أخبار عاجلة

تأسيس مجلس أعمال جزائري _ كاميروني

توجت زيارة وفد من رجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين إلى الكاميرون بتوقيع إتفاقية تأسيس مجلس أعمال جزائري كاميروني، بين غرفتي التجارة والصناعة للبلدين.

وحسب بيان لغرفة التجارة والصناعة  نظمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالتعاون مع الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية تنقّل وفد لرجال أعمال جزائريين الى دولة الكامرون من 23 الى 28 جانفي 2023 , وجاء هذا تطبيقا لتعليمات الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان من أجل تطوير التعاون الإقتصادي وترقية المبادلات التجارية بين الدول الإفريقية وبحث فرص الشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين ونظرائهم الكامرونيين واستكشاف امكانيات السوق الإفريقية.

وشارك في هذه البعثة الإقتصادية أزيد من 30 شركة عمومية وخاصة ناشطة في مختلف المجالات من بينها “صناعة الأغذية، البناء، الأشغال العمومية، الصناعة الصيدلانية، الأجهزة الكهرومنزلية والإلكترونية، والخشب.

ونظّمت خلال أشغال هذه البعثة مجموعة من المقابلات مع الوزير الأول الكاميروني ووزراء من مختلف القطاعات بالعاصمة ياوندي وكذا تنظيم منتدى إقتصادي جزائري – كاميروني بالعاصمة الإقتصادية “دوالا” .

وتوّجت هذه الزيارة بالتوقيع على اتفاقية إنشاء مجلس أعمال جزائري -كاميروني بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وغرفة التجارة والصناعة والمناجم والحرف لدولة الكامرون وأمضى على هذا الإتفاق كمال حمني رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونظيره الكاميروني “كريستوف ايكين” ، وذلك بحضور سفير الجزائر بدولة الكامرون بومدين ماحي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جزائري

من احرار الجزائر

الى كانت النية من اجل الرقي و الازدهار . الله ازيد و ابارك. و الى كانت النية من اجل التضييق على المروك و الله لا انجحتو لانه ستدخل هناك الرشاوي و توزع فيها اموال الشعب الجزائري لنصرة البوزبال الورم الخبيث في الجزائر