تزج بشخصيات مدنية وعسكرية في السجن لأنهم من النظام السابق و أنت واحد منهم ولك بنية تحتية أسوء ما يوجد في الدول الفقيرة وتريد من الدول المتقدمة ان يستثمروا في الجزائر وهذا من المستحيلات ..غير قادر على توفير لشعبك حاجياته من المواد وتغذي الجماعات الارهابية بأموال الشعب وتريد استثمارات في الجزائر ..مستحيل وجنون من يستثمر في الجزائر ....شعب كله يفكر في الهروب من الجزائر ولو كان هناك شغل وتريد استثمارات مستحيل ...السفراء المعتمدون في الجزائر يرفعون تقارير يومية عن الوضع في الجزائر وهم يرون ازبال واوساخ وشباب عاطل وطوابير هنا وهناك واعتقالات وشباب يركب الامواج وتريد ان يستثمروا في الجزائر مستحيل ...قالها مكرون في كلامه المسرب ،نظام متقلب ومتغير وغير مستقر يعتمظ على شراء الاسلحة الروسية وما يهم أوروبا هو الغاز و ما أدراك من الغاز ..حلب ثم حلب واعطي البقرة النخلة والربيع فاش تلاها ...

moha

قزم انت يا تبون

اهانة ما بعدها اهانة رئيس بلدية صغيرة بمدينة نكرة كلشبونة في بلد صغيرولا وزن له يسلم مفتاحا صغيرا جدا لرئيس اكبر دولة مساحة في افريقيا. المفاتيح والاوسمة والقلادات الشرفية يتسلمها الرؤساء المحترمون من رؤساء مثلهم او من ملوك وليس من موظفين اقل شتنا منهم. ما حدث لتبون جد طبيعي لان تبون في قرارة نفسه مقتنع ويعلم انه مجرد دمية يحركها الكابرانات وعلى راسهم شنقريحة

المزابي

النحس

طريق الكابرانات كحلا ستتعرض مدينة لشبونة: إما لحريق، او فيضان ، او زلزال مدمر ألم يقل لكم منار : طريق الكابرانات كحلا منحوسة؟؟؟؟

ضد الضد

اي تاريخ تتكلم عنه

اي تاريخ لكم يا تبون الذي يرمز لعمقه . و اي خبرة تتبادلها مع البرتغال في مجال العصرنة و ان تاريخكم ابتدأ سنة 1962 و طيلة هذه المدة كان ينحصر في كيفية تمزيق جاركم المروك و تزوزعون اموال الشعب بكل سخاء على كل من يميل الى مشروعكم الانفصالي.