أخبار عاجلة

تقرير غوتيريش يُـؤكد أن “البوليساريو” صنيعةَ الجــزائـر ولا تتمتَّـع بأي صفة قانــونية لدى الأمم المتحدة

في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، التأكيد بشكل واضح، و لا يترك أي مجال للغموض، أن “البوليساريو” لا تتمتع بأي صفة قانونية رسمية لدى الأمم المتحدة.

وأشار  غوتيريش، في تقريره، مرتين، إلى “ممثل البوليساريو في نيويورك” وليس بتاتا إلى ما يدعى “ممثل لدى الأمم المتحدة”.

ويكشف تقرير الأمم المتحدة، بوضوح، أنه لا هذه الجماعة المسلحة و لا “ممثلوها” يتمتعون بأي صفة أو “تمثيلية لدى الأمم المتحدة”، والتي تضم حصريا الدول الأعضاء ذات السيادة، وليس الجماعات الإنفصالية المسلحة المتصلة بالإرهاب.

كما فضح تقرير الأمين العام عمليات انتحال الصفة والنصب والإحتيال التي تمتهنها هذه الجماعة الإنفصالية المسلحة وممثلها الزائف في نيويورك، والتي تدعي بهتانا أنها تتمتع بصفة لم تعترف بها الأمم المتحدة على الإطلاق. وأظهر التقرير، مرة أخرى، أن الأكاذيب والإفتراءات تعد السمة المميزة لهذا الكيان الذي يعد صنيعةَ الجــزائـر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو هندوس

جمهورية القبائل لا ريب فيها

طال الزمن ام قصر لا بد لجمهورية القبائل ان تطفو عاى السطح السياسي العالمي بشكل قوي

ملاحض

الله اكبر الله أكبر

ضهر الحق زهق الباطل أن الباطل كان زهوقا ،اخر فرصة للتخلص من مشكل خلقته الجزائر والذي ضيعت بسببه كتير من المشاريع لرفاهية الإنسان الجزائري وتنمية البلاد ،هي القمة العربية القادمة في الجزائر ،استمرار المشكل سيكون كارثة على هذه الأخيرة ،الله يهدي حكام الجزائر يرجعوا جادت الصواب.

مغربة

الفضولى كايخلص من شكارتو

القدافى لقح بومدين الدى ولد البوزبال شوهة الحزاير فى العالم

غزاوي

أين الصواب وأين الخطأ !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. أين الصواب وأين الخطأ !!!؟؟؟ القول أن جبهة البوليساريو "لا تتمتع بأي تمثيلية لدى الأمم المتحدة" صواب. والقول أن البوليزاريو عبارة عن "جماعات انفصالية مسلحة متصلة بالإرهاب" خطأ، لأنها ليست انفصالية بدليل أن الأمم المتحدة تعتبرها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي بموجب قرارها رقم: 34/37 المؤرخ في:21/11/1979، وأنها ليست إرهابية بدليل سماح أمريكا لها بفتح مكتب لها في نيورك كما ورد في المقال، ولها تمثليات في كثير من الدول الأوربية.

احمد

البوليزاريو

مادمت البوليزاريو موجودة وفرنسا حبيبة فلن تقوم للجزائر قائمة.

صحراوي وحدوي

أتحداكم

البوليساريو جماعة انفصالية وهي صنيعة الجزائر بحيث تصادر حرية المحتجزين في التنقل ودخول الصحراء المغربية،فهذه العصابة لاتمثل كل الصحراويين لأنها تعتمد الاستبداد والديكتاتورية ومنطق الحزب الواحد،فهي إذا غير ديموقراطية ولا تمثل كل من في تندوف.هذا من جهة.في المقابل نجد الصحراويين في الصحراء المغربية ينعمون بالحرية في الانضمام إلى الأحزاب والجمعيات وغيرها ويتمتعون بحرية التنقل إ‘لى الجزائر الجنوبية أوالشمالية أو غيرهما،وفي الانتخابات الأخيرة كانت مشاركة الصحراويين الوحدويين في جنوب المملكة لافتة للنتباه بحيث تجاوزت نسبة المشاركة الأقاليم الشمالية.فمن يمثل إذن هؤلاء الصحراويين الذين شاركوا في النتخابات وصوتوا لصالح منتخبيهم في الإنتخابات المحلية والتشريعية؟فلاأحقية لتمثلية البوليساريو لتمثيل سكان الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية ولا لسكان الجزائر الجنوبية’ولذلك فأنا أتحدى عصابة الرابوني أن تخير محتجزي تندوف بين البقاء في الخيام البالية والعودة إلى الوطن الأم,فلن يبق آنذاك إلا المنتفعون التابعون للعصابة وعائلاتهم ممن يستفيدون من استمرار النزاع.التحدي الثاني الذي يفضي بالضرورة إلى أن البوليساريو جماعة انفصالية هوكالتالي:أتحدى كل العصابة ومن يدور في فلكها أن يذكر لي دولة كانت بجنوب المغرب عبر التاريخ اسمها الصحراء الغربية وكانت لها علاقات سياسية وتجارية مع دول الجوارومراسلات باسم ملوكها أوحكامها كيفما كانوا.بطبيعة الحال لن تجدوا سوى مراسلات مع سلاطين الدولة العلوية الشريفة و تتعلق بالبيعة الشرعية للسلاطين المغاربة أوغيرها من الظهائر التي بمقتضاها كان السلطان يعطي أوامره لأعيان القبائل في الصحراء المغربية.فالعصابة من هذه الناحية جماعة انفصالية مارقة.أما كونها إرهابية فلأنها تتعامل مع الجماعات الإرهابية وتفرخ الإرهابيين,,,,