أخبار عاجلة

تراجع أسعار النفط لما دون 110 دولار للبرميل

استقرت أسعار النفط على انخفاض عقب جلسة متقلبة، بعد يوم من أكبر انخفاض يومي لها منذ عامين، إذ تعهدت روسيا بالوفاء بالتزاماتها التعاقدية وقال متعاملون إن مخاوف تعطل الإمدادات مبالغ فيها.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.81  دولار أو 1.63 في المائة لتبلغ عند التسوية 109.33 دولار.

ونزلت كذلك العقود الآجلة للخام الأميركي 2.68 دولار أو 2.47 في المئة لتبلغ عند التسوية 106.02 دولار.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نووووووووووووووح

اين هم العجزة ؟؟؟

أوكرانيا تستغيث ، والدولة الوحيدة في العالم حسب زعمها التي تساند الشعوب المقهورة هي الجزائر . كيف يمكن لها أن تترك اوكرانيا تموت تحت الآلات الحربية الروسية. هي الوحيدة التي يمكن أن تدافع عنها كما تدافع على الزناديق وكل المقهورين في العالم .

هبلتوا

أنبوب الغاز المغربي يعود للخدمة دون الحاجة للجزائر

الورزازي

بعد ان اعادت الولايات المتحدة "الترابي" لنظام فينيزويلا و عرف جيدا ان "لاتيقة في عتيقة" و انه غادي يدخل جواه مستقبلا سمحت الحكومة الامريكية باصلاح و اعادة بناء القطاع البيترولي لشركة النفط الفينيزويلية و رفع القيود و العقوبات عنها . و الاشغال جارية الاان على قدم وساق لضخ ازيد من 3 ملايين برميل نفط يوميا في السوق الدولي و من المتوقع ايضاا ان تخرج فينيزويلا من بلدان اوبيك ...................................................................... اضافة لذلك بداءت اجراءات رفع القيود عن الغاز الصخري الامريكي و الانبوب الكندي KeystoneXLIII المار من البيرتا الى اوكلاهوما ومن المنتظر ايضا تخفيف العقوبات على ايران و كل هذه الاجرات مجتمعة ستضخ اكثر من 10 ملايين برميل يوميا في السوق و هو ما سيعيد اسعار النفط تحت سقف الستين دولارا للبرميل في اقل من ثلاثة اشهر ! ! !.................................................................................... و كمغربي اطلب الله ان ينعم على بلدي المغرب بشهري مارس وابريل جد ممطرين و شهر ماي يونيو متوسط للتساقطات المطرية و ان ينعم على جبالنا الشاهقة بسمك ثلوج يتعدى المترين و ما ذلك عند الله بعزيز .............. فاللهم اسق عبادك و بهيمتك و احييي بلدك الميت و لا تجعلنا من القانطين يا ارحم الراحمين

مدريد والرباط تتوصلان إلى اتفاق لإعادة استخدام خط الغاز المغاربي والذي سيمكن المغرب من إستخدام خط أنبوب الغاز المغاربي في الإتجاه المعاكس  (إسبانيا/المغرب ) لنقل الغاز الذي ستشتريه المملكة من الأسواق الدولية. جريدة لارثون الإسبانية.