أخبار عاجلة

تبون يفتتح معرض الإنتاج الجزائري التصدير “صافكس”

وصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قبل لحظات إلى قصر المعارض للإشراف على افتتاح معرض الإنتاج الجزائري، الذي يعرف مشاركة 600 عارض يمثلون مختلف القطاعات.

وأوضحت الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” أن الطبعة الـ30 تنظم بمشاركة حوالي 600 عارض على مساحة إجمالية تقارب 27000 م2، يمثلون مختلف القطاعات: الصناعة العسكرية، الصناعة المصنعة، (أثاث، ديكور، نسيج)، الصناعة الكهربائية، الالكترونية والكهرو-منزلية، الصناعة الكيميائية والبتروكيماوية، الصناعة الميكانيكية، الصناعة الغذائية والتعبئة والتغليف، خدمات وبنوك، البناء ومعدات البناء وقطاع الصناعة التقليدية.

وبرمج المنظمون أياما دراسية على شكل جلسات حوارية لمناقشة عدة مواضيع على غرار قانون الاستثمار الجديد وكذا تنمية وعصرنة قطاع الفلاحة في مواجهة التحديات الحالية وأهمية تحقيق الأمن الغذائي. كما ستنظم ورشات عمل حول التجارة الالكترونية ونشاطات أخرى.

وأكد رئيس الجمهورية خلال زيارته على بعض أجنحة المعرض، أنه ستكون هناك في أفريل المقبل صناعة حقيقية لزيت المائدة من الحقل إلى المستهلك.

ودعا الرئيس تبون المستثمرين إلى التوجه نحو إنتاج مادة السكر ولهم كامل الحرية في تصديرها لاحقا إلى إفريقيا باعتبارها مادة ذات طالب واسع، قائلا: “لابد من تقليص استيراد المنتجات الكهرومنزلية وترقية هذا النوع من الصناعات محليا”.
 
وأضاف: “سنواصل مرافقتنا ودعمنا للمستثمرين حتى يتمكنوا من تحقيق نسب إدماج مقبولة واستحداث المزيد من مناصب الشغل”.
 
كما أكد الرئيس تبون على ضرورة تحقيق صناعة ميكانيكية حقيقية، بعيدة عن التركيب بما يحقق نسبة إدماج من 40 بالمائة إلى 50 بالمائة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mansour Essaïh

الطريق و القطار السريعان

يا سيد الرايس ! وين هو الطريق السريع و القطار الأسرع تامنراست /الدزاير ؟

ملاحض

كل شئ واضح

شبه رئيس يحركونه الكبرنات كيف يريدون قالك سيصدرون الصناعة الا أفريقيا الشعب الزوالي المسكين لا حول له ولا قوة لا زال يوقف في الطوابير للحصول على قوته اليومي ماذا ستصدرون سوى التفرقة بين الشعوب وادكاء النعرات اصبحتم أضحوكة بين الأمم الفريق المغربي الشقيق عراكم وأظهر لي العالم حقيقتكم أخطاء قاتلة في كل الاتجاهات وخبط سياسي عشوائي تبعناكم خرجتو علينا المغرب الشقيق هرب علينا وعليكم، عندما لا تجدون شئ تقدمونه لي الشعب المغفل في نشرت الأخبار تحركون هذا المغفل لي تدشين أشياء تافهه صورته وهو واقف إلى جانب المهرج سلال تقتل بي الضحك إسم على مسمى ابحثوا عنها في يوتيوب