أخبار عاجلة

رُوسيا تَصف البرلمان الأوروبي بـ »رَاعي الحمَاقة »

رد  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على قرار البرلمان الأوروبي بشأن تصنيف روسيا ضمن « الدول الراعية للإرهاب »، قائلا في تصريح في تصريح لقناة « روسيا 1″، الرسمية: أنه « يجب أن يعلّق الأطباء على هذا القرار للاطمئنان على صحة متخذيه، فأنا لست طبيبا ».

فيما اقترحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاعتراف بالبرلمان الأوروبي بصفته « راعيًا للحماقة »، وذلك تعليقًا على قراره الاعتراف بروسيا « دولة راعية للإرهاب ».

وصوت أمس البرلمان الأوروبي بالأغلبية الساحقة على قرارا غير مُلزم قانونيا بالاعتراف بروسيا « دولة راعية للإرهاب »، بسبب عمليتها العسكرية الجارية في أوكرانيا.

وفي 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا هجوما عسكريا على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة « تدخلا » في سيادتها.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

bill Le Kabyle

إستعد يا بوصبع، أيام الكابرانات معدودة و استقلال القبائل قادم لا محالة !

أين هي القوة الضاربة من هذا ؟ لماذا لا تتدخل أليس العالم كله يعترف بها ؟ ماذا لو اعترف بها كقوة مارقة تدعم جماعات إرهابية بالمال و السلاح لزعزة الأمن و الإستقرار في شمال افريقيا ؟ من يرتعش من الخوف أكثر الرئيس الفعلي أم الرئيس المزور ؟ و هل بن بطوش سيعطيكم اللجوء السياسي في تندوف ؟