أخبار عاجلة

عرقاب يقدم لرئيس البرلمان الإفريقي شروحات حول أنبوب الغاز الجزائري العابر للصحراء

 استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بمقر دائرته الوزارية، وفدا عن البرلمان الإفريقي، بقيادة رئيس البرلمان الإفريقي، فورتشن شارومبيرا، وهذا بحضور إطارات من الوزارة، حيث تلقى شروحات حول أنبوب الغاز العابر للصحراء.

وحسبما نشرته وزارة الطاقة عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك، ركزت المحادثات على سبل ووسائل تعزيز وتوطيد التعاون من خلال تنسيق أكثر فعالية ودعم لجان البرلمان الافريقي من طرف الجزائر عبر وزارة الطاقة والمناجم.

وبهذه المناسبة، قدم وزير الطاقة والمناجم، نبذة عامة حول قطاع الطاقة والمناجم وكذا علاقات التعاون بين المنظمات الافريقية والجزائر في مجال الطاقة والمناجم، على غرار اللجنة الافريقية للطاقة، والتي تعد احدى هيئات الاتحاد الافريقي، حيث لعبت الجزائر دورا محوريا في انشاءها ومقرها الجزائر، وكذا المنظمة الأفريقية للبلدان المنتجة للنفط وغيرها.

كما تناول الأطراف علاقات التعاون بين الجزائر والدول الافريقية عبر العديد من المشاريع في مجالات المحروقات، عبر مجمع سوناطراك، وكذا في مجال انتاج، نقل والصيانة الكهربائية، عبر مجمع سونلغاز، والتي تندرج في إطار استراتيجية مؤسسات القطاع في اقتحام الأسواق الافريقية.

وفي هذا الإطار، تم التطرق لمشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء، والمسجل في إطار تنفيذ برنامج النيباد، الذي يعتبر مثال على رغبة البلدان المعنية بالمشروع على انشاء بنية تحتية إقليمية ذات نطاق دولي، بالإضافة الى التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي سيحققها لسكان مناطق العبور.

وأعرب وزير الطاقة والمناجم، على استعداد قطاع الطاقة والمناجم لدعم أعمال لجان البرلمان الافريقي، والمبادرات التي تعول عليها الشعوب الإفريقية، ولاسيما عبر تبادل المعرفة والخبرات والتكوين والتعاون التكنولوجي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات