أخبار عاجلة

سفير المغرب بمصر يكشف ما دار في كواليس قمة الحقارة وتبهديل

اعتبر المغرب مشاركته في القمة العربية بالجزائر كانت “مثمرة وحاسمة” في جميع مراحلها رغم الظروف الصعبة التي مر بها عمل وفده خلال أعمال القمة، وأن رأي المملكة كان “حاسما في عدد من القرارات”.

وقال سفير المغرب بمصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد التازي، في مقابلة أجرتها معه صحيفة “هيسبريس” أن بلاده خرجت منتصرة في عدد من مشاريع القرارات، سيما ما وصفها بـ”إدانة التدخلات الإيرانية في زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة العربية”.

الدبلوماسي المغربي، اعتبر مشاركة وفد بلاده كانت حيوية على جميع المستويات التحضيرية، انطلاقا من مجلس المندوبين الدائمين والمجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس وزراء الخارجية، وصولا إلى أعمال القمة.

ومن بين القرارات التي قال المسؤول المغربي أن بلاده كان لها رأي حاسم بشأنها، مشروع لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية تقدمت به الجزائر خلال بداية الأعمال التحضيرية.

وتابع المندوب المغربي في مقابلته الصحفية، أن المغرب أبدى موقفا واضحا ومعقولا ومنطقي في هذه النقطة، مضيفا أن الوفد المغربي، استطاع أن يعيد صياغة هذا المشروع، وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها، ونال موافقة الجميع، بما يشمل الوفد الجزائري.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات