أخبار عاجلة

الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني : الجزائر لها من المؤهلات لتكون أهم بلدان المنطقة

أكد رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، أن الجزائر تملك مقدرات تؤهلها لتكون أهم بلدان المنطقة.

وأوضح الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل الرئيس عبد المجيد تبون،  أن زيارته إلى الجزائر كانت "موفقة"، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في الجزائر "مختلف عن السابق"، بفضل قانون الاستثمار الجديد الذي قال أنه "يخدم المستثمرين".

وعبّر المسؤول القطري عن أمله في أن تتوسع مجالات التعاون بين البلدين في عدة قطاعات على غرار "الفلاحة والسياحة والتعليم"، وأن تتجسد المشاريع المشتركة على أرض الواقع "في أقرب وقت".

ونوّه الشيخ فيصل بن قاسم بالمؤهلات الاقتصادية الكبيرة التي تزخر بها الجزائر، مشيرا إلى مشروع توسيع شبكة السكك الحديدية وكذا استراتيجية رفع قدرات الموانئ.

كما وصف مساعي تطوير الاقتصاد الوطني ب"النظرة الطموحة التي ستسهم في رقي الجزائر"، مؤكدا أن الموقع الاستراتيجي للجزائر ومؤهلاتها يؤهلانها لتكون "أهم دولة في المنطقة".

ومن جانبه، كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة استثمار القابضة، معتز الخياط، عن وجود "فرص كبيرة للتعاون بين الجزائر وقطر في عدة مجالات"، لافتا إلى "تعاون مستقبلي في الفلاحة والرعاية الصحية وقطاعات أخرى".

وبعد زيارة الرئيس تبون لقطر في شباط/فبراير، أعلن مجلس الوزراء عن  إبرام شراكة جزائرية قطرية لمد السكة الحديدية إلى أقصى الجنوب الجزائري وتجديد واجهات المدن البحرية وتطوير ميناء جن جن بجيجل شرقي البلاد لجعله أحد أكبر موانئ إفريقيا بالإضافة لبناء مستشفى عصري بشراكة قطرية وألمانية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد بن احمد اوعلي ملعب الراشيدية

قلم يسير ادارة

ههههه دولة قطر تساند المغرب في صحراءه و في نفس الوقت تدعم دولة الفقاقير في تنمية موانءه و البنية التحتية و اصلاح المستشفيات الحكومية و المراكز الصحية و اتمام خط السكك الحديدية في في الجنوب ههههه ضحك على الدقون من دولة قطر على الكراغلة اما الاحرار عايقين باللعبة شبكة الجزيرة قامت بعملها خده الايام حيق نزلت بثقلها على التبونيين بحلقات على جاء زائر من سلبيات هدا النظام انه مطيع للاعين الاحمراء سواء من الشمال او الشرق اما الجنوب و الغرب فهي تحتقرهم و العود الدي تحتقره هو الدي سيعميه و سترون السنوات بيننا احترم احتراما للشعب الحر اما الكراغلة ابناؤ العثمانيين و الفرنسيس احتقرهم الكاس يدور و البروبغاندا تدور و الاموال المكتسبة تدور و السعب في مكانه ينوح و يبكي على حظه العاثر و الهابر للولايات الكرغولية

سيقدم طبون تجربة القوة البلوطية في الطابور الحضاري

واحكرونا لمراركة

https://www.youtube.com/watch?v=HcUxj1Tlhyg

moi

الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني : الجزائر لها من المؤهلات لتكون أهم بلدان المنطقة

BLED MIKI