أخبار عاجلة

"الأفلان" حزب الديناصورات ينخرط رسميًا في مبادرة تبون لليد الممدودة

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني، عن دعمه للمبادرة السياسية الهادفة إلى "جمع الشمل"، التي دعا إليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤكدا انخراطه الفاعل في إنجاحها.

وقال "الأفلان"، في بيان له أن مبادرة لمّ الشمل تأأأتت "تعزيزًا للإرادة الصادقة لرئيس الجمهورية في تجاوز الماضي بسلبياته وصراعاته وأحقاده وإزالة كل مخلفاته، وتأمينا للجزائر في مواجهة مختلف التحديات التي تحيط بها، في وقت يعاني العالم من عديد التوترات والأزمات، بكل ما لها من تداعيات خطيرة".

وبدا من خلال بيان الحزب عشية الذكرى الـ77 لمجازر 8 ماي اصطفافه الواضح بما أسماه "مشروع رئيس الجمهورية".

وأوضح "الأفلان" أن "الشعب الجزائري، الذي انتخب رئيس الجمهورية وآمن بمشروعه وأعطاه ثقته كاملة ومطلقة، هذا الشعب جدير بأن يستفيد من كل طاقات أبنائه، بعيدًا عن الإقصاء والتهميش، من خلال فتح آفاق المبادرة لتمكين الأفكار الصحيحة والآراء البناءة والاجتهادات المخلصة من المساهمة في مسعى التغيير".

وتابع: "هذا هو جوهر مبادرة اليد الممدودة، بكل ما تهدف إليه، من رص الصفوف بين كافة فئات المجتمع والتحام مؤسسات الجمهورية مع عمقها الشعبي وعدم إقصاء أي فئة أو تيار، وإرساء قواعد الحوار والتشاور والتأسيس لثقافة المشاركة والتعالي عن مظاهر الاختلاف في القضايا الهامة والمحورية، خاصة منها المرتبطة بالمصالح العليا للجزائر".

وجدد الحزب من جهة أخرى، دعوته إلى "بناء جبهة داخلية قوية انطلاقًا من هذه الرؤية المخلصة والمتبصرة لرئيس الجمهورية، يؤكد أن مبادرة جمع الشمل، هي من صميم التزاماته مع الشعب، من منطلق أنه رئيس كل الجزائريين وأنه رئيس جامع للشمل وليس من دعاة الفرقة والانقسام".

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، قد نشرت الأسبوع الفارط مقالًا قالت فيه على لسان الرئيس عبد المجيد تبون، أن "يده ممدودة للجميع من أجل صفحة جديدة".

وتضمن المقال دعوة لمن سماهم "الذين لم ينخرطوا في المسعى أو الذين يشعرون بالتهميش"، أن "الجزائر الجديدة تفتح لهم ذراعيها من اجل صفحة جديدة".

واعتبر تبون، وفق المصدر أن "كلمة إقصاء لا وجود لها في قاموس رئيس الجمهورية الذي يسخر كل حكمته للم شمل الأشخاص والأطراف التي لم تكن تتفق في الماضي".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد

و متى كنتم ضد خزعبلات النظام الظالم

مثله مثل التحالف الرىئاسي زمن بو تفليقة ...نفس الافكار و نفس النظام ...لم يتغير أي شيء و متى كنتم ضد خزعبلات النظام الظالم...لك الله يا جزائر...

نبيل

جمع شمل العصابات

هذي يقولولها الشيتة لنيل منصب الوزارة الاولى او وزير على الاقل جمع شمل العصابات لا حول ولا قوة الا بالله

كمال

دي عايزه كلام

دي عايزه كلام جميع مبادرة يدعمها حزب الآفة أعرف بلي مافيهاش هادا كيتسما الطنز

Elias

Comme d’habitude

Après le FLN c'est au tour de RND , MPA , HMS , BEN GRINA , TAJ , Fillali ghouini , Ugta , Onec , Onm , Ugpa , Ugea , zaouiyates ,...

مولاي

واش تلمو ؟

الهدف من المبادرة لم شمل الاجنحة المتصارعة و ليس الشعب. واحد ما يعقب بينا الوقت، هؤلاء من البشر صحيح لكن لا انسانية فيهم و لا ثقة كامل عصابة واحدة

Mohammed

Les caméléons

Aucun parti ne représente une opposition au régime; ce ne sont que des caméléons, un outil du régime. Tant qu'il n'y a pas un vrai opposant issu du hirak, cela fait le jeu de cette bande. Nous pouvant rêver qu'un jour il y a un renversement contre le président et Chengriha par l'armée, qui mènera l'Algérie dans une période transitoire dans ce cas???