أخبار عاجلة

موقع كاميروني يصف بلماضي بـ "الإرهابي"

هاجم موقع كاميروني، الناخب الوطني، جمال بلماضي، وأطلق ضدّه أوصافًا "عنصرية"، عقِب تصريحاته الأخيرة، التي انتقد فيها التحكيم في المنافسات الأفريقية.

ونقل موقع "أكتو كاميرون" مقالاً للصحفي الكاميروني، سيسموندي بيجوكا، يصف فيه بلماضي بـ"الإرهابي"، مؤكدًا أن بلماضي يحظى بحماية رئيس "الفيفا"، باعتبار أنه من الجنس "الأبيض" ضد "الكاميرونيين السود" وهذا بسبب عدم معاقبته عن التصريحات التي أدلى بها بلماضي مؤخرًا بخصوص الحكم غاساما .

ويواصل الصحفي كيل التهم للطرف الجزائري بالقول إن "رئيس الفيفا عنصري ويعتبر الجزائريين إخوته"، مضيفا " أشعر بالإهانة لأن الفيفا لم تعاقب بعد بلماضي على التصريحات التي أدلى بها ".

وذهب ذات الصحفي بعيدًا في تصريحاته بقوله عن بلماضي: "هذا الإرهابي العربي إبن بن لادن وعباسي مدني تعقب غاساما في المطارات، وتهجّم عليه ".

وأضاف: "في فرنسا هاجموا إيكامبي (مسجل الهدف القاتل في مرمى الخضر) في الملعب الذي يلعب فيه فريقه".

وخلّفت تصريحات الناخب الوطني جمال بلماضي ردود فعل عديدة، حيث دعا الحكم الفرنسي المعروف والمعتزل توني شابرون، إلى معاقبة الناخب الوطني جمال بلماضي على خلفية تصريحاته بشأن التحكيم في قارة أفريقيا، كونها قد تولد عنفًا ضد الحكام مستقبلًا.

وقال الحكم الفرنسي في حديث للقناة الفرنسية "كنال +" إن "الأبطال يتحملون دائمًا المسؤولية ويحاولون إيجاد الحلول ويصنعون التاريخ، لكن المحدودون يبحثون دائمًا عن الأعذار".

من جهته، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اللجوء إلى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم لمتابعة الناخب الوطني جمال بلماضي، فيما طالب الاتحاد الغامبي للعبة من "الفاف" التبرأ من تصريحات بلماضي ضد الحكم باكاري غاساما وتقديم اعتذارات رسمية.

وقال بلماضي في مقابلة مصورة له نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" إن التحكيم يبقى نقطة سوداء في أفريقيا، قائلًا " التحكيم كارثي في أفريقيا، ونددت بهذا الأمر في عديد المناسبات السابقة".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

jacob

البلداء

اصحاب النيف كي اربحوا شي ماتش كلشي مليح ,كي اخسرو يقومون الدنيا ولم يقعدوها

fijutif

attention

أحشات هالو ال drs لأن مثل تلك العبارات لن تصدر منه أبدا لولا المخابرات الإرهابية التي أملت عليه ماسيقوله .

مغربي

عنصرية اخرى

وماذا عن كلمة الارهابي العربي اليست عنصرية كذلك . لست متفقا مع بلماضي على ما صدر منه ولكن ان ينعت بالارهابي العربي فهذه عنصرية اخرى فكنا نتصور ان الافارقة لا ينعتونا بالارهبيين لانهم كانو يعانون من العنصرية. واود ان اصحح للافارقة ان الاوروبيون لا يعتبرون شمال افريقيا من البيضز