أخبار عاجلة

المرزوقي يقصف الإعلام الغربي ويعتبر نجاح قطر في تنظيم مونديال 2022 حافزا للعرب والمسلمين

قال الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي إن نجاح قطر في تنظيم مونديال كأس العالم يشكل حافزا كبيرا للعرب والمسلمين وجميع البلدان العالم وتأكيدا على أنهم يستطيعون القيام بالمعجزات إذا توافرت الإرادة السياسية والشعبية، منتقدا “نفاق” البلدان الغربية واعتمادها خطاباً مزدوجاً، وخاصة خلال تناول الإعلام الغربي لهذا الإنجاز القطري.

وقال المرزوقي لقناة الجزيرة القطرية إن قطر هي “المكان الوحيد الذي نشعر فيه بالفرح في بحر الأحزان والفشل العربي، وما يحدث الآن (مونديال قطر) هو تشجيع للعرب والمسلمين ولكل بلدان العالم الثالث بأننا نستطيع القيام بالمعجزات ونتغلب على جميع العقبات، إذا ما توافرت الإرادة السياسية والذكاء. انظروا ماذا فعلت قطر في ظرف عشر سنوات فقط”.

كما انتقد المرزوقي “الهجمة الشرسة” من الإعلام الغربي ضد قطر، وازدواجية الخطاب الغربي، فـ”هم يدافعون عن الديمقراطية ويدعمون -في المقابل- بكل وقاحة الاستبداد العربي، وآخر نسخة ما يحدث في بلادي”، في إشارة لدعم الغرب للرئيس التونسي قيس سعيّد.

وأضاف “وسائل الإعلام في أوروبا لديها مشكلة مع حدوث نجاح في أي دولة عربية مسلمة، وهناك نوع من الغيرة لنجاح الدول العربية، فهم لا يريدون النجاح لقطر كدولة تعوّل على نفسها، وهناك عنصرية ثقافية متجذّرة في الغرب، وهم لم يستوعبوا حتى الآن أن مدن المستقبل لم تعد حكراً على العالم الغربي.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتح، مساء الأحد، النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم في حفل باهر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مغربي

مغاربي

فعلا كما قال هذا الرجل السيد المرزوقي الذي نكن له كل التقدير والاحترام ان قطر جعلتنا نفتخر ونشعر اننا نحن العرب قادرون على تحقيق احلامنا لو توفرت الارادة