أخبار عاجلة

الكاف تبرئ المغرب وتتفهل اسباب عدم مشاركته في شان قريحة وتوبخ الجزائر

رفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إدانة الجامعة الملكية لكرة القدم، أو معاقبتها، بسبب عدم مشاركة المنتخب الأولمبي في كاس إفريقيا للمحليين في الجزائر (الشان)، معتبرة أن ذلك جاء "لظروف خارجة عن إرادته".

هذا، ورفضت "الكاف" في بيان رسمي، طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم التعويض عن عدم حضور المنتخب المغربي للمشاركة في هذه البطولة الإفريقية.

 

وجاء في بلاغ الكاف أن لجنة التحكيم الانضباطية للكاف قد اجتمعت للتداول في القضية المرفوعة إليها من قبل اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية توتال إنرجي الجزائر 2022 (CHAN) بعد عدم حضور المنتخب المغربي للجزائر من أجل المشاركة في البطولة.

وبعد المداولات وفحص الأدلة، بما في ذلك عدد من المراسلات بين الجزائر والمغرب وCAF، خلصت لجنة التحكيم التأديبية إلى أن المنتخب المغربي، لم يتمكن من السفر والمشاركة في CHAN بسبب ظروف خارجة عن إرادته تمامًا، وعلى هذا النحو لا تفرض أية عقوبة من أي نوع على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفي ضوء الاستنتاج المذكور أعلاه - حسب البلاغ - ترفض لجنة التحكيم التأديبية في CAF طلب التعويض من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

هذا، وعادت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى البيان الذي تم الإدلاء به خلال حفل افتتاح CHAN في 13 يناير 2023، من طرف حفيد نيلسون مانديلا والذي طالب من خلاله برفع "السلاح ضد المغرب لتحرير الصحراء"، حيث أكدت "الكاف" في هذا السياق، أن هيئة المحلفين التأديبية حققت في الأمر، وبعد فحص شامل لجميع العناصر والأدلة المتاحة، اعتبرت هيئة المحلفين التأديبية أنه لا ينبغي تحميل المسؤولية بالنيابة عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأنه لا يمكن توقع أحكام المسؤولية الصارمة ولا ينبغي تطبيقها بعد البيان الذي أدلى به حفيد نيلسون مانديلا خلال حفل افتتاح CHAN.

ومع ذلك، أصدرت لجنة التحكيم التأديبية CAF تذكيرًا رسميًا لجميع الاتحادات الوطنية، بما في ذلك FAF، لإدراك أن أحكام المسؤولية بالإنابة والمسؤولية الصارمة قد يتم تطبيقها في المستقبل بعد أي بيان سياسي أو بيان آخر صادر عن طرف ثالث خلال مسابقة أو حدث CAF رسمي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد المغربي

المعاملة بالمثل

لا أعرف لمادا لا يعامل المغرب الرسمي الجزائر بالمثل وبالتالي يجب : 1- منع الرحلات المبارشرة للطائرات الجزائرة الى المغرب 2- منع المجال الجوي المغربي أمام الطائرات الجزائرية 3- معاملة نظام العسكر بالمثل

غزاوي

لمن وُجهت الصفعة !!!؟؟؟

مجرد تساؤل لمن وُجهت الصفعة !!!؟؟؟ المغرب أِلف تلقي الصفعات ويسعى إتهام البوليزاريو والجزائر بها. - الجزائر منعت طائرة الفريق المغربي من الدخول للجزائر. - حفيدا منيدلا صرح في حفل اٌلافتتاح يما نصه: "دعونا لا ننسى آخر مستعمرة لا تزال موجودة في إفريقيا، الصحراء الغربية، دعونا نحارب لنحرر الصحراء الغربية من الظلم". انتهى الاقتباس. تصريح شاهده كل العالم مباشرة أو عبر يوتوب أو عبر وسائل الإعلام العالمية. - ونفس الشيء بالنسبة لنعت المغربيين بما نصه: ” عطيلو البنان ، أعطيلو البنان ، مروكي حيوان. ” مقابل عدم حضور المغرب لسبب "قاهر".