أخبار عاجلة

تعليمات صارمة لولاة الجمهورية من أجل محاربة المضاربة في شهر رمضان الكريم

أسدى وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، تعليمات لولاة الجمهورية بغرض اتخاذ التدابير التي من شأنها ضمان تموين المواطنين بمختلف المواد الغذائية والطاقوية الأساسية، في شهر رمضان.

وأعطى بلجود، في اجتماع تنسيقي عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بولاة الجمهورية، اليوم الخميس، تعليمات من أجل التصدي لمحاولات خلق الندرة والمضاربة، مع الحرص على الاحترام الصارم للإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

إضافة إلى دعم ومرافقة النشاط التضامني لمختلف الجمعيات الفاعلة خلال الشهر الفضيل، وتهيئة ظروف التنشيط الثقافي والديني التي تسمح بخلق أجواء رمضانية في كنف السكينة والتكافل.

وأما فيما يخص متابعة المشاريع التنموية على المستوى المحلي، جدد الوزير التأكيد على ضرورة التقدم في استكمالها بما يسمح بتسليمها في آجالها، لما تكتسيه من أثر بخصوص الاستجابة لانشغالات المواطن و تحسين إطاره المعيشي.

وتناول ملف الاستثمار المحلي وإنشاء مناطق النشاطات، حيث تم التذكير بضرورة مواصلة مسار رفع العراقيل لفائدة المستثمرين ومرافقة حاملي المشاريع، فضلا على تسريع وتيرة تهيئة مختلف مناطق النشاط المصغرة (Micro-zones d’activités ) التي تم إنشاؤها عبر بلديات الوطن.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات